القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيق Hodhod مرشدك الزراعي

تطبيق Hodhod مرشدك الزراعي 

تطبيق Hodhod مرشدك الزراعي

تطبيق Hodhod مرشدك الزراعي

نبذة عن التطبيق:

تطبيق هدهد من أهم التطبيقات المختلفة بشكل كامل عن باقي التطبيقات الاخرى من حيث المحتوى الرفيع الذي يقدمه اذ يهتم بكل مايخص الزراعة والفلاحة من خلال خلق فضاء تواصلي وتفاعلي بين المزارعين للاستفادة من مجموعة من الارشادات والنصائح ، التي من شأنها مساعدتك على الرفع من نسبة انتاجك السنوي وكذا يقدم التطبيق العديد من الحالات التي يعاني من المزارعين مرفقة بمجموعة من الحلول الصادرة عن المنظومة الزراعية المصرية لمعرفة كل ما يجب ان تقوم به لمعالجة المحصول الزراعي في حين لاحظت اي ضرر على مستوى النباتات كما يعتمد التطبيق على تقنية جد متطورة و عالية الجودة اذ تعد من أكثر التقنيات التكنولوجية استخداما من طرف الشركات الكبرى وهي تقنية الذكاء الاصطناعي التي ستعمل على التعرف على نوع الآفة التي اصابت المنتوج الزراعي بعد التقاطك صورا توضيحية للنباتات المتضررة وفورا سيتم ارسال عدة ارشادات اليك لمعالجة المشكل.

تحميل تطبيق هدهد 2022:

وأكدت وزارة الزراعة المصرية على أن تطبيق الهدهد الإلكتروني يمكن تنزيله على مختلف الاجهزة التي تعمل بنظامي Android و Ios.
بعد الانتهاء من عملية التنزيل وتثبيت التطبيق على جهازك يجب عليك انشاء حساب خاص بك من خلال ادخال بياناتك الشخصية التي تشمل الاسم ورقم الهاتف والبريد الالكتروني وبعد اتمام هذه الخطوة سيتم ارسال رسالة نصية الى الرقم الذي ادختله تحتوي الرسالة على كود تفعيل حسابك والذي يتكون من  أرقام للاستفادة من كل المعلومات القيمة التي يقدمها لتطبيق حيث يتضمن ثلاث أقسام مهمة وهي الاسئلة الشائعة و الاسعار و خدمات الشات الذكي.

تطبيق Hodhod مرشدك الزراعي

تطبيق Hodhod مرشدك الزراعي

تطبيق Hodhod مرشدك الزراعي

مميزات تطبيق هدهد:

  • تطبيق هدهد يمكن استخدامه فقط من خلال الهاتف المحمول وهو متوفر باللغة العربية.
  • تطبيق هدهد تم توظيف تقنية الذكاء الاصطناعي فيه لجعل الفضاء التواصلي اكثر فاعلية.
  • يحتوي تطبيق هدهد على كم هائل من الارشادات والمعلومات القيمة والمفيدة التي تشمل مختلف المواضيع المتعلقة بالزراعة ليسهل على الفلاحين على المشورة الزراعية والمشورة السليمة.
  • يحقق التطبيق تطوراً نوعياً في نظام الإرشاد الزراعي حيث يوفر العديد من المناقشات حول مواضيع تحسين الانتاج والقضاء على  الآفات الزراعية المضرة التي تعمل على خفض كمية الانتاج.
  • إذا لاحظ المزارع أي أضرار قد لحقت بمحصوله الزراعي ، ما عليه سوى التقاط صورة من خلال جهازه المحمول وإرسالها إلى المنظومة الزراعية التي تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي للتعرف على نوع الضرر والاسباب المتدخلة فيه لعلاج الآفة والتعامل مع آثارها.
  • تقديم الدعم الفني والممارسات الزراعية الحديثة والجيدة من الزراعة إلى الحصاد.
تطبيق Hodhod مرشدك الزراعي
  • من خلال التطبيق ستكون قادرا على استكشاف مختلف المشاكل الزراعية مرفقة بحلول صادرة عن المنظومة الزراعية وذلك لتجنب تلك الحالات والعمل على معالجتها.
  • مشروع تطبيق هدهد ما هو الى جزء صغير من مجموعة من المشاريع التي تهدف إلى التقدم في المجال الزراعي بجميع أركانه والتوجه نحو الزراعة الذكية والحديثة التي تمثل ركيزة أساسية في بناء مصر الرقمية.

خدمات تطبيق هدهد:

  • يسمح تطبيق هدهد للمزارع بالاستعلام عن كافة المعلومات و حلول لمشاكل المتعلقة بالمحصول الزراعي من خلال  إرسال الرسائل النصية أو الصور أو الرسائل الصوتية ، وبناءً عليه تم إبرام إتفاقية مع شركة مايكروسوفت العالمية وفقًا للاتفاقيات الدولية المتفق عليها من قبل وزارة الاتصالات ، والتي قامت بتكليف شركة DX WOND بالاشراف على التطبيق وإدارتها بحيث تم تزويده بمجموعة من المزايا والخدمات والتي تعمل على تقديم المساعدة من كافة الجوانب للمزارع وتقييم صحة النبات من خلال صور الهاتف المحمول باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.
  • يمكن من خلال تطبيق هدهد الاطلاع أجواء الطقس وتغيراتها بالإضافة الى استكشاف الأسعار الخاصة بالمنتوجات الزراعية والتي تشمل القمح والأرز والذرة والقطن والطماطم والحمضيات وقصب السكر.
  • يعمل تطبيق هدهد على تقديم خدمة الارشاد للفلاحين ومتقديم كل سبل المساعدة لهم لتفادي الاضرار التي قد تصيب المحاصيل الزراعية وذلك بالاعتماد على تقنية الذكاء الاصطناعي.
  • لأول مرة في القطاع الزراعي على مستوى العالم العرب تم إنشاء وحدة للتحول الرقمي.
  • يصدر التطبيق توصيات فنية للمحاصيل الاستراتيجية وتخطيط ومراقبة الإنتاج واستهلاك المياه.
  • إنشاء فضاء تواصلي تفاعلي بين وزارة الزراعة والمزارعين من خلال الرسائل النصية او التقاط الصور او الرسائل الصوتية.
  • تقديم الدعم الفني بشكل استباقي للاستفادة الكاملة من نظام الفلاحة.

معلومات التطبيق:

اسم التطبيق: هدهد
اللغة: العربية
الترخيص: Free
حجم التطبيق: 46 ميجا بايت
عدد التحميلات: 10000

 رابط تحميل تطبيق هدهد للأندرويد

رابط تحميل تطبيق هدهد للآيفون

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

التنقل السريع