القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل كتاب التعبير الموسيقي Pdf

  كتاب التعبير الموسيقي Pdf

تحميل كتاب التعبير الموسيقي Pdf
كتاب التعبير الموسيقي Pdf

تقديم موجز حول الكتاب: 

أهلا ومرحبا بكم اعزائي الزوار في موقعنا alma3rifa حيث نقوم بتقديم العديد من الكتب والروايات المختلفة ، حيث سنضع بين أيديكم اليوم أحد أشهر الكتب التي تهتم بدارسة الفن الموسيقي.

وصف الكتاب:

يعد كتاب التعبير الموسيقي من أفضل وأهم الكتب المتعلقة بتعلم الموسيقى إذ ، يضم الكتاب العديد من الطرق التي تساعدك على التمكن من الموسيقى فهو ، يعمل على تحسين مستواك في أدائك الموسيقي بحيث يحفزك إلى الاستمرار في طريق الانخراط في عالم الموسيقى ، الذي يعد بحرا شاسعا فإن كنت ترغب في تعلم هذا الفن الرفيع ومعرفة الاسرار ، التي تجعل منك أحد أفضل الموسيقيين من الدرجة الأولى فعليك بقراءة كتاب التعبير الموسيقي الذي يتوفر لك رابط تحميله أسفل المقال أو ، يمكنك قراءة الكتاب اونلاين، فهناك الكثير من الاشخاص الذين استهلوا رحلتهم في عالم الموسيقى من خلال هذا الكتاب الرفيع والفريد من نوعه فقد كانوا مبتدئين ثم ، باعتمادهم على كتاب التعبير الموسيقي أصبحوا من المحترفين في عالم الموسيقى.

في كتاب التعبير الموسيقي تمحور موضوع الفيلسوف لشهير المعروف عالميا عن الصراع الأدبي الذي كان قائما  في مرحلة الخمسينيات من القرن المنصرم, حول قضية طبيعة الفن والمغزى الذي يستهدفه, هل يفترض أن يكون فنا من اجل الفن أم أن يكون فنا هادفا فحسب. ثم بين ان القضية التي يدافع عنها أنصار فكرة الفن للفن هي قضية تلقائية الفنان. وهو يعني ان الفنان لا يجب أن يفرض عليه هدف من العالم الخارجي, وإنما عليه ان يترك ليعبر عما يشعر به فقط, إضافة إلى ذلك فقد أظهر أن الخطأ الذي يواجهه الآخر من أنصار فكرة الفن الهادف هو أنهم يصورون دعوتهم كأنها تفرض علي الفنان أهدافا معينة, يتحتم عليه أن يجعل من فنه أسلوبا للتعبير عنها. وهذا الخطأ هو الذي يستغله خصومهم ويأخذون منه قوتهم التي يحتاجون لها, فلا جدال في أن حرية الابداع وتلقائيته مكون أساسي لكل انتاج فني سليم, فاذا ضاع هذا الشرط بدا العامل الفني متكلفا لا روح فيه., وفي الدعوة القائلة بأن الفن لأجل الفن نقطة ضعف أساسية تكون على وشك تدمير مذهب اصحابها بكامله وهي تماديهم في فكرة الحرية والتلقائية الي الحد الذي ينتج فيه الفنان كل مارغب فيه, حتي لو كان هذا الانتاج مدمرا لمقومات الانسانية او الجماعة التي يحيا فيها ولو كانت أعماله تبعث في المجتمع روح الانحلال والتخاذل أو تتجاهل مشكلاته الحقيقية.

كتاب التعبير الموسيقي تمت عملية انشائه من طرف الكاتب المعروف فؤاد زكريا، الكتاب عبارة عن بحث موسيقي سهل ذو خلفية علمية. وفي إيجاز تكلم عن تطور الموسيقي الغربية الكلاسيكية وبذلك انتهي الجزء الأول من الكتاب. أما الجزء الثاني فقد استغله للحديث عن موسيقتنا الشرقية وكيفية التعبير فيها بشكل صحيح، وقد تحامل فيه علي الموسيقي الشرقية ووصفها بأنها متخلفة عن ركب الحضارة الفنية في جميع النواحي.

نبذة عن الكاتب:


 إزداد الكاتب فؤاد زكريا في 1 ديسمبر سنة 1927 بمصر وتوفي رحمه الله في 11 مارس سنة 2010 وقدم فؤاد زكريا للمكتبة العربية مجموعة من الانجازات من الأعمال الفلسفية والفكرية والأدبية في مختلف المجالات المؤلفة والمترجمة وكذلك الي مقالات ودراسات في الصحف والمجلات تتصل بمشاكل فكرية واجتماعية ونقد المنتشر داخل الفكر العربي والواقع المصري. في دراساته وكتاباته الفلسفيه يعرض لغة فلسفية قوية كبيرة على القيام بعملية التحليل والنقد وفهم مفصل وبشكل مركز للمصطلح الفلسفي
 الكاتب المشهور والمعروف فؤاد زكريا أيضًا هو مؤلف مقال "العلمانية هي الحل" كجواب على دعوة "الإسلام هو الحل"، ومؤلف النظرية التي مفادها : إن الغزو الثقافي الغربي أسطورة لا أساس لها، وأحد أكثر المعادين للمنهج السلفي ومنتقديه، فقد إستهزأ من الاتجاهات الإسلامية المعاصرة المهتمة بهذا المسار.

معلومات الكتاب: 

اسم الكتاب: التعبير الموسيقي 
الكاتب: فؤاد زكريا
اللغة: العربية
نوع الملف: Pdf
حجم الملف: 2,23 ميجا بايت
عدد الصفحات: 114
جميع الحقوق محفوظة لمؤلف الكتاب للاستفسار يرجى التواصل معنا من هنا

إقرأ الكتاب اونلاين

رابط تحميل الكتاب 

تعليقات

التنقل السريع