القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب فن اللامبالاة Pdf

  كتاب فن اللامبالاة Pdf

تحميل كتاب فن اللامبالاة Pdf
كتاب فن اللامبالاة Pdf

نبذة عن الكتاب:

يعد الكتاب الذي نحن بصدد تحليله من أكثر أشهر الكتب في العالم كتاب مارك مانسون والذي تكتسح الساحة الأدبية بمحتواه الغني عن التعريف إنه كتاب " فن اللامبالاة '' ، وقد كتبه مارك ردًا على إيجابية كتب المساعدة الذاتية النموذجية والتي تعمل على تحسين نفسية القارئ وتغيير نظرته حول الأشياء المحيطة به،فبقراءتك لهذا الكتاب قد تتغير حياتك بشكل كامل والآن سنقدم لكم كتاب فن اللامبالاة بشكل مفصل:

محتوى الكتاب:

مظاهر الفرح
عادة معظم الاشخاص عندما تطرح عليهم هذا السؤال ، ما هو الهدف الأساسية والرئيسي من الحياة؟  فأنت كافة اجوبتهم حول ذلك السؤال تكون متطابقة اي هدفهم من الحياة هو الوصول وبلوغ اعلى درجات السعادة والفرح الدائم ، وهذا يعني الزواج والحصول على ثروة مالية هائلة ، أو مكانة مرموقة أو جيدة ، والحصول على درجة جيدة.
وقد بين لنا الكاتب في كتابه مارك مانسون في كتابه  فن اللامبالاة  أن اشكال السعادة والفرح غير متطابقة لدى كافة الناس فهي تختلف بسبب عدة عوامل متداخلة أهمها نذكر فهي تتحقق بحسب مبادئ وأفكار كل شخص والمجتمع الذي يعيش فيه.

أجزاء كتاب فن اللامبالاة:

يتجزأ كتاب فن اللامبلاة للكاتب الشهير مارك مانسون  الى 9 أجزاء  ، حيث يشرح كيف يمكن لأي شخص تجاوز على الصعوبات التي تواجهها في حياته بأسلوب معقول ومنطقي دون تجنبها والفزع منها.

    الجزء الاول: لا تقم بالمحاولة.
    الجزء الثاني: السعادة مصيبة.
    الجزء الثالث: أنا لست شخصًا مميزًا.
    الجزء الرابع: قيمة الألم.
    الجزء الخامس: أنا دائما أختار
    الجزء السادس: أنت مخطئ في كافة الامور (أنا أيضًا).
    الجزء السابع: الفشل هو بداية النجاح.
    الجزء الثامن: أهمية نطق كلمة لا.
    الجزء التاسع: ثم الموت

اقتباسات:

  • ثقافتنا هي الوصول الى الكثر وليس ما لدينا.
  •   الواثق لا يشعر بأنه محتاج لأي أحد.
  •   مفتاح الحياة الرائعة هو تقليل الاهتمام بالأشياء.
  •   يقول مانسون أن السعادة ليست مكافئة للحل.
  •   السعادة تحتاج منك طريقة التعامل مع المشاكل.
  •   نحن نكافح بشكل دائم لأن الفرح يكمن في النضال نفسه.
  •   السعادة نشاط ولا تأتي إلينا حيث نحن.
  •   توجد كتب تعمل على تأسيس عقلية الاستحقاق.
  •   الحرية المطلقة لا لايقصد بها اي شيئ فمعناها منعدم.
  •   عدم قبول أن تكون حراً تماماً وأن تختار الانخراط في شيء ما.
  •   في النهاية ، يجب أن يموت شخص ما.
  •   يخيفنا الموت دائمًا ، لذلك لا نفكر فيه أبدًا ، لكننا نجد أن الموت هو المعيار الذي يُقاس به معنى الحياة بالنسبة لنا.
  •   بدون موت كل شيء يظهر غير منطقي والقيم وكل شيئ يصبح صفرا.

