القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل كتاب قوة التفكير Pdf

  كتاب قوة التفكير Pdf

تحميل كتاب قوة التفكير Pdf
كتاب قوة التفكير Pdf

نبذة عن الكتاب:

كتاب قوة التفكير الإيجابي للمؤلف الشهير إبراهيم الفقي يعد هذا الكاتب من أفضل وأكثر الكتاب و المؤلفين شهرة في في العالم العربي ، حيث له مجموعة كبيرة من الكتب الرائعة والتي تستهدف بالأساس مساعدة الفرد على إيجاد الطريق الصحيح للنجاح والتميز ، وكذلك يعمل هذا الكتاب إلى جعل الشخص يتخلص من كل أفكاره السلبية التي تترك أثرا غير جيد في حياته ، بينما سنتحدث في الفقرات التالية عن أحد أشهر كتاب قام بتأليفه الكاتب إبراهيم الفقي .

وصف الكتاب:

يتكون كتاب قوة التفكير من مجموعة من الأبواب ، بحيث كل باب يعالج جانبا من حيا الإنسان ويعمل على تحسينها وتطويرها  .

الباب الأول: قوة التفكير 
  • تتمتع قوة الفكر بمرجع يعتمد على سبعة أسس : "الآباء والأسرة ، والأصدقاء ، والمجتمع ، والمدرسة ، الذات ، ووسائل الإعلام".
  •  العقل والجسد يتبادلان تأثيرهما على بعضهما البعض.
  •   الفكر يترك تأثير كبير يمكن ملاحظه على المشاعر والإنفعالات الخاصة بنا فهو ليس إلا نتاج لما يجول في أذهاننا من أفكار ، سواء كانت تلك المشاعر إيجابية أو سلبية.
  •   الفكر يؤثر على السلوك من خلال هذه المعادلة ، يمكننا إستخراج هذا الإستنتاج.
  •   قوة الفكر لها تؤثر بشكل كبير على العقل ، لذا فأنت تجعل كل تركيزك على الأشياء التي تفكر فيها ، وهذا ينتج عن تكون  مشاعر تدفعك إلى السلوك وقد تترتب عنها إما نتائج إيجابية أو سلبية.
الباب الثاني: التفكير السلبي
التفكير السلبي هو نتاج لمجموعة من العناصر والتي تؤثر بشكل كبير على صحة الإنسان أهمها عدم وضع هدف معين ، القيام بأشباؤ سلبية وتكرارها مثل النوم العميق لساعات عديدة العيش في الماضي أي التفكير في كل ما مضى والندم ، المزاج السيئ ، بعض وسائل الإعلام السلبية ، الأغاني التي تسبب الحزن واليأس ،الألفاظ الخبيثة ، مشاهدة الأفلام التي تقوم على إثارة الشهوة .


  الشخص الذي دائما ما يبدو سلبيا فإن لغته تصبح سلبية أيضا بحيث يصبح دائم الشكوى والتذمر ودائما ما يجلس الأشخاص الذي يفكرون بسلبية لكي يحس أنه في الطربق الصحيح وأنه على صواب ، لكن على عكس ذلك فهو في طريقه الى الهاوية .
 
الباب الثالث: التفكير الإيجابي
التفكير الإيجابي هو الوحيد الذي يجعل من الإنسان ناجحا في كل جوانب حياته ، سواء من حيث الجانب العائلي أو المهني أو... لأن التفكير الإيجابي يعتبر مثل نهر الحياة فمنه نستمد طاقتنا الحيوية ، والتي تجلب لنا مجموعة من الصفات النبيلة الأخرى اللازمة من أجل تحقيق النجاح مثل التفاؤل والثقة في النفس التي تعتبر المحور الأساسي للوصول كل الأهداف المحددة .

أنواع التفكير الإيجابي :
ينقسم التفكير الإيجابي إلى أكثر من نوع: نوع يهدف إلى دعم الآراء ، ونوع آخر يتكون نتيجة التأثر من آراء الآخرين وكلامهم ، وبعضها يكون بسبب التوقيت: أي الاستفادة من الفرص مثل دخول شهر رمضان بحيث يجب ممارسة كل العبادات التي تقربنا من الله عز وجل ونيل رضاه سبحانه ، وهناك نوع من التفكير الإيجابي يظهر خلال فترة المعاناة ، على سبيل المثال عندما يصاب شخص بمرض ما لأول ما يقوم به هو الدعاء وطلب المغفرة من الله عز وجل من أجل إخراجه من محنته ؛ والتمسك بحبل الله حتى يسمح له الله ويرفع البلاء .
  توجد حزمة من الشروط والإرشادات التي يجب العمل بها حتى يكون التفكير إيجابي ولكي يتمكن الشخص صاحب الفكر السيئ من تحويل فكره إلى فكر إيجابي ،  أهم هذه الوصايا الشروط .
  • القدرة على تحمل كل أنواع المسؤوليات والتفاؤل دائما.
  •   قم بتحديد الهدف الذي تريد الوصول اليه وتغلب على  كل العقبات التي تقف في طريق نجاحك . 
  •   قم بتكوبن قائمة من الأنشطة التي تريد القيام بها واعتبرها كروتين يومي واعمل بها بشكل مستمر ومتظم .
  •   يجب أن يتم تحسين الذات وتطويرها لمواكبة التطورات التي تحدث باستمرار في المجتمع .

نبذة عن الكاتب: 


إزداد الكتاب إبراهيم محمد السيد الفقي في 5 أغسطس سنة 1950 وتوفي رحمه الله في 10 فبراير سنة 2012 وهو خبير في التنمية البشرية و البرمجة اللغوية العصبية و رئيس مجلس إدارة المركز الكندي للتنمية البشرية و مؤسس و رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات إبراهيم الفقي العالمية. 

معلومات الكتاب: 

اسم الكتاب: قوة التفكير
المؤلف: إبراهيم الفقي
اللغة: العربية
نوع الملف: Pdf
حجم الملف: 7,2 ميجا بايت
عدد الصفحات: 392
جميع الحقوق محفوظة لمؤلف الكتاب للاستفسار يرجى التواصل معنا من هنا 

إقرأ الكتاب اونلاين

رابط تحميل كتاب قوة التفكير Pdf

تعليقات

التنقل السريع