القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل تطبيق جواز السفر الصحي المصري Apk

  تطبيق جواز السفر الصحي المصري Apk


تحميل تطبيق جواز السفر الصحي المصري Apk
تطبيق جواز السفر الصحي المصري Apk

تقديم موجز حول التطبيق:

وزارة الصحة والسكان تعلن التفاصيل الكاملة لإطلاق تطبيق جواز السفر  المصري المرتبط بتنشيط شهادات "الكي آر كود " والذي تستطيع تحميله مباشرة برابط مباشر من خلال متجر جوجل بلاي على الهاتف الخاص بك أو أي جهاز ذكي آخر ، وذلك لأنه تزايد عدد المواطنين الرافضين الفتح ضد فيروس كورونا خوفا على صحتهم من أن يتعرضوا لمضاعفات بعد تطعيمهم بهذا اللقاح حيث هؤلاء الاشخاص الرافضين الفتح سيتم منعهم بشكل كلي من الدخول الأماكن الخاصة و بدء تنفيذ قرار حظر دخول الموظفين أو طلبة الجامعات أو الجهات الحكومية أو المؤسسات التعليمية مالم يتوفروا على جواز التلقيح الذي يثبت ويؤكد على أن المواطن قد تم تطعيمه باللقاح.

وصف التطبيق:

تطبيق جواز السفر الصحي هو تطبيق تم إطلاقه خلال الساعات القليلة الماضية من طرف الوزارة الصحية المصرية ، وقال سعد ، خلال اتصال هاتفي تلقاه من أحد البرامج التلفيزيونية  "رأي عام" ، الذي يقدمه الصحفي عمرو عبد الحميد ، على قناة "تي إن" الفضائية مساء الثلاثاء ، إن التطبيق يؤكد على أن كان المواطن  قد استفاد من اللقاح او تم تطعيمه بأحد الجرعات الخاصة باللقاح.

  كما قام سعد بالتأكيد على أن أهمية التطبيق تظهر من خلال استخدامه في الخارج.  وتابع لأنه يمكن قراءته في كافة المطارات حول العالم ، "يسمح التطبيق لأي مطار بقراءة بيانات المواطنين ويوضح المكان الخاص بالمواطن من أجل تلقي اللباح ضد فيروس كورونا".
  كما قال المتحدث الرسمي باسم الوزارة وقال أن اللجنة العليا الخاصة بمواجهة الأزمة الوبائية التي تسبب فيها فيروس كورونا وتجدر الإشارة إلى اللجنة قد اتخذت مجموعة من التدابير لمواجهة الفيروس و هوا اتخاذها قرار منذ  أسابيع يؤكد على منع التجول لأي مواطن كيف ما كان   في مكاتبهم وأداء أعمالهم ، إلا بعد تقديم دليل على حصوله على الجرعة الأولى من لقاح كورونا كما أشار إلى أن هناك مجموعة من الطرق التي تثبت ما إن كان المواطن قد تلقى التطعيم باللقاح ام لا.

  وقد أفصح المتكلم باسم الوزارة عن الطريقة الأولى وهي بطاقة التطعيم التي يظهر عليها شعار مختوم تابع  للجمهورية ويكتب عليها تاريخ استلام الموظف للجرعة الأولى وتاريخ استلام الجرعة الثانية مضيفا أن من أجل  الإستفادة من الجرعة الثانية يجب الدخول للموقع الخاص بوزارة الصحة.  او الدخول الى الموقع الإلكتروني أو الذهاب إلى أحد المراكز وطلب بطاقة آمنة بها رمز الاستجابة السريعة .

وأضاف في تصريحه مستشار وزير الصحة المصرية ، أثناء القائم تصريحات لـ "المصري اليوم" ، أنه إضافة إلى ماتم الحديث عنه سابقا لابد من تطوير تطبيق وإصداره حيث سيكون هذا تطبيق متجاوبا مع الهواتف الذكية وسيتم تسميته باسم (جواز السفر الصحي المصري) ليكون بمثابة جواز سفر. بحيث بإستطاعة المواطن استخدامه في المطارات ، بحيث يقوم الشخص المسافر بتدوين كافة بياناته في التطبيق ثم يقوم التطبيق نفسه بالبحث وتحليل المعلومات المدخلة إليه  من خلال تحديد شهادة التطعيم المعتمدة لدى المسافر بلقاح فيروس كورونا ، مشيراً إلى أن هذا التطبيق يتوفر على مجموعة متنوعة من المزايا بحيث يمكن استخدامه في أي وقت ولا يمكن أن يضيع مثل الشهادة الورقية.
  وتابع مستشار وزير الصحة أنه من بين الامتيازات التي يقدمها التطبيق ميزة يمكن استخدامها عند دخول الأماكن المكتظة التي تستوجب التطعيمات ، مثل مباريات كرة القدم وغيرها من الأحداث الجماعية ، وبمجرد فتح التطبيق والضغط على كلمة "وضع الجماهير" عدة تظهر ثلاثة ألوان على الشاشة ، اللون الأحمر يشير الى أن هذا المواطن لم يتلقى التطعيم باللقاح بعد ، واللون الأصفر يعني أن الشخص قد تلقى جرعة ، واللون الأخضر يعني أن الشخص قد تلقى الجرعتين ، وبالتالي يُسمح له بالدخول دون أي جرعة. الاتصال أو الفوضى بمجرد رفع الهاتف.
  أما بالنسبة لإجمالي الذين سجلوا بياناتهم على الموقع للحصول على اللقاح حتى الآن ، قال مستشار وزير الصحة في مجال تكنولوجيا المعلومات إن إجمالي الذين تلقوا اللقاح حتى الآن حوالي 4 ملايين مواطن ، وإجمالي هؤلاء الذين سجلوا بياناتهم حتى الآن ما يقرب من 10 ملايين مواطن.

معلومات التطبيق:

اسم التطبيق: جواز السفر الصحي
الترخيص: Free
اللغة: العربية
نظام التشغيل: الاندرويد 
عزيزي الزائر إن اعجبك المقال لا تنسى الانظمام لموقعنا

رابط تحميل التطبيق 

تعليقات

التنقل السريع