أروع ماورد في الكتاب:

ما أنت مستعد للكفاح من اجله يحدد من انت

تذكرنا هذه الفكرة الجميلة من فن اللامبالاة ما يحدد الاساس الذي ترتكز عليه نحن وعامة الناس الآخرون هو الأشياء التي تكافح من اجل تحقيقها. إن الإنسان الذي لا يحب الظلم بكل انواعه يرتقي في أعلى مستوياته ، اما الشخص الذي يقاتل من أجل السلطة والمال هو وحش بأسوأ صفاته.
رغبتنا بتجربة أكثر إيجابية هي سلبية

في كتابه فن اللامبالاة ، ذكر أن ارادتنا القوية في تجربة أكثر إيجابية هي في نفس الوقت تجربة سلبية ، وموافقتنا المرور من تجربة سلبية هو تجربة إيجابية.  في الواقع ، هذا صحيح ، ويمكن تأكيده بسهولة بقليل من التفكير. لان الانسان السعيد والذي دائما يريد بلوغ السعادة التامة والراحة هو دائما ما يمر من تجارب سلبية جدا.
الحياة تركيبة من أكثر المشاكل

بين فن اللامبالاة إلى أنه ليس من المعقول أن تحزن من المشاكل والصعوبات التي تمر بها في حياتك ، فالحياة مشاكل والحلول في حد ذاتها تولد مشاكل اكثر من التي تحاول تفاديها ، لهذا ليس من المفترض هدر وقتك في البحث عن أساليب عجيبة دون مشاكل.  اكمل مسار حياتك بدون تفكير سلبي لان الحل الوحيد لكي لاتواجه أي مشكلة هو الموت لهذا كن سعيدا وأنت تعيش وحل المشاكل في حياتك.
الفرحة تأتي كنتيجة لحل ما

السعادة احساس رائع جدا لكنه لا يتكون ببساطة تامة ويشعر به الانسان بشكل تلقائي فهل سبق وان صادفت مثل هذا الحادث ان تكون يائسا على أمر ما وبشكل مفاجئ باتت الفرحة والابتسامة على وجهك؟ بشكل مؤكد لا، لكن من المؤكد أنك احسست بالفرحة تغمرك بعد التخلص من مشكلة كانت تقف في مسار حياتك، ومن المؤكد أنك أحسست بالسعادة بعد أن انتهيت من الدراسة لأجل امتحانك، إذن فالسعادة هي شكل من مظاهر الاشتغال وفقا لما ورد في كتاب فن اللامبالاة.مظهر

نصائح و ارشادات مهمة:

يعد كتاب فن اللامبالاة من الكتب التي تم إصدارها على وجه الخصوص بالنسبة للأشخاص الذي يرغبون أن يحظو بحياةً غيرَ عادية وعجيبة، ولهذا الامر لن يتم بلوغ كافة الفوائد المطلوبة من قراءته دون استخراج نصائح من بين سطوره، لذلك نقدم لكم هنا بعض نصائح مهمة ورائعة ومفيدٌ العمل بها في الحياة من كتاب فن اللامبالاة للمؤلف مارك مانسون.
لاتتهرب بل كافح

في الحالة العادية والمعتادة يتهرب الاشخاص من الاشياؤ التي يخشونها والتي تكون لهم الألم النفسي الداخلي معظم الراحة والطمأنينة أو الالم الجسدي، بل إن العديد منهم يضعون حياتم في مخاطر كثيرة بسبب الجزع، وبالتأكيد هذا عمل غير لائق بحسب ما جاء في كتاب في اللامبالاة،  فعلى الشخص أن يتجاوز على الامور العصيبة كي يبلغ إلى التقدم. إذا كنت تخشى من شيء ما، لا تهرب منه، بل واجهه بكل ما أوتيت من قوة حتى تتغلب في النهاية عليه، فدائما يفوز الإنسان في معاركه التي يخوضها لأجل السعادة.

دائما كن على اتم الاستعداد لمواجهة مشاكلك

لا يستطيع اي شخص مهما كان ان يحظى بحياة خالية من  المشاكل، فالحياة مليئة بالصعوبات من كافة الانواع، وفي غياب المشاكل لن يكون للحياة معنى، لذلك عليك أن تكون دائما مستعداً لمكافحة مشاكلك ومحاولة التغلب والتخلص منها لأنك تعرف أنها ستأتي، وفي ضوء ذلك ورد في كتاب فن اللامبالاة:

نبذة عن الكاتب:


مارك مانسون هو من مواليد 9 مارس 1984 وهو مؤلف ومدوِّن أمريكي، له كتابان مشهوران هما فن اللامبالاة لعيش حياة تخالف المألوف (the art of not giving a fuck)، وكتاب أمثلة لجذب انتباه النساء بالصدق (models: attract women through honesty).

معلومات الكتاب:

اسم الكتاب: فن اللامبالاة
الكاتب: مارك مانسون
اللغة: العربية
نوع الملف: Pdf
حجم الملف: 3,4 ميجا بايت
عدد الصفحات: 272
جميع الحقوق محفوظة لمؤلف الكتاب للاستفسار يرجى التواصل معنا من هنا 

رابط التحميل غير متوفر حاليا حفاظا على حقوق الطبع والنشر 

تعليقات

التنقل السريع