القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل كتاب السر Pdf

  كتاب السر Pdf

تحميل كتاب السر Pdf
كتاب السر Pdf

تقديم موجز حول الكتاب:

الكتاب من تأليف الكاتبة الأسترالية روندا بيرن ، وتمت عملية مشاركة الكتاب سنة 2006 وكان يعد من اروع واشهر كتب المساعدة الذاتية والتي تجعلك تغير مبدأ التفكير لديك وتحسين النفسية في ذلك الوقت.  لاقى الكتاب استحسان جمهور كبير حيث بيعت أكثر من 21 مليون نسخة وترجمت إلى أكثر من أربعين لغة.  بالإضافة إلى ذلك ، تم تصوير فيلم واطلاقه في الساحة السينمائية يحمل نفس اسم الكتاب ليصل الكتاب إلى مكانة الرتبة الأولى على المستوى العالمي.

وصف الكتاب:

كتاب السر من اعمال وانجازات الكاتبة الشهيرة روندا بيرن .. كتاب "السر" الذي تعتقد فيه المؤلفة أن أعظم سر في الحياة هو قانون "الجذب" الذي ينص على أن للأفكار قوة ذات طبيعة مغناطيسية تجذب الأشياء التي تواجهك في حالات متعددة في حياتك.  لأنها تبعث إشارات واهتزازات إلى الكون لاستقبال كافة الأشياء التي تحدث لك  لأن كل ما تقوم ببعثه يرجع تلقائيا إلى مصدره (أنت).
  وهذا يجعلنا نقول أن للإنسان الإمكانية التامة على تحويل نمط حياته بشكل كلي وسلس وذلك يتم عن طريق تغيير طريقة تفكيره ونواياه.  لان أفكارك الحالية تمثل حالتك المستقبلية اذا تبدأ هذه الافكار في التغير والاستمرارية معك لتصبح بذلك هي الاشياء التي تحدث لك.  لتحديد أفكارك ، عليك أن تعرف ما تحس به ، لأن الاحاسيس عبارة عن اساليب ذات قيمة عالية في عالم معرفة ما تفكر فيه.  فمن غير الطبيعي أن تحس بالحزن وافكارك ونواياك ايجابية تحمل في أعمالها قوى خفية تبعث الحياة الروح الاجابية في جسمك مما يساعد على إفراز هرمونات السعادة.
  ولهءا نوصيك دائمًا من ان تعمل على كسب كافة الاحاسيس المعبرة عن الاشياء الايجابية لأنك ستجلب المزيد من الأفكار والأشياء الجيدة إلى حياتك.  ويجب عليك استخدام أي شيء يساعدك على تغيير أفكارك ، مثل الذكريات السعيدة.

ملخص كتاب السر:

  فكرة الكتاب السري هي فكرة نشتغل عليها ولكن بشكل خفي بحيث لا نرى مدى تأثيرها ، وترتكز في جوهرها على قانون الجذب ، أي الاحاسيس الايجابية تجتذب وتتجمع.  ، وبعبارة أخرى؛  يتم بعث الأفكار والمشاعر الانسانية إلى الكون ، والتي تجذب بعد ذلك الأشياء ذات التردد المشابه لتلك الأفكار ، كيف ما كانت سواء إيجابية أو سلبية.  لذلك ، وفقًا للكتاب ، فإن الأفكار الإيجابية تأتي معها القوى الإيجابية التي تسبب تغيرات في حياة الإنسان وتغيير طريقة التفكير لديه د والعكس صحيح.  لبلوغ هذا الهدف والتمكن منه ، على الشخص أن يضعه أمام عينيه.  ونتظاهر بأن هذا الهدف بات محققا ، ثم يتصرف الكون استجابة لذلك بتراكم هذه الطاقة
  ألايجابية وتستعمل كافة بياناتها لتحقيق أهدافها

الأفكار التي جاء بها كتاب السر:

