القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل كتاب تلاقي الارواح Pdf

  كتاب تلاقي الارواح Pdf

تحميل كتاب تلاقي الارواح Pdf
كتاب تلاقي الارواح Pdf

نبذة عن الكتاب:

إذا كنت احد عشاق بالقراءة في كافة الميادين ، فسنقدك لك هذا المقال التفصيلي عن أحد أشهر الكتب بالعالم فهو كتاب مميز بعنوان "تلاقي الارواح. يغطي هذا الكتاب مجموعة من الأشياء التي الخفية والي تلم تكن في الحسبان أبدًا ويتحدث عن الكثير من الأسرار والغموض التي لا يعرفها الكثير منا ، تابعنا بكل المعلومات المشروحة بالتدقيق والتفصيل الممل حول مختلف جوانبهذا الكتاب.  أتمنى أن تعرف المزيد وتقرأه ، وسنقدم لك أيضًا فكرة التقارب وانسجام النفوس لخلق الحب بين الطرفين.

  وصف الكتاب:

يقدم هذا الكتاب الكثير من الأشياء بين الحقيقة والخيال.  حيث توجد مجموعة كبيرة من الأشخاص المهووسين بقراءة مثل هذه الكتب الرائعة والتي تنقل القارئ بين عالمين متضادين ومختلفين سنتحدث لكم عن تفاصيل هذا 
الكتاب الذي يعتبر من النوع الممتاز والذي يحتل الصدارة.  يتناول هذا الكتاب موضوعا متعلقا بظاهرة الاحساس بالآخر حتى لو لم يكن على القرب منك اي بعيدا ، ويبين لنا هذا الكتاب على أن هذا النوع من الامور تبدأ عند الاستيقاظ ، وهو نفس الامر الذي وقع مع سيدنا عمر بن الخطاب واحساسه بالحارثة ، هذا. الظاهرة تعتمد على نقاء وشفافية الشخص وان يكون ذو اخلاق عالية جدا وان يكون قلبه خال من كل أنواع الكره والحقد اي ان داخله صاف ومدى صلته بالمادة والدنيا.  هذا الامر يقع في بعض الاوقات لبعض الناس ، مما يجعلهم قادرين على التمكن من رؤية ما يقع في مكان آخر مع شخص آخر ، ولكن خارج دائرة الشعور.  كما قد يحدث أمرا آخر وهو أن تقوم بالتفكير في انسان ما وتجده فجأة أمامك ، وفي بعض الاوقات يحس الشخص بما يحدث لمن يحبه على الرغم من المسافة بينهما ، يمكن أن ترتبط روحان ببعضهما البعض ارتباطًا وثيقًا. 
كما يمكن للأرواح أن تتقارب أثناء النوم ، لأن الإنسان يرى أثناء النوم ما يمر به الشخص القرب اليه والذي يحبه ويؤكد بعد الاستيقاظ أنه حدث بالفعل ، كما قال ابن القيم.من العجب ان الارواح تتلاقى ، بالرغم من بعد المسافات بينهم ، فعندئذ يعانون ويتعرفون على بعضهم البعض ، فيحس بما يحدث له كما لو كان  بجانبه.  ثم تستيقظ فتتأكد ان ذلك حدث بالفعل انها المحبة في الروح. 
يمكن أن يحدث لقاء وتناغم النفوس على الرغم من أن الاشخاص لم يلتقوا من قبل نهائيا ، ويمكنك التفكير في شخص ما وتجده بعد بحث قصير أو العثور عليه أمامك فورا ، في كثير من الحالات. فإن الشخص يحس بكل م يحدث لأقربائه وليس الأبرياء اي العئالة بل من يحبهم من صميم قلبه حتى لو كانوا على مسافات بعيدة تقدر بكلوميترات، وهذا يبن أنك إذا تعرفت على شخصً لأول مرة واحسست بالطمأنينة والسكينة النفسية فهناك من لا يرتاحون معه ، وكل هذا تفسير الحديث الذي قاله سيدنا و  رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه و سلم ان الارواح جنود مجندة تلتقي في الهواء فتتشام كتشام الخيل فما تعارف منها إئتلف وما تنافر منها اختلف ، كل يشعر بالآخر ويستشعر ما يحدث لهم ، وخير مثال على ذلك هو احساس الأم تجاه أطفالها وإذا حدث شيء سيء وهذا هو المثال الاكثر تمييزا بالام قد تشعر بما سيحدث لابنها قبل حدوثه فسبحان الله على نعمة الشعور. ويحس كذلك بنفس الاحساس التوأم الحقيقي.  كما تلتقي النفوس في نومها ، إذ يحلم الإنسان بما يحدث لمن يحب ، كما قال ابن القيم: "والعجيب أن تتلاقى النفوس المحبة ولو على مسافات طويلة. نتعرف على بعضنا البعض ، حتى يشعر بما يحدث له وكأنه بجانبه ، وعندما يراه يتأكد مما شعرت به روحه من قبل "من أشهر الاقتباسات المكتوبة في هذا الكتاب: "عندما رأيتك ، اهتزت المشاعر بداخلي ، وظننت أنك مجرد وهم."
