القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل كتاب فكر وإزدد ثراء Pdf

  كتاب فكر وإزدد ثراء Pdf

تحميل كتاب فكر وإزدد ثراء Pdf
كتاب فكر وإزدد ثراء

وصف الكتاب:

كتاب فكر وإزدد ثراء من أهم الكتب التي تهتم بالتنمية الذاتية والثقافة المالية ، تم تأليفه من طرف الشهير نابليون هيل.  حيث أكد فيه الكاتب على أن كل الإنجازات والثروات  تكون في البداية عبارة عن فكرة  وغالبا ما تأتي الثروة نتيجة تطبيق تلك الفكرة على أرض الواقع  والتي يمكن أن يكون المغزى منها تقديم شيئ جديد ينتفع به البشر ويسهل عليهم الحياة ، وهذا لا يأتي من فراغ بل من خلا الإيحاء الذاتي والقيام بوضع خطط محكمة  وكذلك الانسجام الداخلي بين أفكارك وأفعالك وإنجازاتك طوال حياتك.  وأهم شيئ لبلوغ  مستوى عال هو الإنظباط .

الأفكار في الأساس عبارة عن أفعال فكل ما يستطيع الإنسان تخيله في ذهنه و يؤمن به ويكون على يقين بأن له القدرة على تحقيقه ، فبالفعل يستطيع القيام بما تحميله في ذهنه و تحقيقه على أرض الواقع  وذلك بوضع خطة تظهر مختلف المراحل المراد إجتيازها للوصول الى المبتغى .  إن أهم خاصية يمتاز بها الإنسان هي قدرته على التفكير لكافة الإنجازات التي تظهر حاليا على مستوى العالم قد كانت في الماضي عبارة عن فكرة قام صاحبها بتطبيقها .

جاء رجل يدعى إدوين براونز داتا ذات مرة لرؤية توماس إديسون وقام هذا الرجل بتقديم عرض عمل مع إديسون.  قال توماس إديسون بعد ذلك عندما رأيت هذا الرجل فكرت في أنه فقط متسول واقف أمامي ، إلا أن ملامح وجهه كانت تقول العكس حيث كانت تظهر العزيمة والإصرار على تحقيق ما جاء من أجله  ثم قال إديسون مرة أخرى يمكن للشخص أن يحقق أي حلم عندما تكون لديه العزيمة والرغبة في تحقيقه  ويمكن أن يتخلى عن كل شيئ آخر من أجل حلمه فقد يبتعد عن عائلته ومجتمعه للإنفراد وحيدا في التخطيط من أجل شغفه ، وأضاف إديسون قائلا لقد أعطيته الفرصة التي طلبها لأنني رأيت أنه من الحكمة دعمه حتى ينجح ، وأثبتت الأحداث بعد ذلك أنه لم يرتكب أي خطأ لأن وافق بين أفكاره وأفعاله .

 بعبارة أخرى ، كل شخص على وجه الأرض يستطيع تحقيق حلمه بشرط أن تكون له الرغبة في ذلك ، وأن يتمتع بالصبر  والإصرار  ومن أجل ذلك يجب أولا أن تتخلى عن الروح الانهزامية ، لأن أي شخص ناجح في الحياة إلا وقد مر بمراحل فاشلة لكنه أدرك الخطأ وراء فشله وصححه وهكذا إكتسب خبرة في التعامل مع  تلك مواقف ، و بسبب عدم تخليه عن ما يريده حقا يصل الى ما يريده ، فالفشل هو الدليل الوحيد الذي يؤكد على أنك في الطريق الصحيح.

الرغبة

لا توجد حدود غير تلك التي وضعناها لأنفسنا ، فالفقر والثروة ليست سوى النتائج المباشرة لأفكارنا.  فمن أجل الوصول لهدفك تخلص من كل الجسور التي توجد خلفك ، لكي لا تفكر في طريق الرجوع وهكذا سيصبح نظرك فقط على تحقيق هدفك ، وخصوصا عندما لا يكون لديك خيارات فإما أن تنتصر أو تبقى رهينا لأفكارك . عندما تقطع جميع سبل العودة المحتملة ، فإنك تطلق في الواقع قوة إبداعية كامنة في داخلك لم تكن تعلم بوجودها من قبل.  يبلغ كل إنسان سنًا يفهم فيه الغرض من المال ويرغب في زيادته ، ويكون قادرًا على التخطيط لطرق وسائل محددة لتحقيق ودعم هذه الخطط بالمعرفة حتى تصل الى مستوى الثراء الذي كنت تتمناه .

الإيمان

تتحول الأفكار من حولنا إلى ثروات هائلة بفضل الإيمان ،  الإيمان هو قائد كيمياء الروح.  يتم النظر الى الإيمان والحب على أنهما من أقوى المشاعر الإيجابية ، وعندما وعندما تقوم بالمزج بين هاتين الخاصيتن يتم إرسال تلك الأفكار إلى اللاوعي  أو مايسمى بالعقل الباطن .

 في الواقع ، الإيمان هو حالة ذهنية يمكن إنشاؤها عن طريق تكرار التعليمات للعقل اللاواعي.  من خلال مبادئ الإيحاء الذاتي . فالإيمان هو حالة تستطيع التأثير فيها وتطويرها إذا أردت ، من خلال تكرار التعليمات والتفكير في نفس الفكرة الأولى.

كيف يمكن تطبيق كتاب فكر وإزدد ثراء ؟

  • أولاً: قرر في عقلك مقدار المال الذي ترغب في امتلاكه بحيث لا يكون مجرد رقم عام غامض ، بل مبلغ محدد.
  •   ثانيًا: كن محددًا فيما تريد استثمار المال مقابل الحصول على الأموال التي ترغب في امتلاكها . و تذكر أنه لا يوجد  أي شيء مجاني .
  •   ثالثًا: حدد لنفسك الفترة التي ستقضيها في العمل  لتتلقى  المبلغ الذي تريده.
  •   رابعًا: وضع خطة واضحة ومحددة لتنفيذ هذه الرغبة والبدء فورًا في وضع الخطة موضع التنفيذ.
  •   خامسا: اقرأ بيانك المكتوب بصوت عالٍ لي كل يوم بمجرد استيقاظك ، في منتصف النهار ، وقبل الذهاب إلى الفراش ، وبينما تقرأ تخيل نفسك تحقق هدفك.

نبذة عن الكاتب:


نابليون هيل مؤلف أمريكي عرف على الصعيد العالمي بكتبه التي تتمحور حول التنمية البشرية ، وهو معروف بشكل خاص بكتابه "فكر وازدد ثراءً" ، والذي أصبح عند صدوره أحد الكتب الأكثر مبيعًا والأكثر شهرة في أمريكا.  ولد نابليون هيل 26 أكتوبر 1883 في باوند بولاية فيرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية وتوفي في 8 نوفمبر 1970 في ساوث كارولينا.

معلومات الكتاب: 

اسم الكتاب: فكر وإزدد ثراء
الكاتب: نابليون هيل
اللغة: العربية
نوع الملف: Pdf
حجم الملف: 10,87 ميجا بايت
عدد الصفحات: 250
جميع الحقوق محفوظة لمؤلف الكتاب للاستفسار يرجى التواصل معنا من هنا 

إقرأ الكتاب اونلاين

رابط تحميل كتاب فكر وإزدد ثراء Pdf

تعليقات

التنقل السريع