القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل رواية الجبل السحري Pdf

  رواية الجبل السحري Pdf

تحميل رواية الجبل السحري Pdf
رواية الجبل السحري Pdf

نبذة عن الرواية:

الجبل السحري هي رواية ألمانية كتبها توماس مان تم إطلاق الرواية على مستوى العالم بحيث تمت عملية نشرها سنة 1924 ؛  تعد أفضل رواية للمؤلف وأفضل رواية كلاسيكية في الأدب الألماني في القرن العشرين وقد تُرجمت إلى العديد من اللغات الرئيسية التي يعتمد عليها العالم.  كانت بداية تأليف توماس مان  لرواية الجبل السحري  سنة 1912  ، وذلك بعد ان قام بزيارة زوجته في إحدى المراكز الصحية في منطقة  دافوس.  هناك مجموعة كبيرة من التأملات في مواضيع كثيرة ومتنوعة ، من قبل الراوي والشخصيات على وجه الخصوص الراوي و وستمبريني ، ومديري التعليم للبطل).  من بين هذه الموضوعات ، حازت علة مساحة هاائلة لدرجة أن المؤلف نفسه أصدر لقب عليها اسم زيترومان "رواية الوقت" ، ولكن هناك أيضًا مجموعة ضخمة جدا من الصفحات المخصصة لمناقشة مرض السل والموت وعلم الجمال.

وصف الرواية:

   تعتبر رواية "الجبل السحري" من أكثر وأهم ألإنجازات الأدبية التي قام بها الروائي الشهير على المستوى العالمي "توماس مان" ، لكنها أفضل رواياته كلها ، فهي تعد من الروايات التي نادرا ما قد يصادفها القراء فهي تعمل على أخذ القارئ في رحلة الى عالم آخر مختلف تماما بشكل بسيط . تهتم هذه الرواية بتقديم توماس مان كنموذج مثالي لأنه عمل على مواجهة وعرض أغلب القضائيا الإنسانية التي يعجز امامها الجنس البشري مثل المرض والألم والحب والإبداع والموت.  تتحدث الرواية عن امرأة طريحة الفراش تعاني من مرض رئوي خطير وهي تتعالج في مصحة بالمستشفى  ، وتبرز الجو الداخلي للمصحة لنزلاء حزينين يعانون من الوحدة ، كما تتحدث عن شاب طموح يسافر. بالقطار من مدينة إلى أخرى ... جبال مغطاة بالثلج ، وقرى محاطة بأشجار الصنوبر والزان ، وتنعكس تفاصيل كثيرة في هذه الرواية في صدق المشاعر وصحة التعبير وجمال الوصف.  يقول الناقد الأدبي مارسيل رايش عن رواية "الجبل السحري": إنها ذروة لم يصل إليها أحد من قبل في تاريخ الأدب والفكر والثقافة في ألمانيا ، وهو ما لم يتحدث عنه الكثير من الناس. 

نبذة عن الكاتب:


كان توماس مان من أبناء أحد الشخصيات الراقية حيث  كان يعمل والده كأحد أعضاء مجلس الشيوخ بمدينة  لوبيك، وفي ذلك الجو البورجوازي الراقي نمى وكبر الروائي العالمي توماس مان... فرسم بعض شخصياته وبيئته في رواية "عائلة برودنبروك"، واشتغل وهو ابن الثامنة عشرة في مكتب شركة للتأمين ضد الحرائق، ثم بعد ذلك اشتغل صحفياً لأحدى الشركات التي تهتم بهذا الميدان ، وعندما أصبح ذو الثانية والعشرين سنة 1897، حتى قام برحلةٍ إلى إيطاليا، فبدأ بتأليف رواية "عائلة برودنبروك" ، ووظف فيها فيها مجموعة متنوعة من الصور المأخوذة من ارض الواقع من بيئة أسرته نفسها.ترك بلده الام توماس مان سنة 1933
 ، ، فأقام لمدة خمسة أعوام في سويسرا أولاً ثم انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية... ثم عاد إلى أوروبا العام 1952 وعاش في سويسرا، ولكنه لم ينقطع عن زيارة جمهورية ألمانيا الإتحادية.

 مؤلفات توماس مان:

 "الدكتور فاوستوس"
"لوته في فايمار"
"يوسف واخوته"
  "طونيو كروجر"
 "البطة السوداء"
 "فيلكس كرول"
 "ماريو والساحر"
"آل برودنبروك"
"الجبل السحري"

معلومات الرواية:

اسم الرواية: الجبل السحري
الكاتب: توماس مان
اللغة: العربية
نوع الملف: Pdf
حجم الملف: 16,74 ميجا بايت
عدد الصفحات: 1004
جميع الحقوق محفوظة لمؤلف الكتاب للاستفسار يرجى التواصل معنا من هنا

إقرأ الرواية اونلاين

رابط تحميل الرواية 

تعليقات

التنقل السريع