القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل كتاب الرقص مع الحياة Pdf

  كتاب الرقص مع الحياة Pdf

تحميل كتاب الرقص مع الحياة Pdf
كتاب الرقص مع الحياة Pdf

وصف الكتاب:

كتاب الرقص مع الحياة للكاتب مهدي الموسوي يناقش فيه موضوع السعادة بكل أنواعها الظاهرة والخفية مع التعرف على الأسباب التي تقف ورائها ، وكذلك ذكر مجموعة من التجارب التي خاظها الحكماء من أجل إعطاء تعريف واضح لمصطلح السعادة.  بحيث أن موضوع الكتاب يميل الى الجانب العاطفي لدى الإنسان ، كما أن الكتاب يركز بنسبة كبيرة على الرفع من مستوى الفرح لكافة الأشخاص ولهذا جاء عنوانه "الرقص مع الحياة" أي التعامل مع كل المشاكل ببرودة للتمكن من تجاوزها وتفادي الأضرار ، التي تتسبب بشكل كبير في الشعور بالإحباط واليأس من الحياة وهذا  الشعور يؤثر كثيرا على الجانب النفسي للإنسان ويفقده توازنه .

  القواعد السبع لكتاب الرقص مع الحياة:

يحتوي الكتاب على عدد كبير من القواعد والنصائح , من أجل عيش حياة سعيدة وجميلة ، هذه أهم القواعد التي جاء بها الكتاب .
  • قاعدة تقبل الخسارة 
يؤكد الكاتب على ضرورة الرضا بالخسارة ولحظات الفشل والوقوف شامخين كأنهم في لحظة الانتصار ، لأن الحياة لا تجلب الربح كل يوم ، يجب أن نسعى بشكل متوالي للفوز والقضاء على الفشل.
  • قاعدة تقبل انتصار الآخرين
يجب على كل الناس أن يتقبلوا انتصار الآخر ، وعدم الغضب والتحكم في ردود الفعل فكما كنت ستضحك عندما تنتصر يجب ان تضحك عند الهزيمة وتهنئة الطرف الآخر لإنتصاره .


  • قاعدة ممتن لنعمة الحياة
إن الإنسان قد حظي بنعملا تعد ولا تحصى أهمها الحياة ، فلا يجب أن يكون الإنسان بخيلا لأنه ملزم بشكر الله على كافة النعم التي رزقنا إياها .
  • قاعدة الحب والتسامح
إن أفضل ما يجعل من الشخص متميز عن غيره ، هو تسامحه ومحبته للآخرين كل يحب نفسه وأن يتمنى الخير له ولغيره .
  •   قاعدة أخلق السعادة 
توصي هذه القاعدة بالتبسم للحياة  بحلوها ومرها ، والتحلي بالصبر والتفاؤل  ويجب أن يقوم بكل شيئ ليحظى بالسعادة لأنها شيئ لا يعطى بل يجب أن يبذل الشخص جهدا ويخلق السعادة في كل شيئ .


  • قاعدة تجنب القسوة
القسوة ناتجة عن خوف الإنسان من الحياة، لذلك يجب أن يحرص على عدم القسوة في التعامل مع الآخرين ، وأن يكون رحيمًا ومتسامحًا ، حتى يجد في نفسه الراحة والطمأنينة.
  • قاعدة عدم التقيد 
إن الهوس بتقييد الحرية والأنشطة يقيد سعادة الإنسان ، لذلك يجب أن نبتعد عن كل القيود ولا نربط السعادة بالناس أو الأشياء ، فالحياة مجانية فلنستمتع بها .

إقتباسات من الكتاب: 

  • إعطي الإعتماد لكل شيئ في حياتك مهما بدى لك بسيطا فبما أنه يمنحك شعورا بالسعادة والراحة النفسية يجب عليك أن تحرص عليه .  
  • لا تتوقف بمجرد المرور بمشاكل إجتهد وتغلب عليها ولا تجعلها تبريرا من أجل أن تبقى نائما غير مهتم .  
  • توقف عن التذمر بسبب ماتركه الماضي فكل شيئ مضى أكسبك تجربة فاستعملها لمواجة المستقبل وتشجع ولا تخف .  
  • عامل كل شخص تقابله في الحياة كشخص مهم للغاية.

ملخص الكتاب:

إن كتاب الرقص مع الحياة يستهدف بشكل أساسي التعمق  والوصول إلى المنابع  الجميلة الناتجة للحياة السعيدة وكذا معرفة الخبايا الثمينة التي تساعد على اكتساب حياة بسيطة مائية وغنية بالسعادة  وهذا هو ما يريده كل الناس أن يعيشو وهم مستمتعون ونشيطون ، لكن في وقتنا الحالي لا يحظى بالسعادة الى فئة قليلة حتى أصبح ذلك المصطلح غريبا عن الناس في مختلف أنحاء العالم ، ويقول الكاتب أنه عندما تقوم بقراءة كتاب الرقص مع الحياة والتمعن في كلماته ومعانيه وفهمها ، فإن الحياة هي من ستضحك لك وترقص معك لأن السعادة هي السيئ المفقود لدى غالبية الناس ،ولهذا اتركوا همومكم وأحزانكم وضعوها في صندوق أسود ، ولنتمتع بحياتنا ونبتسم لها سواء كانت تحمل لنا الخير او الشر .

نبذة عن الكتاب: 


 مهدي الموسوي كاتب إدخر كل أوقاته كتابة الكتب. أمضى أغلب سنوات حياته في العراق ولبنان واليمن.  قام بإكمال المرحلة الثانوية من مسيرته التعلمية في المدارس التي كانت متوفرة العراق ، وبعد ذلك تمكن من الدخول الى مرحلة الجامعة ، وقد حاز على البكالوريوس في الأدب العربي ، ثم الماجستير والدكتوراه من نفس الجامعة.  ثم التحق بمهنة التدريس في الجامعات منها جامعات العراق و جامعات جمهورية مصر العربية.  حيث يتميز الكاتب برصيد معرفي ثقافي وأدبي كبير فهو معروف على مستوى العالم العربي كله بأنه نابغة على المستوى الأدبي ، حيث ناقش القضايا الوطنية والاجتماعية .

معلومات الكتاب: 

اسم الكتاب: الرقص مع الحياة
المؤلف: مهدي الموسوي
اللغة: العربية
عدد الصفحات: 170
نوع الملف: Pdf
حجم الملف: 11 ميجا بايت
جميع الحقوق محفوظة لمؤلف الكتاب للاستفسار يرجى التواصل معنا من هنا

إقرأ الكتاب اونلاين

رابط تحميل كتاب الرقص مع الحياة

تعليقات

التنقل السريع