القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل كتاب لأنك الله Pdf

  كتاب لأنك الله Pdf

تحميل كتاب لأنك الله Pdf
كتاب لأنك الله Pdf

تقديم موجز حول الكتاب:

كتاب لأنك الله رحلة إلى السماء السابعة للكاتب علي بن جابر الفيفي يعتبر من الكتب التي نمت شعبيتها خلال العام الماضي.  إنه كتاب معروف جدا على المستوى العالمي إذ يحتل الصدارة من ناحية المبيعات.

وصف الكتاب:

كتاب لأنك الله رحلة إلى الجنة السابعة هذه العبارات عن بعض أسماء الله ، والتي عملت على انجاز ما يفهمه متوسط ​​الثقافة ، ويمكن للمريض على سريره أن يقرأه ،  والحزين بين مشاكله والمتألم داخلي وسط تخيلاته وافكاره السلبية.
  إنني متأكد تأكدا تاما من ارتباط القلب بالله عز وجل ، وعلمه به ، وحبه ، وخوفه ، ورجائه ، هو السر وراء السعادة في الدنيا ، وفي نفس الوقت سر السعادة في الآخرة. فلكل من يعاني من حزن او شكوى عليه ان يتوجه راجيا من الله يرفع عنه البلاء لأن الطمأنينة النفسية لاتتحقق الا اذا قمت بعبادة الله واتباع أوامره عز وجل التي امرنا بها ورسوله صلى الله عليه وسلم.
وبوابة أسماء الله الحسنى هي بوابة إيمان عظيمة ، تأخذ الانسان في عالم مليئ بالدين والعبادة لله عز وجل مع اداء كل الواجبات الملازم بها لكي يحافظ على دينه وإمانه لنيل رضا الله جل جلاله  لتخصب الروح بالوقار والمحبة.

  أردت من هذا الكتاب أن أوضح أن الله سبحانه واحد لا شريك له واردت أن اذكره بقليل مما عنده ، واعلم ذاتي بعبادة الله وعدم الشرك به ابدا لأن عباد الله هي مفتاح السرور والسعادة والراحة النفسية فكل شخص سيجزيه  الله تعالى بما عمل في دنياه فمن آمن كانت له جنة تجري من تحتها الانهار ومن آشرك فجزاؤه عذاب جهنم فاللهم ثبتني والمسلمين اجمع على ذكرك في كل الاوقات الهم إجعلنا من اجل جنتك ياأرحم الراحمين .
  دون أن نعرف أسماء الله ، ضلنا في الصحراء ، وأيامنا مشتتة في لهيب هذه الصحراء ، وزوبعة كثبان الكرب النفسي.
  اختار عبادة الله والعلم ، والإيمان ، واليقين ، والعبادة ، والخضوع ، ثم النسيان ، والسعادة ، والقناعة والله لن يضيع أجرك.
يصطحبك الكتاب في رحلة لتعميق معاني تسعة من أسماء الله ، الصمد ، الحفيظ ، اللطيف ، الشافي ، الوكيل ، الشكور ، الهادي ، الجبار ، الغفور ، القريب.  سيقوم الكتاب بتقريبك من الله عزوجل ويشرح لك كيفية الخشوع لله وعبادته على الوجه الأكمام.

  الصمد: من لا تمر إلى إرادة إلا سبيل الله فلا حاجة ال أي رغبة او حاجة ​​ الله ، فلا يمكن أن يحدث شيء إلا  إن أراد  الله حدوث ذلك فهو المتصرف في الموانئ فلا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين،فلا تخف من شيئ ان كان الله معك.

  ومن لطفه: وإذا أراد اللطيف سبحانه وتعالى أن تتجاوز   خطيئة و يحميك منها، فإنه يجعلك تكرهها ، أو يجعل الأمر صعبًا عليك ، أو يجعلك تتبع مسلك الهدى والتوبة فيبعد الله تعالى عن الظلام ويوجهك الى الطريق المستقيم المنير.

