القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل رواية كن خائنا تكن أجمل Pdf

  رواية كن خائنا تكن أجمل Pdf

تحميل رواية كن خائنا تكن أجمل Pdf
رواية كن خائنا تكن أجمل Pdf

تقديم موجز حول الرواية:

أهلا ومرحبا بكم اعزائي واحبائي الزوار في موقعنا alma3rifa والذي نقوم من خلاله بتقديم مجموعة من المواضيع الأدبية المختلفة كالكتب والروايات ، حيث سنضع بين أيديكم اليوم أحد أشهر الروايات الا وهي رواية "كن خائنا تكن أجمل" .

نبذة عن الرواية:

تعتبر رواية كن خائنا تكن أجمل من أكثر الروايات انتشارا وأهمية خاصة وأن محتواها هو نفسه ما يعيشونه معظم الناس في وقتنا الحالي وهذا هو السبب وراء الشهرة والانتشار الذي بلغته هذه الرواية إذ أنها ذات شعبية كبيرة في مختلف بلدان العالم وخصوصا في العالم العربي.

وصف الرواية: 

تتمحور الأحداث المشوقة للرواية  حول الرجل عبد الله الذي يشتغل كطبيباً نفسياً في إحدى المدارس التي سبق له وان درس فيها وهي المدرسة الابتدائية اي خلال مساره الدراسي الاول .  يقول عبد الله أن هذه المدرسة كانت تتمتع دائمًا بأيام جيدة لا تزال حية في ذاكرته.  .  ولهذا السبب فقد كان يشعر باللهجة وهو يقوم بخدمة الناس الذين كبر في وسطهم الشيئ الذي لم يجعله يشعر نفسه وانه غريبا عن المنطقة التي قضى فيها مرحلة طويلة من حياته ثم عاد اليها ، وكان طاقم العمل الذي ينتمي إليه عبد الله قد جمع بين الجنسين فهناك رجال ونساء يعملون مع عبد الله بل وكان أغلبيتهم من النساء ، وقد كان فريق الاطباء المكونين من الرجال دائمًا خجولين لأنهم ليسوا معتادين على مرافقة النساء.  بمرور الوقت ، اكتسب عبد الله مكانة قوية في قلوب الناس من حوله ونال حبهم واحترامهم ، باستثناء الأستاذة المتألقة "روان" التي كانت غير مبالية به ...

  ذات يوم تلقى عبد الله مكالمة غير معروفة أجاب عليها فقط ليجد صوتًا ناعمًا يتحدث إليه.  كانت مكالمة من "روان" تغلب عليها ، ضحكتها التي وقفت فيها مختلفة مواصفات الأنوثة ابدأ قلب عبد الله بالاهتزاز لانه تفاجأ من تلقي مكالمة من البنت التي كان معجبا بها في حين أنها لم تكن تعطيه أية قيمة ولاتبالي به ، أنها بحاجة إلى نموذج يحتذى به لإنشاء ما ستتبعه في عملها لأنه أثار اهتمامها واعجابها . توتر عقل عبد الله بعد الكلمات الحلوة التي تغلغلت في وعيه .. صباح الغد حان وقت اللقاء ، لكن عبد الله فقد كلماته عندما التقى "روان" ولم يستطع قول أي شيء آخر أعطاها كل ما تحتاج تعلمه ولم ينطق بكلمه لأنه لايعرف كيفية التواصل مع النساء فأجابت. بنفسها: حسناً .. لتعيد تحية السلام وتنهي موعدها الأول دون أي جديد.  بعد ذلك استمرت المناشدات وأصبح عبد الله أكثر تعلقًا بـ "روان" التي أبدت اهتمامًا متبادلًا به.  بعد أيام قليلة حاول إرضاء فضوله ، فسألها: لماذا لم تتزوج بعد؟  كان رده أن الحصة لم تأت بعد.  سألها مرة أخرى إذا كانت قد أحببت شخصًا من قبل ... ردت بنوع من الذكاء: لم أحب أحدًا من قبلك ، لكنني كنت محبوبة المحامي الذي عمل معه ، لكني رفضته لأنه كذلك. متزوج وله طفلان.  بعد كل هذا الحديث ، بدأ عبد الله يتساءل ما هي صفات رجل الأحلام "روان" ، وعندما سألها أجابت: "أعشق رجلاً يخاف الله ، واسمه عبود". فاقد الوعي.

 أصبح عبد الله تائها للغاية في وسط مجموعة كبيرة من الأفكار المختلفة . ماهي الطريقة التي سوف أدخل بها مع عائلتي الى موضوع الحب الذي بيني وبين روان وكيف سوف سأقنعهم فهم متديينين ولن يوافقوا على علاقة مبنية على حب مسبق قبل الزواج ، الا ان " روان " اتت له بفكرتها الذهبية لكي يخبر أمه. لقد اقترحت عليه دعوتها إلى عرس أخيها مهندس الكهرباء " توفيق " لكي تتسنى لها فرصة تقديم نفسها لأم روان من اجل بناء علاقة بسيطة وكيف تكون لها معرفة مسبقة حول العائلة التي سيتزوج منها ابنهم قبلت والدة عبد الله على أمر الحضور فتجهزت هي و شقيقتاه "يارا " و "لارا " اذهبوا للعرس الذي تكلفت فيه " روان " باستقبالهم و والترحيب بهم بابتسامتها الجذابة المعتادة، أثارت " روان " انتباه الجميع بزينتها و طريقة رقصها الراقية. حقا أعجبت والدة عبد الله و شقيقتاه ب الفتاة. ارتاب الحبيبان سعادة غامرة بذلك قبل ان يعلموا بأمر رفض أب عبد الله و أعمامه أيضا بهذا الزواج كون أن أبيها مجرد نجار و أبوه دكتورا. قتلت أحلامهما في علاقة كان ينتظر منها الشيئ الكثير لكن لم يمت إصرار عبد الله و عناده . بعد تفكير طويل قرر أن يرحل عن " روان " مخبرا إياها : " لم أخنك لكن خانتنا الظروف " و تواصل هي بالإجابة: " لكنني أحبك ! " 

صورة الكاتب:

معلومات الرواية:

اسم الرواية: كن خائنا تكن أجمل
الكاتب: عبد الرحمان مروان حمدان
اللغة: العربية
نوع الملف: Pdf
حجم الملف: 1,7 ميجا بايت
عدد الصفحات: 18
جميع الحقوق محفوظة لمؤلف الكتاب للاستفسار يرجى التواصل معنا  من هنا

إقرأ الرواية اونلاين

رابط تحميل الرواية 

تعليقات

التنقل السريع