يقال إن الأرواح تحتضن وتتقارب في مكان يمكن أن يكون مؤتمرًا أو اجتماعًا أو في متجر أو سوق بعيدًا فجأة عن الجنس أو اللون أو الدين ، سواء كان ذكرًا أو أنثى ، يمكن لقلبك الوصول إلى شخص ليس عاطفياً. ولكن مجرد سكينة وطمأنينة تريح النفس ، حيث تحس وكأنك تواصلت مع ذلك الشخص لفترة طويلة قبل اجتماعكما، بالتأكيد مررنا جميعًا بهذه التجربة الرائعة أو سمعنا شخصًا حدثت معه نفس الحادثة. منطقيا هذا الموقف يسمى "تلاقي الارواح " ، وهو لقاء الإنسان منذ زمن بعيد ، لكنه استقر في اللاوعي الخاص بك  حتى يلاقيه فعلا ودون سابق إنذار.  والبعض يقول إن الروح تنتقل من الجسد وتتقارب أثناء النوم لأن النوم يطلق عليه بمصطلح الموتة الصغرى كما يقول الله تعالى ( الله يتوفي النفوس في موتها والتي لم تمت في منامها فيمسك التي قضى عليها الموت ويرسل الأخرى إلى أجل غير مسمى ان في ذلك لآيات لقوم يتفكرون ). 
قد يطرح نتساءل داخليا: "أين تذهب الأرواح أثناء النوم؟"  الجواب على هذا السؤال غير معروف حتى يومنا هذا ، لكن توصل العلماء في علم النفس والمنطق إلى استنتاج مفاده أن الأرواح تسبح في الفضاء وتلتقي مع بعضها البعض ، سواء كانت أرواح أحياء أو أرواح موتى.  تشكلت وتطورت العلاقات بينهما وتكون حوار مع بعضها البعض والتقت بسرعة كبيرة ويستطيع أن يتذكرها الانسان عند مصادفة صاحبها وأن يستوعباها ويخزنها في ذاكرته ويتذكر كافة الوقائع وكأنها حدثت في هذه اللحظة أمام عينيه بشكل فوري وسريع . هناك تناغم مادي يحدث في شكل إعجاب أو جذب الانتباه ، ويمكن أن يتطور هذا التكوين حتى يصل إلى إقامة علاقة مثل الصداقة ويمكن أن يكون الحب ويتم بسرعة وعقلانيًة للغاية بين الطرفين.  يختلف صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم (عليه الصلاة والسلام) في حديث الشريف."الارواح جنود مجندة تلتقي في الهواء فما تعارف منها ائتلف وما تنافر منها اختلف  من الممكن أن تكون الأرواح مكونة من شخصية أو مزاج أو بنية نفسية ، حيث لا يوجد انسجام بين النفوس غير المتشابهة ، أو من مزاجات أو مزاجات مختلفة ، أو في حالة الهياكل النفسية المعقدة.  قد تقابل شخصًا لأول مرة ، ومن أول كلمة يقولها ، تشعر بالغربة والرفض ، ومن ثم لا تريد أن يحدث لقاء في الحياة ، فلا تلجأ إلى النفاق والمجاملة والاحترام. التعبيرات الدبلوماسية.  .  لقاء النفوس وانسجامها ليس حبًا بين الآخرين وحبًا وصداقة بين شخصين ، بل هو حب آخر غير الحب الفطري الذي يحدث بين الأخوات على سبيل المثال ، لكننا نقصد الحب الذي يحدث بين كل رجل وامرأة. لا تربطهما صلة دم أو قرابة ، إلا لقاء وتناغم النفوس.  تنشأ العلاقات الرومانسية الناجحة والدائمة عن تقارب أرواح الطرفين والعكس صحيح ، وهو ما نسميه "العمل الجماعي".

نبذة عن الكتاب:

هو فقيه ومحدث ومترجم وعالم مسلم مجتهد وأحد أبرز كتاب ومؤلفي المذهب الحنبلي في النصف الأول من القرن الثامن الهجري.  ولد ابن القيم في المذهب الحنبلي.  وكان والده "أبو بكر بن أيوب الزرعي" وصيا على "مدرسة الجوزية الحنبليية".

معلومات الكتاب:

اسم الكتاب: تلاقي الارواح
اسم الكاتب: شمس الدين بن أبي عبد الله بن القيم الجوزية
اللغة: العربية
نوع الملف: Pdf
حجم الملف: 10,07 ميجا بايت
 الصفحات: 372
جميع الحقوق محفوظة لمؤلف الكتاب للاستفسار يرجى التواصل معنا من هنا

إقرأ الكتاب اونلاين

رابط تحميل الكتاب

تعليقات

التنقل السريع