القائمة الرئيسية

الصفحات

رواية فلتغفري Pdf كاملة بقلم الكاتبة أثير عبد الله النشمي

 رواية فلتغفري Pdf كاملة بقلم الكاتبة أثير عبد الله النشمي

رواية فلتغفري Pdf كاملة بقلم الكاتبة أثير عبد الله النشمي
رواية فلتغفري Pdf كاملة بقلم الكاتبة أثير عبد الله النشمي

نبذة عن الرواية: 

رواية فلتغفري واحدة من الروايات التي لاقت شهرة واسعة بعد صدورها لأول مرة وهي من تأليف الكاتبة السعودية  المتألقة في الأدب العربي أثير عبد الله النشمي ، وبسبب هذه الرواية أصبحت الكاتبة أثير إحدى أشهر الكتاب والروائيين على مستوى العالم العربي نظرا للأحداث الشيقة والمميزة التي تحتوي عليها الرواية ، إذ تتحدث لنا الرواية عن قصة حب ذات بعد حقيقي دارت بين جمانة وعبد العزيز  قبل تباشر الكاتبة أثير النشمي في تأليف روايتها "فلتغفري" ، كانت قد أصدرت سابقا إحدى رواياتها المميزة  "أحببتك أكثر مما ينبغي"  التي حكت فيها عن قصة حب مماثلة اتسمت أحداثها بالتشويق والإثارة بالإضافة الى مجموعة من المشاهد الرومانسية.
تحكي الرواية كيف عرف الأب قصة الحب التي كانت بين إبنه عبد العزيز بجمانة بعدما قامت بزيارته في منزله  إذ قام والد عبد العزيز بطرد ابنه من المنزل بسبب الحب الذي يكنه لجمانة  وقد أحدث ذلك تأثير كبير على المستوى النفسي والفكري لعبد العزيز الشيئ الذي دفعه للسفر الى كندا من أجل متابعة دراسته بعد ذلك علم أن الفتاة التي كانة يحبها حبا جما قد خانته وأصبحت متعلقة بشاب آخر إسمه ماجد فقرر أن ينتقم منها لخيانتها له ، وبعد تفكير طويل قرر أن يتزوج فتاة إسمها ياسمين فقط ليثير إنتباه حبيبته الأولى التي مازال فؤاده متعلقا بها لدرجة الجنون. 

محتوى رواية فلتغفري Pdf :

في روايتها تقوم الكاتبة بالتحدث عن قصة حب دارت بين شخصين  واجهتهما العديد من الصعوبات مما أدى بعلاقتيهما الى الإنهيار التدريجي الى أن قررا أن ينفصلا ، وقد تحدثت لنا الكاتبة أثير في روايتها عن حبها لوطنها السعودية.

رواية فلتغفري Pdf كاملة بقلم الكاتبة أثير عبد الله النشمي

رواية فلتغفري Pdf كاملة بقلم الكاتبة أثير عبد الله النشمي

وقد ذكرت الكاتبة فكرة الحب بين الجنسين وعدم تقبلها في المجتمع بالإعتماد على أسلوب رائع في السرد يتميز بالتشويق والإثارة بالإضافة الى أنها جسدت نهاية القصة في بداية الرواية وهذا أحد الأساليب الممتازة التي وظفتها الروائية في سرد الأحداث بشكل متناسق و متسلسل ، وقد ذكرت لنا أحداث القصة على شكل ذكريات إذ يتم خذلان جمانة و خيانتها مرات عديدة من قبل عبد العزيز ومع ذلك تسامحه في كل مرة يعود اليها و يعتذر.

إقتباسات من رواية فلتغفري:

  • قلت لي يوما: انت أطيب من أن يستوعبك قلب !... وأقول لك اليوم يا عزيز: أنت أخبث من أن يستوعبك عقل...
  • هناك صنفين من الشقاء ، أولهما الا تتمكن من الحصول على ما تتمناه ، والثاني أن يأتيك وقد فات الأوان و تغيرت أنت و تغيرت الأمنيات والأحلام بعدما عانيت بسببها لمدة سنوات!
  • مالحب الا إبتلاء وانا مبتلى بحبك
  • غارقة انت في خيبتك وغارق انا في معصيتي فلتغفري يا جمانة

شخصيات رواية فلتغفري:

الشخصيات الاولية

جمانة: هي فتاة بدوية من أسرة عريقة محافظة تتسم هذه الفتاة بمجموعة من الصفات الحميدة فهي خجولة ومحبوبة لدى الناس وهي من عشاق القراءة والكتابة تحوي داخلها مشاعر الحب والرومانسية حيث وقعت في حب شاب اسمه عبد العزيز وعاشت معه أحلام وأمنيات مختلفة.

عبد العزيز: شاب متحايل ومتلاعب قام بعلاقات غرامية متعددة كاها بائت بالفشل كان أهم أحلامه أن يحصل على الجنسية الكندية.

الشخصيات الثانوية

صالح: والد عبد العزيز وهو رجل مسن في الستين من عمره قضى حياته وهو يحاول توفير كل وسائل الراحة لإبنه بعد عودته من الخارج.

هيفاء: فتاة من أصول كويتية بسيطة تظهر على ملامح وجهها البراءة واللطافة وقد تعرف عليها عبد العزيز قبل أن يتعرف على جمانة.

زياد: شاب ذو أخلاق راقية وحميدة فهو صديق عبد العزيز منذ الطفولة ومع ذلك فقد كان علا خلاف معه بشكل مستمر بسبب جمانة.

ياسمين فتاة كندية كانت ضحية استغلال فقد تعرف غليها عبد العزيز وقرر الزواج بها دون أن تعلم أن كل ما يسعى اليه هو الحصول عل الجنسية الكندية وقد كانت تكبره بعدة سنوات.

نبذة عن الكاتبة:

رواية فلتغفري Pdf كاملة بقلم الكاتبة أثير عبد الله النشمي
أثير عبد الله النشمي كاتبة وروائية ذات جنسية سعودية تلقت تعليمها في العاصمة الرياض رفقة عائلتها الصغيرة المكونة من أب وأم وأخ واحد و أربع أخوات  إزدادت الكاتبة سنة  1984 ولها عدة أعمال أدبية نذكر منها. 
  • أحببتك أكثر مما ينبغي 
  • فلتغفري

معلومات الرواية: 

المؤلف: أثير عبد الله النشمي
اللغة: العربية
الناشر: دار الفارابي
تاريخ الإصدار: 01 يناير 2018
عدد الصفحات: 232

جميع الحقوق محفوظة لمؤلف الرواية للاستفسار يرجى التواصل معنا من هنا 

رابط تحميل رواية فلتغفري Pdf

تعليقات

التنقل السريع