أولاً: يظهر السر ، اغلبية الناس في كيفية تفكيرهم وتعقب  الأشياء السلبية التي المرتبطة بهدفهم ، مثل المشاكل والعوائق التي قد يواجهونها في طريقهم ومدى عجزهم  في الوصول الى الهدف المنشود الخاص بهم ، ويتساءلون أين الخطأ ، ولماذا لا نستطيع فعل ذلك وتجاوز هذه الصعوبات. فإن رؤيتك لهذا الهدف هي ما سيعتمد عليه مستقبلك في هذه الحياة ، أي تحقيقه أم لا.  سوف يقدم لك قانون الجذب اعتقادك في احلامك ، سواء كانت تلك الأفكار تستهدف بلوغ تلك الاحلام وتحقيقها لتصبح حقيقة أم لا.
  ثانيًا: السر هو بشكل سهل ومبسط عبارة عن قانون يسمى قانون الجذب و هو قانون طبيعي.
  وكل الأشياء التي تحيط بك هي بعض الأسباب التي دفعتها لجذبها إليك.  احاسيسك العاطفية تجاهها هي ما يجعلها من حولك بشكل مستمر.  وكل يدور في رأسك  وتحس في داخلك هو الذي سيحدد مستقبلك.  إذا كانت لديك مشاعر سلبية  فقط مثل الخوف والقلق والشك ، فلن فستصبح كل حياتك عبارة عن غياب الطمأنينة والراحة النفسية وبالتالي تصبح كل حياتك عبارة عن نزاع بين مشاعرك الداخلية مما سيجعلك تفقد الثقة بنفسك وبالتالي انفصام الشخصية لديك والعكس صحيح إذا كانت لديك رؤية إيجابية ومتفائلة تجاه الأشياء التي ستقابل بمزيد من الاهتمام بحياتك.  والأشياء التي تجعلك سعيدًا وتزيل كل ما يقلقك أو يدمرك.

  ثالثًا: سر المال ، اجعل نفسك دائما تفكر على اساس انك ذو مال وفير حتى لو لم يكن فإن تلك الأفكار ستحفزك مستقبلا وستجعل منك رجلا ثريا ، وهذه هي الطريقة التي تضبط بها الميزان ، والشعور بالسعادة هو أفضل طريقة لتصبح غنيًا ماديا أو حتى نفسيًا. ، ركز على الرخاء ،فانت هو من يتحمل في مصير مستقبلك فإذا كنت من الذين يشتكون من ابسط العوائق وترى نفسك دائما اقل من الاخرين من حيث المال فيجب أن تتخلى عن طريقة تفكيرك الخاطئة وان تتحول الى شخص يأمره التفاؤل والامل وهذا ماسيشجعك دائما على بذل جهد مضاعف حتى تحقق كل اهدافك التي كنت تحلم في بلوغها عندما.

  رابعا: الصحة سر آخر.  جسمنا هو مبني على طريقة تفكيرنا فإذا ذهبت عند طبيب وقال انك مريض ولا جدوى من العلاج فأنت سوف تستمر بتفكيرك هذا على اساس ان تعالج وهذا التفكير السلبي يجعل من جسمك أداة لافراز انزيمات الحزن التي ستجعل من حياتك ظلام بحيث لم تستطيع ان تنجو من هذا المرض وقد يتطور إلى أكبر حد قد تلاقي بسبب تفكيرك السلبي حذفك من على الوجود وموتك . اما عندما يعتقد المريض أن الدواء علاج حقيقي ، فإنه سينال ما يؤمن به ويتعافى منه.  السعادة خير دواء ، لا يستطيع للمرض أن يعيبقى ويستقر داخل جسد صاحبها في حالة عاطفية إيجابية ومتفائلة.  يمكنك التمتع بصحة جيدة وجسم لائق ومثالي من خلال التفكير المستمر في هذه الأشياء الجيدة.
  إذا كنت تعاني من مرض ، وهوسك به وفكر فيه ، فسيبقى معك ويعيش في حالة مرض دائم.

نبذة عن الكاتب:

روندا بايرن مؤلف ومنتجة تلفزيونية أسترالية ، وأشهر أعمالها هي The Secret.  بحلول ربيع سنة 2007  ، وصل الكتاب الى أكثر من 19 مليون نسخة و وبعيت  2 مليون نسخة من الفيلم.  وفقًا لمقال نُشر في 11 يناير 2009 في مجلة فوربس ، حقق الكتاب والفيلم ما يقرب من 300 مليون دولار.

معلومات الكتاب:

اسم الكتاب: السر
الكاتب: روندا بايرن
اللغة: العربية
نوع الملف: Pdf
حجم الملف: 28,26 ميجا بايت
عدد الصفحات: 220
جميع الحقوق محفوظة لمؤلف الكتاب للاستفسار يرجى التواصل معنا من هنا

إقرأ الكتاب اونلاين

رابط تحميل الكتاب

تعليقات

التنقل السريع