القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل كتاب نبأ يقين Pdf

 تحميل كتاب نبأ يقين Pdf

تحميل كتاب نبأ يقين Pdf
كتاب نبأ يقين Pdf

نبذة عن الكتاب:

 يعد كتاب نبأ يقين واحد من أهم الكتب التي تم تأليفها من طرف  الكاتب المعروف أدهم شرقاوي ، بحيث يتحدث عن الأدب الساخر ، لأن هذا الكتاب ، هو عبارة عن مجموعة من المقالات المأخوذة من الواقع المعاش ، قام الكاتب بتجميعها في كتاب واحد أطلق عليه اسم نبأ يقين لأن كل المواضيع التي يتناولها الكتاب تتميز بطابع واقعي مأخوذة من أرض الواقع .

مراجعة كتاب نبأ يقين: 

قال احد محبي القراءة بعد ما قام بقراءة الكتاب كاملا ، في الصراحة في البداية وانا أتفحص صفحات كتاب نبأ يقين أحسست بالملل وخيبة امل ، وهذا راجع إلى أن أغلب المصطلحات والافكار تم ذكرها في مجموعة من الكتب الأخرى تقريبا بحيث تم تأليف كتاب نبأ يقين بالإعتماد على نفس الأسلوب الذي تم اعتماده في تأليف تلك الكتب ، لذلك معظم القراء قد لا يكملون قراءة الكتاب إلا أن المؤلف قد إبتعدت عن كافة المواضيع الحساسة والتي قد تتضمن محتوى مشين ، لكن الكاتب قد احترم المبادئ والأخلاق و حسب تجربتي فإن هذا الكتاب هو أفضل كتاب قمت بقراءته في حياتي وأنصح به. 

مقتطف من كتاب نبأ يقين :

 كان يعيش أمام بيت سقراط جار يشتغل في الطب، كان الملك غاية في التكبر فهو لم يعترف يوما بسقراط كطبيب ، لذلك قام الملك بطلب المساعدة من الطبيب جار سقراط وذلك ليتبين أن سقراط ليست له الكفاءة لأن يكون طبيبا .

 قام الطبيب قائلا: سأقوم بإعطائه السم وكذلك و سيعطيني السم وسنشربه ومن يقوم بمعالجة نفسه فسيصبح صاحب اللقب .
  أجاب سقراط بأنه موافق على ماقاله الملك والطبيب ، ثم بعد ذلك قال الملك موعد المواجهة بين سقراط والطبيب سيكون بعد أربعين يوما ، وكتجهيز للمواجهة وظف سقراط ثلاثة رجال يتمتعون بالقوة والرشاق البدنية وأمرهم بصب الماء في أوعية ودقه كل يوم أمام منزل الطبيب!


  وها قد جاء اليوم الموعود الذي سيتبين فيه من هو الرجل الكفوء الذي سوف يفوز و يحصل على لقب الطبيب ، تناول سقراط السم الذي أعده جاره الطبيب بحيث تحول لون بشرة سقراط من اللون الطبيعي الى اللون الأصفر بسبب تأثير السم على صحته وأصيب بحمى ، إلا أنه إستطاع بعد ساعة من أن يعالج نفسه ويتخلص من تأثير السم ! 
إلا أن الطبيب لم يستطع أن يعالج نفسه ، فحالما تناول السم الذي أعده له سقراط سقط ميتا على الأرض .

  ثم قال سقراط للملك: لقد أعطيته ماءً عذبًا فقط ، وسأشربه أمامك!  لم أقتله يا سيدي الملك  لقد قتله خوفه الكبير  لأنه وهم نفسه بالموت حالما يشرب السم وهذا ما حدث امام عينك ياسيدي.

 في سياق قريب مما وجدنا أنفسنا فيه ، كتبت قبل أيام قليلة قائلة: علميًا: سرعة الغزال تسعون كيلومترًا في الساعة ، بينما سرعة الأسد ثمانية وخمسون كيلومترًا في الساعة ، بينما سرعة الأسد ثمانية وخمسون كيلومترًا في الساعة ، ومع ذلك فإن الأيائل هي فريسة الأسود!
 لا شيء يفسر هذا سوى الخوف ، فالأسود لا تصطاد إلا الغزلان التي يسيطر عليها الخوف !
 إنه مشابه جدًا في عالم البشر ، الهزائم تبدأ من الداخل والنصر أيضًا!

 عند القى أمية بن خلف بلال بن رباح على الأرض في أراضي مكة وبدأ بجلده بالسوط فإن بلال بن رباح لم ينحني لأنه واثق من نفسه أنه سينتصر وقد كان عبدا مملوك لأمية بن خلف .بعد ذلك قام  السيد الحر  بجلب حجرة كبيرة الحجم وأمر بوضعها فوق صدر بلال بن رباح وكذلك لم يستسلم ذلك العبد . وهكذا انتصر العبد المملوك على السيد الحر ( أمية بن خلف ) ،  وقد أصبح بلال أحد أهم المقاتلين الشجعان بحيث جعل روحه فدى الإسلام وقد دافع عن مكة ضد المشركين حتى آخر نفس.

نبذة عن الكاتب:


أدهم شرقاوي مؤلف ذو جنسية فلسطينية إزداد  في مدينة صور اللبنانية حاصل على دبلوم تربية رياضية من جامعة التربية وإجازة وماجستير في الأدب العربي من الجامعة اللبنانية في بيروت ، إشتغل في صحيفة الوطن القطرية . 

معلومات الكتاب: 

اسم الكتاب: نبأ يقين
المؤلف: أدهم شرقاوي
اللغة: العربية
عدد الصفحات: 391
التصنيف: كتب  أدبية 
نوع الملف: Pdf
حجم الملف: 1,29 ميجا بايت
جميع الحقوق محفوظة لمؤلف الكتاب للاستفسار يرجى التواصل معنا من هنا

إقرأ الكتاب اونلاين

رابط تحميل كتاب نبأ يقين Pdf

تعليقات

التنقل السريع