القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب قوة العادات Pdf للكاتب تشارلز دويج

كتاب قوة العادات Pdf للكاتب تشارلز دويج

كتاب قوة العادات Pdf للكاتب تشارلز دويج
كتاب قوة العادات Pdf للكاتب تشارلز دويج

نبذة عن الكتاب:

كتاب قوة العادات لتشارلز دويغ ، يحدثنا فيه عن مجموعة  العادات الإيجابية والدور الكبير التي تلعبه في إطراء تأثير إيجابي على حياة الإنسان من كافة الجوانب فهذه العادات تعمل على الرفع من مستوى التفكير لدى الشخص وجعله أكثر وضوحا ، كما يعمل الكاتب على جعل القارئ يتدرب على العديد من العادات الإيجابية التي ستجعله يشق طريقه نحو النجاح وتحقيق أهدافه ولا ننسى أن الكاتب تشارلز دويغ يقدم لنا حزمة من النصائح التي تساعدنا بشكل كبير في تجاوز الأفكار السلبية المدمرة والتي تساهم بشكل كبير في جعل الإنسان دائما في نفس النقطة دون أي تقدم ، كتاب قوة العادات حصل على عدد ضخم من التنزيلات تقدر بالملايين وذلك نظرا لمحتواه الغني بالمعلومات القيمة التي تجعل من القارئ الصغير رجلا ناضج التفكير يعرف كيف يتعامل مع المشاكل  و الصعوبات التي تعرقل له نجاحه.

ماهو كتاب قوة العادات؟

كتاب قوة العادات حاز على نسبة هائلة من المبيعات الشيئ الذي جعله يتصدر قائمة أفضل الكتب وأشهرها بحيث يقوم  فيه الكاتب تشارلز دويغ بإعطائنا مجموعة من النصائح والإرشادات الصحيحة التي لها تأثير كبير على تطوير قدرات الشخص وجعلها في تطور وتقدم دائم ، فهذا الكتاب هو بمثابة أستاذ مرافق وموجه للقارئ أينما ذهب فهذا الكتاب تم تصنيفه ضمن كتب التنمية البشرية وتطوير الذات  وقد ساعد هذا الكتاب في تغير حياة الكثير من الناس لأنه يحث على ممارسة كل ماهو إيجابي والقيام بالعادات الإيجابية بشكل دوري ويومي فالشخص الناجح لا يقوم بهدم نفسيته من خلال التفكير السلبي المفرط الذي قد ينجم عنه تصرفات عشوائية غير حكيمة بل يحرص على تغذية خلايا دماغه من خلال قراءة الكتب والاستفادة من محتواها ، حقق كتاب قوة العادات مبيعات ضخمة  تتجاوز مئات الآلآف ويبحث الجميع عن النسخة الإلكترونية لهذا الكتاب كونه كتاب يحث على العادات الحسنة من بداية اليوم للإنسان ، ويعلمه العادات السيئة وكيفية تجنبها واستبدالها بالعادات الصحية ، نعلق عليها لكم خلال المقال الرابط المباشر لتنزيل كتاب قوة العادات
كتاب قوة العادات Pdf للكاتب تشارلز دويج

توضح قوة العادات الجانب المدهش من الاكتشاف العلمي الذي يفسر سبب وجود العادات وكيف يمكن تغييرها ، يحتوي الكتاب على مناقشة رائعة: سر ممارسة الرياضة بانتظام ، وفقدان الوزن ، وتربية الأطفال الكبار ، وتحقيق مستوى أعلى من الإنتاجية ، وإنشاء شركات وثروات تعود بالنفع على صاحبها ، وكذلك النجاح في فهم كيفية عمل العادات.

ملخص كتاب قوة العادات:

كيف تتكون العادة؟

تتجلى قوة العادة في أن تصبح جزء او نقطة مهمة من حياتك اليومية بحيث لا يمكن تجاوزها او التغاظي عنها حيث تصبح هذه العادة مثل الاكل والشرب بالنسبة لك لا تستطيع أن تصبر على مرور اليوم دون ممارستها ، فعلى سبيل المثال القراءة إذا داومت على قراءة عشرين صفحة من أي كتاب بشكل يومي فهكذا ستغني رصيدك المعرفي الذي ينعش تفكيرك ويغذي دماغك ثم مع الاستمرار ستزادد نسبة حبك القراءة وستطمح لقراءة كتب متنوعة في مجالات متعددة فالعادة كلما كانت إيجابية سيكون مردودها مرضي بالنسبة لك وستعلمك أيضا خاصية الصبر والتحمل.

 من أهم مزايا العقل البشري أنه ذكي لدرجة لا يمكن تصورها فهو يحتوى على آلآف الفجوات التي تم تخزين المعلومات فيها فحينما يكتشف أنك تقوم بسلوك معين بشكل متكرر ، يصنف العقل هذا السلوك على أنه عادة مما يعني أنه يجعلك تفعل هذا النشاط دون أدنى إهدار للطاقة العقلية.

المؤثر أو المحفز: هذه هي العوامل والتأثيرات التي تحفزك على البدأ في نشاط ما والاستمرار في القيام به

مثل تصفح مواقع التواصل الاجتماعي على سبيل المثال ، فإن شعورك بأحاسيس سلبية مثل التعب والملل يجعلك تستمر في تصفح هذه المواقع دون النظر للوقت ويمكن أن تستمر هذه العملية طيلة اليوم ، ولكي نبرهن ونوضح بشكل أفضل تذكر عندما يكون لديك عمل ضروري مثلا تذهب للعمل في إحدى الشركات فإنك في تلك الفترة لا تفكر في تصفح مواقع التواصل لأنك الغيت المحفز (الملل والتعب) الذي كان يدفع لممارسة تلك العادة.

السلوك: هو ممارسة نفس العادة

مثل الذهاب إلى المطبخ وصنع القهوة بعد الاستيقاظ مباشرة أو التقاط الهاتف وفتح Facebook ، أو أن تقوم بإجراء إتصالا هاتفيا من أجل العمل بشكل يومي... وأشياء أخرى لا يمكن إحصاؤها. 

المكافأة: المشاعر التي تحصل عليها من ممارسة عادة ما

العادة نفسها تستهدف مشاعرك التي تحس بها أثناء الانخراط في عمل ما ومباشرة القيام بشئ ما بقراءة الكتب مثلا او مشاهد التلفاز ، مما يعني أنك تربط هذه العادة بشعور يرضيك وبالمشاعر التي تجعلك سعيدًا. تجعلهم سعداء ، و هذا هو السبب الرئيسي لتكرارك لهذا السلوك وترسيخ تلك العادة.

نبذة عن الكاتب:

إزداد الكاتب تشارلز دويغ سنة 1974 في نيوميكسيكو صحفي أمريكي ومن أشهر الكتاب في العالم إذ فاز بجائزة بوليتزر ،  وقد كان مراسلًا لصحيفة نيويورك تايمز ومؤلف كتابين عن العادات والإنتاجية بعنوان قوة العادة: لماذا نفعل ما نفعله في الحياة والعمل؟ و الأعمال و الذكاء بشكل أسرع.

معلومات الكتاب: 

إسم الكتاب: قوة العادات
المؤلف: تشارلز دويج
اللغة: العربية
نوع الملف: Pdf
حجم الملف: 15,9 ميجا بايت

جميع الحقوق محفوظة لمؤلف الكتاب للاستفسار يرجى التواصل معنا من هنا 

إقرأ الكتاب اونلاين

رابط تحميل كتاب قوة العادات Pdf

تعليقات

التنقل السريع