القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيق إطمئن جواز السفر الصحي 2022

 تطبيق إطمئن جواز السفر الصحي 2022

تطبيق إطمئن جواز السفر الصحي 2022
تطبيق إطمئن جواز السفر الصحي 2022

نبذة عن تطبيق إطمئن جواز السفر الصحي:

قامت وزارة الصحة المصرية بالإعلان عن إطلاقها لتطبيق جواز السفر الصحي "إطمئن" ، ويعد من بين أهم الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها الصحة المصرية إلكترونية إلى جانب الشهادة الورقية "شهادة الباركود" ، إذ يستطيع المستخدم الإعتماد على هذا التطبيق من أجل إستخراج شهادة QR COUD والتي تمكن الطاقم الوزاري من التأكد من أن المواطن استفاد من جرعة اللقاح المضاد لوباء كورونا.

تطبيق إطمئن جواز السفر الصحي الإلكتروني:

وقالت وزارة الصحة المصرية في تصريح لها بأن تطبيق إطمئن جواز السفر الصحي يلعب دورا كبيرا في تنظيم لائحة تطعيم المواطنين باللقاح وكذلك فهذا التطبيق يعمل على تنظيم رحلات سفر المواطنين بين مختلف الدول وتيسير عملية الانتقال بشكل سهل وبسيط في ظل جائحة وباء كورونا.

 كيفية التسجيل والوصول إلى التطبيق:

من أجل التسجيل في تطبيق إطمئن جواز السفر الصحي والاستفادة من الخدمات التي يقدمها قامت وزارة الصحة بتحديد مجموعة من الخطوات والمراحل التي يجب على المستخدم إتباعها وهي.
  • إدخال الرقم التعريفي الخاص بالهوية الوطنية.
  • إدخال الرقم الخاص بتلفي اللقاح والمكون من 20 رقما.
تطبيق إطمئن جواز السفر الصحي 2022

تطبيق إطمئن جواز السفر الصحي 2022
  • يطلب منك التطبيق تحميل صورة شخصية.
  • بعدما تقوم لإتمام تلك المراحل يعمل التطبيق على الاتصال بموقع وزارة الصحة بشكل تلقائي ومباشر.
  • تبرز لائحة تتضمن مجموعة مختلفة من المعلومات  الخاصة بالتطعيم الى جانب تاريخ تلقي الجرعات ونوع اللقاح.

  فوائد تنزيل تطبيق إطمئن جواز السفر الصحي:

أعلن خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي القائم بأعمال وزير الصحة ، أن التطبيق يتوفر على حزمة هائلة ومتنوعة من المزايا والفوائد  فتستطيع بعد تحميل التطبيق الولوج اليه ثم قم بالنقر على أيقونة "مشاركة البيانات" في التطبيق حيث ستنبثق للمستخدم واجهة تحتوي على  الصورة الشخصية الخاصة به وكذلك نوع اللقاح وتاريخه.

وأضاف في تصريحه بأن التطبيق يتوفر على ثلاثة ألوان كل لون منهم له دلالات معينة "الأحمر والأصفر والأخضر".  فاللون الأحمر يدل على أن الشخص لم يتلق لقاح فيروس كورونا ، واللون الأصفر يؤكد على أنه حصل على جرعة أولى من اللقاح فقط ، واللون الثالث وهو أخضر يعني أن الشخص قد تلقى جرعتين من اللقاح.

كيفية استخراج جواز السفر بالإعتماد على التطبيق:

هناك مجموعة من الخطوات التي يتوجب على المستخدم إتمامهل حتى يتمكن من الحصول على جواز السفر الصحي وهي.
  • قم بتنزيل التطبيق على هاتفك المحمول ، سواء لمستخدمي Android أو iPhone.
  • مباشرة بعد إكمال عملية تنزيل وتثبيت التطبيق على هاتفك باشر في إدخال بياناتك الشخصية التي سيطلبها منك التطبيق.
تطبيق إطمئن جواز السفر الصحي
  • سيتم إرسال رسالة مباشرة الى إلى رقم الهاتف المسجل في نظام تسجيل لقاح كورونا تحتوي هذه الرسالة رمز التفعيل لذلك يجب إدخال رقم هاتفك الصحيح.
  • الخطوة الموالية يستوجب عليك رفع صورتك الشخصية  من أجل إتمام عملية التسجيل ، حيث يمكن للشخص إرفاق صورة فعلية بالإعتماد على تقنية "Selfie" ، ثم إختيار الرقم السري الذي يتوجب عليك إدخاله في كل مرة تريد فيها الدخول للتطبيق ، ثم ادفع الرسوم عن طريق إدخال تفاصيل بطاقة الائتمان الخاصة بك.
تطبيق إطمئن جواز السفر الصحي
  • في الخطوة التالية تنبثق للمستخدم نافذة تتوفر على بيانات الشخصية المتعلقة بالتطعيم مثل تاريخ استلام الجرعات ونوع اللقاح.
تطبيق إطمئن جواز السفر الصحي
  • بالضغط على ايقونة "مشاركة البيانات" في التطبيق سيتم عرض الصورة الشخصية  الخاصة بالمستخدم إضافة إلى ونوع اللقاح الذي تم تطعيمه به وتاريخه ولون خلفية يوضح حالة التطعيم من خلال 3 ألوان ، حيث يشير اللون الأحمر إلى أن الشخص لم يقم بذلك تلقي لقاح فيروس كورونا ، بينما يشير اللون الأصفر إلى الحصول على جرعة أولى واحدة فقط من اللقاح ، واللون الثالث وهو الأخضر ، يعني أن الشخص تلقى جرعتين من اللقاح.
تطبيق إطمئن جواز السفر الصحي

تطبيق إطمئن جواز السفر الصحي
  • يستطيع المستخدم الإعتماد على التطبيق لأغراض السفر بالمطار عن طريق إدخال رقم جواز السفر الخاص بك في التطبيق.
تطبيق إطمئن جواز السفر الصحي
  • يستطيع أي مواطن إستخدام تطبيق إطمئن جواز السفر الصحي في الأماكن العامة التي تستوجب معرفة حالة المواطنين هل تم تلقيحهم بلقاح فيروس كورونا ام لا ، وذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بعدم السماح بدخول أماكن العمل ، المنشآت الحكومية والجامعات دون التطعيم.

معلومات التطبيق:  

إسم التطبيق: جواز السفر الصحي "إطمئن"
حجم التطبيق: 23 ميجا بايت 
عدد التحميلات: +100000 
اللغة: العربية

رابط تحميل إطمئن جواز السفر الصحي 2022

تعليقات

التنقل السريع