القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب العادات السبع للناس الاكثر فعالية Pdf

 العادات السبع للناس الاكثر فعالية Pdf

كتاب العادات السبع للناس الاكثر فعالية Pdf
كتاب العادات السبع للناس الاكثر فعالية Pdf

نبذة عن الكتاب: 

كتاب العادات السبع للناس الأكثر فعالية ، هو أحد أشهر  الكتب التي اكتسبت الساحة الأدبية إذ انتشر بشكل كبير فقد تم بيع آلاف وربما ملاين النسخ منه وخصوصا في الولايات المتحدة الأمريكية و العالم بصفة عامة ، وذلك راجع إلى المحتوى القيم الذي يقدمه فيه الكاتب الشهير ستيفن آر كوفي حيث ذكر لنا في كتابه العديد من الطرق والأساليب التي يجب اتباعها من أجل بناء شخصية قوية .  نظرًا لأنه يتضمن مواضيع مهمة تهتم بالطبيعة البشرية التي لا يمكنك العثور عليها إلا في الروايات الخيالية ، فهو مليء بالحكمة العملية للأشخاص الذين يهدفون الى ضبط حياتهم من مختلف الجوانب سواء الأسري أو المهني ، وفي كل مرة تقرأ هذا الكتاب تكتشف حقائق جديدة ومفيدة للجنس البشري ، و بالنظر الى الحكمة والمعرفة التي يتمتع بها الكاتب الشهير يبين لنا في كتابه مجموعة من المراحل والخطوت التي يجب العمل بها و احترامها للحصول على حياة مليئة بالجمال والأمانة والصدق والكرامة الإنسانية.  

وصف الكتاب:

ذكر لنا الكاتب ستيفن آر كوفي مجموعة من العادات التي تعمل بشكل كبير على تنمية الذات وجعلها في أحسن الأحوال وكذلك تجعل الشخصية البشرية تنمو نموا طبيعيا ، فهذه العادات إن اتبعتها وطبقتها فإن حياتك ستتغير نحو الأفضل وتستحقق النجاح في حياتك المهنية إذ تعلمك كيفية الإنتقال من مرحلة الإعتماد على الغير الى الى مرحلة  الإعتماد على النفس وذلك بتطوير الذات وزيادة الثقة بالنفس ، وهنا نتطرق إلى ذكر هذه العادات بشكل مختصر و سنتيح لكم أيضا إمكانية قراءة  الكتاب بشكل اونلاين أسفل المقال .



العادة الأولى : كن سباقا
 فهناك مجموعة كبيرة من الأشخاص الذي لا يتحركون بل ينتظرون الفرص أن تأتي أمامهم حتى يستغلونها وهم فئة تفتقر إلى طريقة التفكير السليمة ، أما الناجحون فيصنعون الفرص من أجل الوصول الى أهدافهم وتحقيق النجاح في حياتهم  ولا يسمحون للظروف بأن تعرقل نجاحهم.

العادة الثانية : إبدأ والمنال في ذهنك
 إبدأ في طريق نجاحك ولا تنظر واءك لكن يجب أن يكون لديهم هدف محددا في ذهنك الى جانب خطة تبين المراحل التي سامر منها من أجل تحقيق مبتغاك فعلى سبيل المثال البناء عندما يريد بناء منزل ففي البداية يقوم برسم مخطط لكافة المرافق التي يريدها ثم تأتي بعدها مرحلة التطبيق لهذا وجب التأكيد على عدم التحرك بدون وضع خطة عمل .

العادة الثالثة : ابدأ بالأهم قبل المهم
نظِّم شؤونك واتخذ إجراءاتك على أساس الأولوية.  أهم ثم المهم.  من الضروري التركيز على القضايا المهمة وغير العاجلة لمنع الأزمات وليس مواجهتها فمفتاح تحقيق هذا الهدف هو تفويض السلطة والمهارات.

العادة الرابعة: التفكير المفيد للجميع
ليس من الضروري أن يخسر شخص حتى يربح الآخر ، فهناك وقت كاف لتعويض الخسارة وبلوغ القمة.

  العادة الخامسة : حاول أن تفهم أولاً
يجب أن تكون شخصا متفهما لنفسك و لما يريده الآخرين ، فلا تطلب منهم أن يتفهموك وأنت لا  لكي تبني علاقة قوية معهم في عدة جوانب من حياتك سواء في الجانب المهني أو الشخصي.

العادة السادسة: التكاثف مع الآخرين
  كن منتديات للمجموع عاملا من أجل المجموعية ليست مجرد الجماعية لأن نتاج العمل من اجل المجموع سيكون أكبر وأكثر من مجرد حاصل جمع نتاج أعضاء المجموعة.

العادة السابعة : اشحذ المنشار
لكي تكون فعالاً ، يجب أن تجدد قوتك وقدراتك ، المتمثلة في الأبعاد الأربعة للذات البشرية "الجسد والعقل والروح والعاطفة".

نبذة عن الكاتب:

إزداد الكاتب الشهير ستيفن آر كوفي سنة 1932 بالولايات المتحدة الأمريكية وتوفي سنة 2012 وهو كاتب ومؤلف أمريكي له مجموعة من الأعمال الأدبية التي احتلت مراكز أولية على مستوى العالم أشهرها كتاب العادات السبع للناس الاكثر فعالية .

بعض مؤلفات ستيفن آر كوفي: 

  • كتاب نجاحات عظيمة يومية
  • كتاب العادة الثامنة
  • كتاب إداة الأولويات الأهم أولا
  • كتاب القيادة المرتكزة على المبادئ
  • كتاب إدراك الهدف
  • كتاب العيش وفقا للعادات السبع

معلومات الكتاب:

 اسم الكتاب: العادات السبع للناس الاكثر فعالية
المؤلف: ستفن آر كوفي
اللغة: العربية
نوع الملف: Pdf
حجم الملف:15 ميجا بايت
عدد الصفحات: 422
جميع الحقوق محفوظة لمؤلف الكتاب للاستفسار يرجى التواصل معنا من هنا

إقرأ الكتاب اونلاين

رابط تحميل كتاب العادات السبع للناس الاكثر فعالية Pdf

تعليقات

التنقل السريع