القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل تطبيق Google analytics

  تطبيق Google analytics

تحميل تطبيق Google analytics
تطبيق Google analytics

وصف التطبيق:

يسمح لك برنامج Google Analytics بتتبع حركة مرور الويب وسلوك الزائر ومواقع الوسائط الاجتماعية والمزيد.  يوفر طريقة سهلة ومجانية لتتبع وتحليل الزوار على موقعك على الويب ؛  قد يزورك الآلاف أو حتى الملايين من الأشخاص كل شهر ، لكن هذا الرقم لن يكون منطقيًا إذا لم تكن تعلم ما يعني.  بفضل أدوات تحليل بيانات الإنترنت وإعداد التقارير القوية ، يمكن أن تساعدك Google Analytics في الحصول على أكبر عدد من الزوار وتحويلهم إلى عملاء.
مع تتبع عدد الزوار ،  كما يوفر لك Google Analytics المعرفة الأساسية بكيفية عمل الموقع وما عليك القيام به لتحقق مرادك.  يمكنه تتبع كل شيء من حجم حركة المرور والزيارات إلى موقعك ، ومصادر تلك الزيارات ، والمواقع التي تأتي منها ، والبلد ، والجهاز الذي تمت زيارة الموقع منه (سطح المكتب أو الهاتف) ، ونوع المتصفح ، وسلوك الزائر و العديد من الميزات الأخرى.
هناك العديد من المصطلحات و المفاهيم التي يجب معرفتها عن غوغل اناليتكس مثل 
التحويل: الزوار الذين يتحولون إلى عملاء أو عملاء محتملين.
  قناة / مصدر حركة المرور: يشير إلى مصدر حركة المرور ، على سبيل المثال: من أين تأتي الإحالات أو الروابط؟  من مواقع أخرى ومحركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني.
مدة الجلسة: طول الوقت الذي يقضيه الزوار على موقعك.
 معدل الارتداد: النسبة المئوية للزائرين الذين يرون صفحة واحدة فقط ويغادرون الموقع.
الحدث: سلوك فريد للزائر ، مثل نقر الزائر على إعلان ، أو مشاهدة مقطع فيديو أو إيقافه ، أو تنزيل ملف ، وما إلى ذلك.

 الصفحة المقصودة: هذه هي الصفحة الأولى التي يراها الزائر عند دخوله إلى موقعك.
 البحث العضوي: الزوار الذين زاروا موقعك من رابط في صفحة نتائج البحث
  التقسيم هو وسيلة لتصفية البيانات ، سواء كانت حسب الفئة أو نوع الزوار أو نوع التقارير التي يجب ألا تفقدها.

مميزات تطبيق غوغل اناليتكس:

مصادر الزيارات: يمكنك معرفة من أين يأتي الزوار والعملاء.  من خلال النقر فوق علامة التبويب "acquisition" في الشريط الجانبي الأيسر ، ستتمكن من رؤية جميع مصادر الزيارات مثل القنوات والإحالات وعمليات البحث العضوية.

  ستتمكن أيضًا من العثور على مصطلحات البحث التي استخدمها زوارك وجلبهم إلى موقعك.  سيبحث Google Analytics تلقائيًا عن أكثر من 20 محرك بحث رئيسي مثل Google و Bing و Yahoo و MSN و AOL ، وكلها تابعة لـ Google.  يشمل البحث أيضًا محركات عالمية مثل Baidu ، بالإضافة إلى عمليات البحث في مواقع الويب الرئيسية مثل CNN.

تقارير العملاء: يسمح لك بتكوين وإنشاء المقاييس بناءً على الفئات الخاصة بك غير الموجودة في الإعدادات الافتراضية.  على سبيل المثال: إذا كنت تمتلك متجرًا عبر الإنترنت ، فهذا يسمح لك بتتبع الحركات بناءً على عوامل مثل حجم المنتج واللون و SKU.  يمكنك أيضًا دمج مصادر البيانات الخارجية مثل برنامج CRM.  ما عليك الا النقر على علامة التبويب "التخصيص" لإنشاء المقاييس الخاصة بك.

الإعدادات الاجتماعية: مجرد إطلاق حملة تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لا يكفي.  سيكون من الإلزامي أيضًا تتبع نتائجك.  يمكن أن تساعدك Google Analytics على دمج مواقع الوسائط الاجتماعية في إجراءات التتبع الخاصة بك.  على الرغم من أنه لا يمكنك إضافة رمز تتبع Google Analytics إلى حسابات الوسائط الاجتماعية ، إلا أنه يمكنك إضافتها ضمن الإعدادات الاجتماعية.  مثال: إذا كانت لديك قناة على YouTube ، فيمكنك تتبع الأنشطة عن طريق إضافة حسابك باستخدام عنوان URL الخاص بـ YouTube.
  لمتابعة حملة على وسائل التواصل الاجتماعي ، انقر على الشريط الجانبي الأيسر ، حيث يمكنك إضافة حملة ، ومتابعة الصفحات المقصودة ، وإدارة المجموعات ، والمزيد.

  إضافة مستخدمين: هل ترغب في زيادة عدد أعضاء فريقك لرؤية حسابك في Google Analytics؟  كل ماتحتاجه هو بريد الكتروني.  انقر فوق علامة التبويب المسؤول في الشريط الجانبي الأيسر ، واختر حسابًا ، وانقر على إدارة المستخدمين.  من هناك ، يمكنك إضافة مستخدم جديد وتعيين الأذونات ، على سبيل المثال: يمكنك تحديد المستخدمين لقراءة وتحليل حركة المرور أو منحهم وصولاً على مستوى "المسؤول" للقيام بأشياء معينة مثل تغيير إعداداتك.  تؤدي إضافة المستخدمين أيضًا إلى تسهيل إعداد التقارير والتعاون.

معلومات التطبيق:

اسم التطبيق: Google analytics
نظام التشغيل: الأندرويد
اللغة: العربية+36
المصمم: Google LLC
الترخيص: Free

رابط تحميل التطبيق

تعليقات

التنقل السريع