القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيق Mawid لحجز مواعيد طبية

 تطبيق Mawid لحجز مواعيد طبية

تطبيق Mawid لحجز مواعيد طبية
تطبيق Mawid لحجز مواعيد طبية

نبذة عن التطبيق

تطبيق موعد من التطبيقات التي تهتم بالجانب الصحي للمستخدم وهو تطبيق قامت بتصميمه وزارة الصحة السعودية للتسهيل على المواطنين الاستفادة من الاستشارة الطبية ، ويعتبر ذلك من الإجراءات الوقائية والاحترازية لمكافحة فيروس كوفيد 19 والوقاية منه من خلال تطبيق موعد يمكنك حجز المواعيد الطبية والاستفادة من كافة الخدمات ويمكن استخدامه من قبل السعوديين او الوافدين اليها ، فيستطيع المواطن القيام بحجز موعد له مع أحد الأطباء فبدل الذهاب في هذه الظروف ومشقة الوصول إلى المركز الصحي وقطع مسافات طويلة ثم قضاء وقت طويل في طوابير الانتظار الى ان يحين دورك تستطيع الحجز فقط ببضع ضغطات بكل راحة من أجل تلقي العلاج و الاستشارة الطبية في أي شيئ.

وصف التطبيق:

تطبيق موعد من اهم الخدمات التي وفرتها وزارة الصحة السعودية فهو متاح بشكل مجاني على مختلف متاجر تحميل التطبيقات بالإضافة الى إمكانية تحميله على كافة الاجهزة التي تعمل بأنظمة تشغيل مختلفة ، يستطيع المستخدم أن يقوم بحجز موعد له في أحد المستشفيات والمراكز الصحية القريبة منه من خلال الولوج الى الموقع الرسمي لوزارة الصحة السعودية على أجهزة الكمبيوتر ، ويمكن للمستخدم أيضًا أخذ موعد عن طريق الرقم الرسمي لوزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية وهو (937) ، وبرنامج المواعيد من البرامج التي تقدم الخدمات الإلكترونية بالمجان.

كيفية استخدام تطبيق موعد Mawid:

بعد إنتهاء عملية تنزيل تطبيق  للأندرويد والأيفون و الدخول اليه ستنبثق لك واجهة الاستخدام الأنيقة صفحة بإمكانك تغيير لغة التطبيق الى الإنجليزية او اللغة العربية من خلال الجزء العلوي وذلك حسب رغبتك ثم الضغط على أيقونة إبدأ الآن.
تطبيق Mawid لحجز مواعيد طبية

  ستظهر شاشة البداية للدخول إلى تطبيق Mawid لتسجيل الدخول من خلال تطبيق Absher للوصول الوطني الموحد ، ثم انقر فوق زر تسجيل الدخول.
  

تستطيع ان تقوم باستخدام نفس اسم المستخدم وكلمة المرور اللذين عينتهما في تطبيق أبشر وذلك من أجل ربط  الحسابين معًا واستعمال نفس البيانات والمعلومات وبعد ذلك انقر فوق زر تسجيل الدخول لملء البيانات.
تطبيق Mawid لحجز مواعيد طبية

  أدخل الاسم الشخصي الخاص بك على منصة أبشر وبنفس كلمة المرور ، ثم دون الرمز الموجود أمامك واضغط على زر تسجيل الدخول.
  
تطبيق Mawid لحجز مواعيد طبية

ستصلك رسالة نصية قصيرة على رقم هاتفك المحمول المسجل في تطبيق أبشر للتحقق من الحساب وابتأكد من ربط الحسابين ، ما عليك سوى كتابة الرمز الذي حصلت عليه في المربع المخصص لهذا الغرض.
تطبيق Mawid لحجز مواعيد طبية

للتمكن من استخدام تطبيق موعد بكل يسر قم بقبول الأحكام و الشروط الخاصة به بالضغط على أيقونة قبول.

مميزات تطبيق موعد Mawid:

  • تطبيق موعد يمكن استخدامه بشكل مجاني فهو متاح للتحميل على Google Play و AppStore المستخدم لا يحتاج إلى الدفع مقابل تنزيله.
  • كما يتيح التطبيق للمستخدم تحديد موعد مناسب لزيارة مراكز الرعاية الصحية الأولية والذهاب مباشرة إلى الموعد بدلاً من البقاء في طوابير الانتظار لساعات طويلة.
  • كما أن حجم التطبيق صغير جدًا ، فقط حوالي 64 ميجا بايت ، مما يجعله خفيفًا جدًا على الجهاز ولا يحتاج إلى تحرير جزء كبير من ذاكرة تخزين الجهاز.
  • بالإضافة إلى حجز المواعيد يسمح التطبيق بإلغاء أو إلغاء المواعيد حسب حالة المريض.
  • يسمح تطبيق Mawd أيضًا بتحديد المواعيد ، سواء في التواريخ الهجرية أو الميلادية.
  • لا يتطلب منك التطبيق دفع اي مقابل مادي عند حجز الموعد.
  • يتم أيضًا تحديث التطبيق باستمرار من أجل تجنب أي مشاكل.
  • هذا بالإضافة إلى العديد من الميزات الأخرى التي يمكنك الاستفادة منها عن طريق تنزيل تطبيق Mawid ثم إدارة مواعيدك الطبية كما تراه تشاء.

معلومات التطبيق:

اسم التطبيق: موعد Mawid
الترخيص: Free
اللغة: العربية
نظام التشغيل: android
المصمم: وزارة الصحة السعودية
حجم التطبيق: 64 ميجا بايت
عدد التحميلات: +1000000

رابط الموقع الرسمي لتطبيق موعد Mawid

رابط تحميل تطبيق موعد Mawid للاندرويد

رابط تحميل تطبيق موعد Mawid للآيفون

تعليقات

التنقل السريع