القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل رواية أرض زيكولا Pdf

  رواية أرض زيكولا Pdf

تحميل رواية أرض زيكولا Pdf
رواية أرض زيكولا Pdf

نبذة عن الرواية:

أرض زيكولا هي رواية للكاتب عمرو عبد الحميد ، تم إصدار أول نسخة لها عام 2010.
هي رواية تتميز بمحتواها الخيالي وأحداثها الشيقة شخصيتها الرئيسية شاب من قرية البهو فريك وجد نفسه في أحد الأيام في بلد لا يتعامل سكانه بالمال مثل غيره من البلدان المجاورة الأخرى .
  تدور رواية وقائع رواية أرض زيكولا ، حول رجل يدعى خالد ، لا يتجاوز عمره ثمانية وعشرين عاما ، فهو حاصل درجة علمية ممتازة بحيث تخرج من كلية إدارة الأعمال والتجارة بالقاهرة.  بعد كل هذا سيحب خالد فتاة ويعرض عليها الزواج 8 مرات ولكن الحظ لم يحالف هذا الشاب المسكين لأن والد الفتاة يرفض أي شاب عادي يتقدم لخطبة إبنته بل يريد أن يزوج ابنته لشخص يمتلك ثروة من المال أو أن يكون ذو سلطة وحكم أو شيء من هذا القبيل.


يدخل الشاب في حالة من الحزن واليأس ، فيخبره جده عن سرداب الحديقة ، وهو المكان الذي سلكه والداه ، لكنه لم يعود ، إلا أن الشاب خالد بعد مدة من التفكير في الأمر إتخذ قرارا مفاذه  أن يدخل ذلك السرداب الذي دخله والده والذي يتوجه نحو أرض زيكولا لأن خالد كان يريد أن يحظى ببعض الترفيه والتسلية وعيش مغامرة في أرض زيكولا. يذهب الشاب في يوم احتفاله ، حيث كان يتسكع  مع ثلاثة أشخاص في زيكولا وكانوا يمارسون إحدى الألعاب الغريبة التي هي في نظرهم ترفيه عن النفس و وسيلة للتسلية وكانت اللعبة عبارة مسابقة التحدي ويقتل الخاسر منهم في النهاية ، يسير خالد إلى المدينة ويتعرف على يامن و صديقه إياد الذي أخبره عن قوانين زيكولا وكيف يتعامل الناس مع وحدات الذكاء بدلاً من المال.
ثم بعد أن رأى خالد تلك القوانين الغريبة والطريقة التي يتعامل بها الناس قرر مغادرة أرض زيكولا ، ثم يتفاجأ بأن الباب الذي دخله تم إغلاقه بشكل نهائي ، الشيئ الذي سيدفعه للبحث عن مخرج وقد اكتشف أن الطريق الوحيد للخروج من أرض زيكولا موجود في كتاب قديم كان مع رجل دخل لأرض زيكولا منذ عشرين عامًا ،فيباشر بعد ذلك خالد في البحث المتواصل عن ذلك الكتاب ، لكن الأمر كلف خالد الكثير من وحدات الذكاء ليجد نفسه من بين أفقر ثلاثة في المدينة ، ينطلق أصدقاؤه في مغامرة مثيرة أخرى مليئة بالأحداث الصعبة في رحلة لإنقاذه وتسهيل خروجه من أرص زيكولا.  هل سينجحون وسيغادرون هذا البلد؟

ملخص رواية أرض زيكولا:

يلتقي خالد بعد ذلك بالدكتورة أسيل ، التي ستقوم بتقديم كافة أنواع المساعدة لخالد من أجل مواصلة رحلته في البحث عن كتاب يعرف خالد أنه أفضل وأكثر كتاب حاز على أكبر عدد من المبيعات في أرض زيكولا ، ويتحدث عن وهم يطلق عليه لقب سرداب الفوريك . وكان هذا الكتاب مع شخص جاء إلى أرض زيكولا منذ عشرين عامًا. كما أن أثناء بحث خالد عن الكتاب علم أن والده الذي دخل لأرض زيكولا ولم يعد هو صاحب الكتاب صم بدأ خالد العمل مع صديقه يامن للحصول على أكبر قدر ممكن من وحدات الذكاء التي يتطلبها الكتاب ، وأيضًا للبحث عن مؤلف الكتاب مع أصيل ، ليعرف أن شقيقه ، هول الذي قام بقتل والده في أرض زيكولا للحصول على الكتاب.
 الكتاب كان يحتاج إلى مجموعة كبيرة من وحدات الذكاء ، وخصوصا وأن شقيقه كان جشعًا جدًا ومستغلًا ، ثم اكتشف خالد في الكتاب لغزًا لم يتمكن من الوصول إلى حله إلا من خلال المساعدة التي قدمتها الدكتورة أسيل الى خالد لان الدكتورة أسيل كانت تمتلك ثروة كبيرة ومنجمًا من الذكاء.  وبعد أن عثر خالد على الباب الذي يمكنه من العودة إلى حياته الطبيعية ، كان لابد له من العثور على وسيلة للوصول الى ذلك الباب ، بعد أن اكتشف أن الباب كان خارج جدار زيكولا وليس بالداخل.  وضع خطة على النحو التالي: سوف يبدأ في حفر نفق كبير يمر من أحد المنازل المجاورة للسور ، حيث سيدفع مبلغا من الذكاء للخادم الذي يحرس السور ويصل إلى 200 وحدة ذكاء ، والعاملين الذين سيقومون بحفر النفق يتوجب عليه أن يدفع لهم 300 وحدة ذكاء ، بشرط أن 'أكملوا التنقيب في غضون 20 يومًا. وخلال هذه المدة من الزمن سيقوم فيها خالد باستعادته لوحداته ، لكن المفاجأة كانت ولادة ابن الحاكم الذي كان يبلغ من العمر سبعة شهور ، حيث تم اعتقال خالد على أنه من أفقر سكان زيكولا.  ثم سيشارك في لعبة أرض زيكولا التي لم ينجح فيها وحكم عليه بالإعدام ، لكن الطبيبة أعطته مجموعة كبيرة من وحدات الذكاء الخاصة بها دون علمه لأنها كانت تعشقه ولم ترغب في موته ، وبعد ذلك تم العفو عنه. أعلن عن خالد لأنه ثري واعتبرت الطبيبة أسيل خائنتا.  بمساعدة اثنين من أصدقائه ، تمكن خالد بالفعل من دخول النفق المؤدي إلى سرداب فوريك والعودة إلى بلده.  

معلومات الرواية:

اسم الرواية: أرض زيكولا
المؤلف: عمرو عبد الحميد
صنف: الروايات العربية
اللغة: العربية
عدد الصفحات: 288
حجم الكتاب: 2,6 ميجا بايت
جميع الحقوق محفوظة لمؤلف الكتاب للاستفسار يرجى التواصل معنا من هنا

إقرأ الرواية اونلاين

رابط تحميل رواية أرض زيكولا

تعليقات

التنقل السريع