القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيق NUSUK للحج والعمرة

 تطبيق NUSUK للحج والعمرة

تطبيق NUSUK للحج والعمرة
تطبيق NUSUK للحج والعمرة

نبذة عن تطبيق NUSUK:

قامت الحكومة السعودية بإطلاق إحدى أهم المنصات الالكترونية التي تهتم بتقديم مجموعة من الخدمات المتعلقة الحج والعمرة منصة "نسك" ستكون البوابة السعودية الجديدة لزوار مكة المكرمة والمدينة المنورة ، بهدف تطوير تجربة الحجاج وتسهيل إجراءات وصولهم من كل مكان حول العالم ضمن مبادرات برنامج مضيفي الرحمن أحد البرامج التي تهدف المملكة العربية السعودية على تحقيقه سنة 2030.

شرح تطبيق نسك NUSUK:

تقدم البوابة الاكترونية السعودة نسك خدمات متنوعة ومختلفة للحجاج والمعتمرين إذ من أولويات هذه المنصة ضمان الراحة للزوار اللذين يرغبون في أداء مناسك العمرة ، كما عملت وزارة السعودية على تزويد هذه المنصة بالعديد من الخدمات المختلفة ليستفيد منها مستخدمو منصة نسك قصد الرفع من مستوى جودة الخدمات المقدمة وإثراء تجربتهم الدينية والثقافية.

تم تطوير منصة nusuk بالتعاون مع  بالتعاون والشراكة مع الهيئة العامة للسياحة في المملكة العربية السعودية ، لتعمل بذلك على تعزيز كافة الإجراءات المتطلبة  فيمكن للحجاج أن يقوموا بحجز تذاكرهم والتصاريح المصادق عليها من طرف وزراة الأوقاف والشؤون الاسلامية السعودة  بشكل الكتروني دون الحاجة الى الذهاب والانتقال من مكتب الى آخر منصة نسك توفر الجهد والتعب وتسهر على ضمان كل أنواع الراحة لمستخديها.

تطبيق NUSUK للحج والعمرة

وهنا نشير الى باقي الخدمات العديدة التي تهتم بتقديمها منصة nusuk:
 إصدار التصاريح اللازمة ، حجز الباقات والبرامج إلكترونيًا الى جانب حزمة هائلة ومتنوعة من الخدمات الأخرى التي سيتم توفيرها لاحقًا ، بما في ذلك الخرائط التفاعلية ، وتقويم مخصص للعروض و دليل رقمي لجميع التعليمات متوفر بلغات عالمية مختلفة لضمان الاستفادة لكل الاجناس حول العالم .. بالإضافة إلى السماح لمقدمي الخدمة بتقديم خدماتهم إلكترونياً للحجاج والزوار.

منصة NUSUK لأداء العمرة:

اعتبارًا من يوم الاثنين الماضي الموافق ل 26 سبتمبر ، يستطيع الحجاج والمعتمرين من كافة أرجاء العالم استخدام التطبيق ، بالإضافة إلى الخدمات المذكورة أعلاه ، يمكنك من خلال التطبيق إجراء الحجوزات والدفع والتواصل مع الفريق التقني الساهر على تقديم هذه الخدمات.

كيفية التسجيل في تطبيق NUSUK:

التطبيق متوفر في متجر تطبيقات Google Play وتستطيع تنزيله من هناك بشكل مباشر ، بعد إتمام عملية تثبيت التطبيق على جهازك سيتم فتح التطبيق  يجب عليك الإختيار بين العربية والإنجليزية إذا كان وسبق لك أن أنشأت حساب سابق يمكنك الدخول مباشرة واستخدام الخدمات المقدمة من خلال التطبيق أما في حالة عدم امتلاكك لحساب على التطبيق فيمكن إنشاء حساب جديد خاص بك من خلال الخطوات المبينة أسفله .

تطبيق NUSUK للحج والعمرة
  • قم بتحديد الخيار الذي يناسبك من من بين الخيارات  التالية ووضح ما إذا كنت من الخليج ، أو مواطن سعودي ، أو مقيم في المملكة العربية السعودية ، أو زائر.
  • إذا كنت مقيمًا ، فيجب أن تدخل الييانات الخلصة بك والمتمثلة في رقم هويتك الوطنية أو هوية المقيم ، ورقم الهاتف المحمول ، والبريد الإلكتروني ، ومدينة الإقامة ، ثم تعيين كلمة مرور للحساب ، وكتابة تاريخ ميلادك ، وتحديد ما إذا كنت من ذوي الإحتياجات الخاصة ام لا.
  • إذا كنت مواطنًا خليجيًا  فسيتعين عليك إدخال معلوماتك الشخصية التالية : الاسم الكامل باللغتين العربية والإنجليزية ، ورقم بطاقة الهوية أو جواز السفر ، والجنسية ، ورقم الهاتف المحمول ، والبريد الإلكتروني ، وتاريخ الميلاد ، والجنس ، ثم تعيين كلمة مرور التطبيق و تسجيل الدخول  ويجب أن توافق على الشروط والأحكام بعد قراءتها.
  • وإذا كنت زائرًا ، فأنت بحاجة إلى كتابة رقم التأشيرة ورقم جواز السفر وتاريخ الميلاد والجنسية والبريد الإلكتروني ثم تعيين كلمة المرورر

 معلومات حول تطبيق نسك NUSUK :

اسم التطبيق: NUSUK
نظام التشغيل: android
اللغة: العربية
عدد التحميلات: + 5 ملايين عملية تنزيل
تقييم التطبيق: 4.2 على متجر Google Play
حجم التطبيق: 60 ميجا بايت

رابط تحميل تطبيق NUSUK للاندرويد 

تعليقات

التنقل السريع