القائمة الرئيسية

الصفحات

قراءة رواية شهد القاسم

  رواية شهد القاسم

قراءة رواية شهد القاسم
رواية شهد القاسم 

مقتطف من الفصل الثالث الرواية:

قاسم غاضب.  ماذا ترتدي؟  لما مازلت تلبسين فستان المنزل؟

  شهد ،ليست لدي الرغبة في الذهاب إلى المدرسة هذا اليوم ، ولن تلبسني ولن ترغمني على فعل شيئ لا أريده وأنت تدير كل شيء في حياتي

  - هدأ قاسم واسترخى قليلا ثم نظرا الى مريم وقال: تعالي يا مريم ، فذهبا وبقي شهد في غرفته وحيدا.

  تقربت زينب من شهد وجلست معها وسلألتها لماذا تقومين بفعل مثل هذه التصرفات لقاسم .

  - شهد للأسف تقصد أنك لم تلاحظي ما كان يفعله معي لمدة طويلة ، إنه خباز * أفعل هذا ولا أرتديه ولا أتحدث عنه.  أنا أدافع عن العدالة والكثير من السيطرة.  أحس نفسي وكأنني مسجون محروم من حريتي وما زلت تدعمه لأنه ابنك ، ولا أحد يتحدث معي أو يدعمني لأنني مجرد طفل يتيم

  سرعان ما أخذت زينب شهد على ركبتيها وتحدثت إليها وعيناها تذرف الدموع بلا توقف يا شهد.  ليس لديك آمال أحد.  اين ذهبتم؟  كنت أنا من ربيتك.  أنتي ابنتي.  أوه ، أنت ابنتي. أنتي تعرفي يا شهد.

  ألقت شهد نظرها على زينب بذهول.  ردت بشكل عفوي بأنه سوف يكون فرحا معي بالتأكيد لأنه سيرى كيف تعاملينني ، خاصة وأنني لست ابنتك مثل ماري.  أنت تعلم أنني لست غاضبا من أوامره ، لكنني سعيد عندما يكون جيدًا معي ويعاملني بلطف ، أشعر وكأنني أطير ، عدت وأكملت ذلك.  لا يحدث ذلك مرات عديدة ، لكنه نادر الحدوث

نظرت زينب إلى شهد ومشطت شعرها وقالت لها يا قاسم  إنه ولدي وأنا أعرفه حق المعرفة.  لقد رأيت مدى سعادته عندما يكون الى جانبك .  عندما أحضرتك إلى هنا ، كانت لديه القدرة على إستيعاب 12  عامًا وكان عمرك عامًا واحدًا.  لقد كان مسرورا جدا بك ، وكان يعطيك أي شيئ لديه دون استثناء ، هو الذي احتفظ بك.  هذا يجعلك صعبًا لأنني التزمت الصمت وقلت لشهد غدًا ، أنت تعلم أنني لي الحق

 - ظننت أن شهد كانت تتحايل على كلام زينب ، ولكن كان هناك إحساس يفيد أن هناك شيئًا آخر من شأنه أن يجعله يشتغل معها على هذا المسار .  للحظة ، اعتقدت أنه سيكون هناك عندما تحتاجها ، وبغض النظر عن مدى سوء حالتها ، سيكون أول من يدافع عنها.  تنهدت وقلت لزينب: سأدرس لأن مواعيد إختباراتي أصبحت قريبة جدا .  وعلي أن أحصل على علامات جيدة

 - زينب حاربها بحب شعبي حبيبتي.  الله معك يا رب وسأفعل لك شيئا لتشربه وأنا أفكر فيك.

  ………………………… ..

  كانت ماري تتجه في طريقها نحو الكلية ، ونظرت إلى آدم ولم تجده.  راقبت قدرتها لمدة لم تتجاوز ربع ساعة قبل المحاضرة.  اتجهت إلى الكافتيريا وجلست على الكرسي.  شاهدت آدم وهو جالس الى جانب فتاة وضحكوا معًا.  كما وضع يده على يدها.  أحست بالاختناق والمضايقة لكنها جمعت شجاعتها وذهبت إليهم.

  عندما رأى آدم مريم للمرة الأولى ، كان يتكلم بسرعة ودهشة وكان يبدو عليه أنه مرتبك يا مريم.  ما الذي جعلك هكذا ؟  كنت أنتظرك

 - صليت مريم وهي في غاية الحزن واليأي وقالت له ، لكني قلت لك أمس إنني لن أحضر يا آدم اليوم

 لا ، لم أقل بالتأكيد أنك ستأتي لرؤيتي

 - نادت مريم عل الفتاة وأجرت معه إتصالات هاتفيا مرة أخرى وسألته من هذا يا آدم ؟

 - قالت الفتاة بشكل بارد وانت صاحبها حبيبتي

 إتجه نظر آدم إلى ماري وقال لها: هي فقط صديقتي ، أقصد ماري

 - صليت له ماري وهي تبكي ودموعها تذرف وأخبرته أن زميلك سيجلس معها ويمسك يديها هكذا

 أجابت الفتاة بشكل مؤذ.  أنت محق.  أنا لست صديقه حقًا.  سأحتفظ بصديقته ، وبعد الاختبارات ، ستأتي لرؤيتي وسنتصل ببعضنا البعض رسميًا بشيء آخر.

 نظر آدم إلى الفتاة بشكل غاضب ومتعصب وطلب منها أن تصمت.  انظر إلى ماري ولن يتكلم.  قاطعته مريم

 - أعلم أنني كنت مؤمنًا ، لكني خدعتك.  أنت شخص حقير ، الحمد لله أنك ظهرت على حقيقتك وتركتها وتركت تبكي.

قراءة جميع فصول الرواية :


باقي فصول الرواية تجدونها في موقع مدونة دار مصر

صورة الكاتب: 

عزيزي إن أعجبك المقال لا تنسى إرسال تعليقاتك إلينا

تعليقات

التنقل السريع