القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل كتاب إستمتع بحياتك Pdf

  كتاب إستمتع بحياتك Pdf

تحميل كتاب إستمتع بحياتك Pdf
كتاب إستمتع بحياتك Pdf

نبذة عن الكتاب: 

يعد كتاب استمتع بحياتك أحد الكتب الرائعة التي تتميز بمجموعة هائلة من الخصائص والمميزات التي تهم حياة الإنسان ، أهم هذه المميزات أنه يتناسب مع كافة الأجناس و الفئات العمرية ، ومختلف المستويات الفكرية ،فكتاب إستمتع بحياتك يقوم بتسهيل جانبًا مهمًا من جوانب التنمية البشرية ، لكي لا يصاب القارئ بالملل و التعب .

وصف الكتاب:

في هذا الكتاب يقوم الكاتب بسرد الكثير من التجارب المختلفة التي مر بها إبتداءا من سن السادسة عشر  عامًا بعد ذلك ، وقد اتبع أسلوب الكاتب ديل كارنيجي الذي قرأ له كتاب فن التعامل مع الناس في سن السادسة عشرة.

  بحيث قام الكاتب بالإعتماد على نفس الطريقة وذلك بذكر القاعدة ثم ذكر الأمثلة المطابقة لها مع ذكر مجموعة من الرجال والشباب وألأحداث والتجارب التي مروا بها بحيث تنطبق عليهم الأحكام المذكورة في الكتاب ، وتشمل كذلك على الكثير من الأمثلة التي تعود إلى حياة الرسول صلى الله عليه وسلم. إضافة إلى ظروف عاشها الكاتب نفسه.

وتجدر الإشارة إلى أن كتاب إستمتع بحياتك يتوفر على حوالي 85 قاعدة ، بعض هذه القواعد مأخوذة من الحياة الواقعية التي عاشها الرسول عليه الصلاة والسلام لأن هذه القواعد بالخصوص تؤكد على تزكية النفس والتحكم فيها والانضباط الذاتي من خلال اتباع النهج المتكامل للسيرة النبوية الشريفة ، مع تقديم حزمة متنوعة من أهم الإرشادات والنصائح التي تنعكس بشكل إيجابي على حياة الإنسان .
وكذلك تم ذكر الخصال الحميدة والأخلاق الحسنة التي يجب أن تتمتع بها الأم المسلمة .

ملخص كتاب استمتع بحياتك: 

  • يؤكد الكتاب على حقيقة أن الشخص ليس باستطاعته أبدا أن يصل إلى ذروة التطور والتقدم إلا إذا كان يتمتع بمهارة الاتصال والتواصل مع الآخرين.
  •   يتحدث الكتاب على الكثير من الأفكار التي تعمل على جعل الشخص ناجحا ومتمكنا ، والمواجهة الذاتية وتجاوزت كافة القواعد السلبية المدمرة للذات والنفس ، كما يركز على معنى العزم والتصميم .
  •   يروي الكاتب في هذا الكتاب العديد من القصص التي تحتوي على دروس وقيم نبيلة مأخوذة من السيرة النبوية العطرة وسيرة الصحابة عليهم السلام.
  •   يحتوي كتاب إستمتع بحياتك على مجموعة هائلة من الإرشادات والنصائح ، وكذلك يؤكد الكتاب على ضرورة اكتساب المهارات والتعامل معها بالطريقة الصحيحة في الحياة ، إضافة الى اكتساب القدرة على الاستماع وفهم الآخرين.
  •   يركز على تنمية العديد من المهارات مثل الصبر ، وضبط النفس ، والقناعة ، و فعل الخير ، ونهي المنكر ، والشجاعة ، والعطاء ، والنية الخالصة في سبيل الله تعالى ، والحفاظ على اللغة والعطاء.
  •   الكتاب دعوة للتفاؤل والإيجابية العالية ويركز على الشخص الذي يعيش حياته بشجاعة وهذا الإيمان هو ما يقود الإنسان إلى هدفه.

نبذة عن الكاتب: 


محمد بن عبد الرحمن العريفي الجبري الخالدي داعية إسلامي سعودي، وأستاذ مساعد في كلية المعلمين بجامعة الملك سعود إزداد الكاتب محمد العريفي سنة 1970م .

معلومات الكتاب: 

اسم الكتاب: إستمتع بحياتك
المؤلف: محمد العريفي
الفئة: التنمية البشرية وتطوير الذات
اللغة: العربية
عدد الصفحات: 290
نوع الملف: Pdf
حجم الملف: 1,42 ميجا بايت
جميع الحقوق محفوظة لمؤلف الكتاب للاستفسار يرجى التواصل معنا من هنا

إقرأ الكتاب اونلاين

رابط تحميل كتاب استمتع بحياتك Pdf 

تعليقات

التنقل السريع