القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل كتاب لا تحزن Pdf

  كتاب لا تحزن Pdf

تحميل كتاب لا تحزن Pdf
كتاب لا تحزن Pdf

تقديم موجز حول الكتاب:


أهلا ومرحبا بكم اعزائي المتابعين في موقعنا alma3rifa ، الذي نقدم فيه مجموعة متنوعة من الكتب والروايات بشتى أنواعها ، اليوم أعزائي نضع بين أيديكم أحد الكتب الراقية والرائعة ، التي تعمل على تحسين النفسية والتخلص من كل المشاعر و الأفكار السلبية ألا وهو كتاب لا تحزن .

نبذة عن الكتاب:

هذا الكتاب هو حياة كاملة ومتكاملة ،  فهو يتناول كافة المواضيع التي تهتم بكل ما يصيب الإنسان من أحداث صعبة  والمشاكل المترتبة عنها ، و تطرق لنا الكاتب في كتابه أيضا إلى ذكر العديد من الأحاسيس والمشاعر السلبية التي تقوم بهدم صحة الإنسان رويدا رويدا مثل الشعور بالحزن والبريد والتعاسة... ويفسر لنا المؤلف عائض القرني كل هذه الإنفعالات النفسية ليصل بعد ذلك إلى خلاصة مفادها :" لا تحزن" .  

وصف الكتاب:

يعد كتاب لا تحزن من أهم الكتب التي تؤثر بشكل إيجابي على حياة الإنسان بحيث ، يعمل هذا الكتاب على إخراج الشخص من كل الهموم وا لآلام التي عاناها  فهو علاج لكل شخص يعاني من الحزن والتفكير السلبي التي تدمر صحة الإنسان ، مثل القلق والتوتر والخوف الشديد والتعصب  .  وفي هذا الكتاب المتميز يقوم الكاتب بذكر مجموعة من النصائح و الإرشادات  التي من شأنها تحسين مزاج الشخص وجعله في حالة أفضل ، وقد أكد الكاتب على تجنب كل الأشياء التي يمكنها أن تؤثر على نفسيتنا والتي قد تنتج عنها ردود أفعال غير متوازنة الشيئ الذي يمكن أن يتسبب في إنهيار للبدن  والأحاسيس .  يغير هذا الكتاب كل أخطائك تجاه الأشخاص والأشياء ، ويجعلك دائمًا منسجمًا مع الحياة من حولك ، بغض النظر عن الزمان والمكان ، حتى تتمكن من السير في الطريق الصحيح ، ومواكبة الحياة التي تحيط بك هذا الكتاب هو منبع الروح والتفاؤل فهو يزرع فيك العديد من القيم الحميدة التي بدورها تجعل حياتك تسير نحو الأفضل ، وقد ذلك الكاتب حزمة من المقولات الرائعة التي تعزز الثقة بالنفس وتقويتها أهمها .

  • لا تحزن لأنك مررت بالحزن أمس ولم يجدي نفعا بأي حال  رسب ولدك في المدرس فحزنت وبكيت ، هل نجح ؟!
  •   توفي أباك فندبت وحزنت ، فهل عاد حيا ؟!
  •   فشل مسار تجارتك فتذمرت وحزنت ، فهل تحولت الخسائر أرباحًا؟  !
  •   لا تحزن: لأنك حزنت على مشكلة فتولدت عنها مشاكل ، وحزنت بسبب فقرك ، فازددت فقرا ومعانات ، وحزنت على كلام أعدائك ، فساعدتهم عليك .
  •   لا تحزن: فإذا حزنت لن ترضى حتى بالمنزل الفسيح ، والزوجة الجميلة ، والثروة الوفيرة ، والمكانة النبيلة ، وستعيش حياتك منعزلا رغم وجود عائلتك.
  •   لا تحزن: ولك عينان ، وأذنان ، وشفتان ، وقدمان ، ولسان واحد وقلب ، فقد وهبك الله عز وجل جسما متكامل مخلوق في أحسن تقويم { فبأي آلاء ربكما تكذبان } .

 كتاب لا تحزن  لعائض القرني:

يقول الكاتب في كتابه الرائع والميئ بالقيم والدروس الجيدة إذا كنت فقيرًا ، فإن الآخرين محاصرون في الديون ، وإذ لم تكن تتوفر على وسيلة نقل ، فهناك من الناس من قطعت أرجلهم . هذا الكتاب بمحتوياته مليء بالنصائح المحفزة والمطمئنة ، وهو دراسة جادة ومسؤولة تتمحور بالأساس حول الجانب المأساوي من حياة الإنسان ، وجانب الانفعالات والقلق والارتباك والكآبة والتشاؤم والقلق والحزن .

 بين صفحات هذا الكتاب يخبرنا المؤلف الشهير عائض القرني بأن نتخلى دائما بالإبتهاج وأن نكون دائما سعداء ومتفائلين رغم كل المشاكل التي تواجهنا في حياتنا بشكل مستمر ، من أجل أن نحظى بحياة مليئة بالطمأنينة و راحة نفسية دائمة ، وعرض المؤلف مجموعة مختلفة من  الأحكام  المختلفة والمواقف الصعبة وكيفية التغلب عليها ومواجهة اليأس والخيانة في الحياة.  .

نبذة عن الكتاب:


 إزداد المؤلف عائض بن عبد الله القرني في 1 يناير سنة 1959 و هو كاتب وشاعر وخطيب سعودي.  له مجموعة من الإنجازات الأدبية و الكتب والخطب والمحاضرات الصوتية والمرئية ، بما في ذلك الدروس والمحاضرات والأمسيات الشعرية والندوات الأدبية.  يعتبر كتاب لا تحزن أهم نتاج علم القرني حيث بيعت منه أكثر من عشرة ملايين نسخة.

معلومات الكتاب: 

اسم الكتاب: لا تحزن
المؤلف: عائض القرني
قسم: آداب إسلامية
اللغة: العربية
نوع الملف: Pdf
حجم الملف: 58,57 ميجا بايت
عدد الصفحات: 353
جميع الحقوق محفوظة لمؤلف الكتاب للاستفسار يرجى التواصل معنا من هنا 

إقرأ الكتاب اونلاين

رابط تحميل كتاب لا تحزن Pdf

تعليقات

التنقل السريع