  وهو الجبار: من إذا كانت روحك مشتعلة ، أو تلاشت أحلامك ورغباتك التي كنت تريد وصولها ، أو تشققت بنية روحك ، فقل يالله ياقور ساعد عبدك الضعيف.

  هو الهادي: الذي في امواج النسيان ، ويذكرك به جل جلاله ، أنت في غمرة العصيان ، فيوقظك ، وأنت في وسط المستنقع ، فيطهرك ، وأنت في وسط المستنقع داخل الحفرة ، يبعث حبل مساعدة من حيث لاتحتسب.

  لأنك الله .. لا خوف .. لا قلق ولا غروب .. لا ليل .. لا غسق لأنك انت الله .. كل قلبي رجاء لأنك الله .. روحي مليئة بالاشراق.

اقتباسات:

  • كلما مات حلمك ، سيخلق لك الله حلمًا اكثر روعة مما كنت تحلم به .
  •   "لا يستطيع العالم كافته أن يسبب شر لا يريده الله".
  •   ولا يمكن للعالم أجمع ان يصد عنك بلاء اراده الله بك .
  •   "أي عمل تتكل فيه على الله ، انسَه تمامًا ، لأنك إن كنت تتكل على الله ، فهذا يبين أنك على ثقة تامة بالله مالك كل شيء مالك الأرض وما عليها، ومن السماوات.
  •   "وإذا أراد الله إبعاد الشر عنك ، فإنه يجعلك لا ترى الشر ، أو يجعل الشر لا يعرفك بأي حال من الأحوال ، أو يجعلك تلتقي وتبتعدان عن بعضكما البعض. ولا شيء من هذا يمسك. "
  •   "أن تنخدع وتقتنع تماما بأن الشفاء يمكن أن يأتي من سبيل آخر؟ كيف تمكنت من ان تشك بقدرة الله بهذه السرعة ونسيت من اللذي الذي أخرجك من رحم أمك بدون طبيب؟  خلق لك غذاءً جيداً في صدرها ، وعلمك وأنت لا تجعل عامة الأشياء ، الله الذي الذي علمك كيف تلصق شفتيك على صدرها لترضعه؟  هل نسيت من خلق الرحمة في قلب تلك المرأة الذي احتضنك؟ "
  •   "يقول الله سبحانه يقول: (رب المشرق والمغرب لا إله إلا هو فاتخذه وكيلا) رب المشرق والمغرب يأمرك. لإتخاذه وكيلا لك ، فماذا تريد أكثر من هذا المجد والكرامة وضمان النجاح بعد ذلك؟
  • التوكل يقين قلبي. إنه يشير بك إلى ماشي تحت مظلة كبيرة تحميك من حرارة الهموم ، ومطر المكائد ورياح العالم المزعجة. 
  •   ثباتك عليه بلقبك مثل ثبات المصلى على الكعبة للصلاة لها!  هكذا يجب أن يكون القلب ، وينشر حاجاته في كل الاتجاهات ، ولكن الاتجاه إلى الاول يجب أن يكون لله وحده.

نبذة عن الكاتب: 

 علي بن جابر الفيفي اشتغل كمحاضرً في قسم الشريعة واللغة العربية في كلية المحالة للبرامج المشتركة.  ارتبط بالجامعة سنة 1435 هـ.  حاصل على درجة البكالوريوس في مجال العودة ، بالإضافة إلى الماجستير في مجال الدعوة والمحاسبة ، وله أبحاث علمية واسعة متميزه ، وهو صاحب كتاب لأنك الله.

معلومات الكتاب :

اسم الكتاب: لأنك الله
الكاتب: علي بن جابر الفيفي
اللغة: العربية
نوع الملف: Pdf
حجم الملف: 3,6 ميجا بايت
عدد الصفحات: 192
جميع الحقوق محفوظة لمؤلف الكتاب للاستفسار يرجى التواصل معنا من هنا

إقرأ الكتاب اونلاين

رابط تحميل الكتاب

تعليقات

التنقل السريع