القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل رواية يوتوبيا Pdf

  رواية يوتوبيا Pdf

تحميل رواية يوتوبيا Pdf
رواية يوتوبيا Pdf

وصف الرواية: 

  تتمحور وقائع وأحداث هذه الرواية المثيرة للاهتمام والتي يغلب عليها الطابع التشويقي حول مدينة فاضلة تسمى يوتوبيا ، تأسست هذه المدينة في سنة 2023 م ، وهي نفس السنة التي تتمركز حولها أغلب الأحداث بحيث تتجزأ مصر إلى فئتين ليس لهما ثالث.  فئة غنية وثرية للغاية والأخرى فقيرة تمتاز بصعوبة العيش، وقد تغلغل بها الفقر حتى أفقدتها حيويتها وفرتحها.  حتى باتت ملجأ للجوع والسرقة والقتل والعديد من الأعمال المخالفة للقانون من أجل ماذا؟  من أجل لقطعة خبز صغيرة يمكن أن يطعمها الغني في المدينة الفاضلة فقط لحيواناته الأليفة في حين أن هناك من يموت جوعا لأنه لم يحظى بتلك القطعة الصغيرة من الخبز، فإن المدينة الفاضلة ، كما يطلق عليها ، هي مدينة محاطة بأسوار من كل الأطراف ، مما يمنع الفقراء والمشردين من الوصول اليها والإستفادة من خيراتها ، وهكذا تتغلغل رائحة الفقر في هواء المدينة ، ويحرسها مشاة البحرية ، وتجدر الإشارة إلى أن هذه المدينة الواقعة على الساحل الشمالي لمصر القديمة ، يروي لنا الكاتب قصة شاب ثري سئم من القسوة اليومية التي ما زال يمارسها ، ثم تخطر بباله فكرة.  مسكين ، أن يسعد بقتله ويحتفظ بجزء من جسده يتفاخر به ، تتكشف أحداث الرواية من مشهد إلى آخر ، يبتكر الكاتب في الحبكة التي تذهب بك إلى عالم آخر و إلى سنة 2023  م وتجعلك تعيش أحداث الرواية.  كما لو كنت شخصًا يعيش في إحدى تلك المدن ، قوة رواية القصص والخيال الرهيب الذي تجده في رواية يوتوبيا. 

إقتباسات من الرواية:

قال لي سالم بك: إنك تفرط في القراءة كثيرا .. أنت أهبل!  أخبرته أن القراءة دواء رخيص بالنسبة لي.  لا أفعل شيئًا لكني أفقد وعيي.  في الماضي - تخيل ذلك - كانوا يقرؤون من أجل الوعي!

  "عندما تشم رائحة النار تشتعل وتحرق كل شيئ ولا تنبه من حولك ، فأنت نوعاً ما ساعدت في إضرام تلك النار .  "

  "قلت لها إن على الناس أن يتزوجوا فقط لينجبوا شخصا أفضل ... طفل أجمل منك ، أغنى منك ، أكثر شدة وقوة  منك.  ما الغاية من الزواج ببؤس البؤس؟ ما هو الشيء الجديد الذي سنجلبه إلى العالم غير المزيد من البؤس والتعاسة؟  "

  "نعم ، لم يكن لدى المصريين ما يبيعونه إلا الماضي ، وقمنا بشرائه.  "

  "الثقافة ليست دينًا يوحد القلوب ويجعل بينها رابطة حب  إنسانية ، بل على العكس من ذلك تفرقها ، إذ تُعلم المظلومين برعب الظلم الذي يعانون منه ، وتُعلم المحظوظين بما قد يخسرونه".

  "فقرك ليس خطأنا!  ألا تزال تفهم أنك تدفع ثمن حماقاتك وغبائك وخضوعك؟  عندما اغتنم آباؤنا الفرص ، وقف آباؤكم أمام خطوط الرواتب في الوزارات ، ثم لم تكن هناك مصالح حكومية.  لا يوجد المزيد من الرواتب.  لم تفهم اللعبة في البداية ، وهذا هو سبب صعودك وهبوطك حيث لا يوجد هبوط.  ما ذنبنا؟  عندما ثار الجميع في كل بلد على وجه الأرض ، هزت رأسك وتوسلت بالإيمان والرضا بما تم تكليفك به.  دينك الباطل يبرر ضعفك.

  "لا يستطيع أن يحتمل الحياة بدون أحلام .. منذ أن كنت طفلاً لم أحاول أن أعيش بدون أحلام .. أنتظر شيئًا .. لأحرم من شيء .. أن أغلق عيني في الليل وأتمنى. لشيء .. لتلقي الوعد بشيء.

  "الشاة التي تفكر تصير خطرة على نفسها وعلى الآخرين.  "

  "عندما تتجاوز حدود العقل الأخيرة ، تحس أن العقل يتوسع ليشمل نفسه ضمن حدود أخرى ، تهيمن عليها العادة والملل والرتابة."

  "الأمر يعتمد على قيمة ما تدافع عنه لنفسك ، وليس بشكل مطلق."

  "أتذكر فقط أن الأمور تزداد سوءًا.  وفي كل مرة كان الفارق بين وضع الأمس واليوم ضئيلًا ، لذلك كل ليلة نغلق أعيننا ونغمغم إذا كانت هذه هي الحياة.  لا تزال الحياة ممكنة.  لا يزال بإمكانك العثور على الطعام والمأوى والرعاية.  لذا فليكن غدا.  ثم تستيقظ ذات يوم لتدرك أن الحياة مستحيلة ، وأنك غير قادر على الحصول على الطعام أو المأوى غدًا.  متى حدث ذلك؟  أنت تتساءل ، لكنك لا تحصل على إجابة.

نبذة عن الكاتب:



أحمد خالد توفيق فراج من مواليد 10 يونيو 1962 م - 15 رجب 1439 هـ ، كاتب وروائي وطبيب يمتاز بالجنسية المصريةيعد أول مؤلف وروائي عربي في صنف أدب الرعب والأكثر شهرة في مجال أدب الخيال والخيال العلمي.
  بدأ مشواره في عالم الأدب بتأليفه سلسلة ماوراء الطبيعة ، وعلى الرغم من أن أدب الرعب لم يكن منتشرًا في تلك الفترة ، إلا أن السلسلة كانت رائعة جدا و ناجحة للغاية ولاقت إقبالا هائلا من طرف الجماهير ، مما شجعه على إنهائه ، ثم أطلق سلسلة فانتازيا عام 1995 سفاري والتي حققت نجاحًا باهرًا.

معلومات الرواية: 

إسم الرواية: يوتوبيا
الكاتب: أحمد خالد توفيق
اللغة: العربية
نوع الملف: Pdf
حجم الملف: 14,9 ميجا بايت
عدد الصفحات: 98
جميع الحقوق محفوظة لمؤلف الرواية للإستفسار يرجى التواصل معنا من هنا

إقرأ الرواية اونلاين

رابط تحميل رواية يوتوبيا 

تعليقات

التنقل السريع