القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل رواية انت لي Pdf

  رواية انت لي Pdf

تحميل رواية انت لي Pdf
رواية انت لي Pdf

تقديم موجز حول الرواية:

أهلا ومرحبا اعزائي واحبائي الزوار في موقعنا alma3rifa حيث ستقدم لكم اليوم اليوم أحد أشهر الروايات فالعالم العربي على وجه الخصوص والتي لاقت إقبالا كبيرا من طرف المهووسين بقراءة الكتب  والروايات انها رواية انت لي وهي أنت ملكي pdf رواية للكاتبة منى المرشود ، وفي رواية "أنت لي" تصطدم المشاعر وتتكاثر وتموت وتولد وتبعث مكانها. 

وصف الرواية:

رواية انت لي pdf للكاتبة منى المرشود هو من الروايات التي حظيت بشعبية كبيرة واشتهرت في مختلف دول العالم وخاصة الدول العربية وكذلك بعض دول العالم الاخرى ، وهنا سنعرض لكم مقتطفا تم أخذها من رواية انت لي الذي يوضح لنا بنية الرواية من الداخل وأهم الأحداث الموجودة داخلها.

  بذلت قصارى جهدي وذهبت إلى غرفة أختي وأخذت السرير الصغير الحجم إلى شقة أبي.  لما رجعت إلى حيث كان يجلس الآخرون ، عثرت على الفتاة الصغيرة وهي غارقة في نوما الهنيئ بسلام!  من المؤكد أنها كانت تاعبة جدًا بعد ساعات طويلة من العمل والصراخ والبكاء التي مرت بها ذلك اليوم.  كنت أشعر أيضًا بالتعب ، لذلك ذهبت إلى الفراش مبكرًا.

  استيقظت في وقت مبكر من اليوم الموالي على صوت صراخ وبكاء مثل الرعد كادت اذني تنفجر من شدته   غادرت حجرتي وانا في قمة الغضب ، تنقلت إلى المطبخ الذي صدرت منه تلك الاصوات الثاقبة  وهي صرحات ابنة عمي: "أمي ، اسكتي تلك الكائنات ، لأنني ارغب في النوم

  اشتكت والدتي وقالت في ضيق: أم تعتقد أنني لا أحاول!  إنها فتاة عصبية وذات طبع عصيب للغاية ، لقد سمحت لنا بالنوم لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات فقط ، فقد توجه أبوك نحو مركز العمل دون ان ينام الليل!  كانت رغد تصرخ وتصرخ طوال الوقت.  ارضيها وأخفف عنها ألمها وأسألها: ماذا تريدين يا صغيرتي؟

  لم ترد ، حاولت أن أمسكها وأهزها عسى ان تتكلم معي او تقول شيئا.لكنها هاجمتني ووخزتني بأظافرها الحادة!  أخيرًا ، جلبت لها مجموعة كبيرة من الألعاب لكنها ضربتني بتلك الالعاب اخرجتني من الغرفة !  إنها طفلة ملتهبة وصعبة المنال ، هل ستكون دائمًا في منزلنا؟  ادعو الله ان يرجعوها من المكان الذي تنتسب اليه!

  في وقت لاحق سيتحدث والداي عن ذلك.  "إذا استمريت على هذا المنوال ، يا أبو وليد ، ستمرض!"  ماذا يمكنني أن أفعل لها؟  الصبر يا أم وليد حتى تتعرف على الحياة بيننا.

  قاطعتها قائلا: لماذا لا ترجعيها لخالتها لتعتني بها وتتحمل تصرفاتها الغير معقولة؟  أاغضب هذا الكلام أبي كثيىرا  فقال متذمرا : لا يا وليد إنها ابنة أخي وعليّ الآن أن أعتني بها.  إنها مسألة وقت فقط وتتأقلم مع اجواء منزلنا ".

  ويبدو أن هذه الفتري لن تكون لها نهاية معلومة .. ذهبت ايام واتت ايام لكن الطفلة لازالت مصرة على عنادها ، الا انها قد تكون قد تغيرت قليلاً وبدأت تلعب مع دانه وسامر بقليل من المرح ، كانت والدتي صبورًة جدًا معها وتعاملها معاملة حسنة لتتمكن من مساعدتها للتأقلم معنا، شاهدت امي وهي تعتني بها ، تطعمها ، تنظفها ، تلبيسها ، ملابسها وتسرح شعرها الناعم!

  مع الكثير من الأيام والوقت الطويل ، أخيرا قبلت الفتاة الصغيرة وضع عائلتها الجديدة وتأقلمت معها وكسرت حاجز الخوف والعناد ، ولم تعد تنهض باكرا وهي تبكي ، وكان يجب على وليد "الرجل القوي" أن يأخذ سرير ابنة عمه إلى غرفة الأطفال!  بعد النوم بهدوء ، احتضنتها والدتي إلى سريرها الجديد. وقد نام إخوتي منذ حوالي ساعة.

محتوى الرواية:

تتوفر رواية انت لي على العديد من المعاني الرفيعة التي تتكلم عن المودة والولاء والخوف واللقاء بعد الفراق.
  الكاتبة "منى المرشود" تتحدث عن علاقة غرامية استمرت 15 عاما ، ومرّت بظروف كثيرة لم تمسها. حيث نتكلم هنا عن فترة الطفولة والمراهقة والشباب ، حيث يتعامل موضوع الرواية مع عائلة مستمرة بالحياة في مكان ما في العالم العربي ، وتصادف مجموعة من الظروف والاكراها كالتشتت والدمار والانقسام الذي تجلبه بين الناس ، والقضاء على حالة الأمن وتغييرها بخوف دائم.
 و تتابع الكاتبة هذه الأحداث منذ البداية حتى تصل إلى الأمان والنهاية السعيدة. و تتوفر على مجموعة هائلة رواية انت لي على معاني كثيرة ونقيضها مثل الحب والكراهية والخوف والأمن حتى يحس القارئ بمجموعة من الاحاسيس المتنوعة خلال قراءة الرواية.

اقتباسات من رواية انت لي:

  • هذه المرة لاحظت صوتها العالي ، نظرت إليها وابتسمت!  اعتدت أن أرسم كثيرًا في دفتر أو أي شيء آخر!  وهي تطير من الفرحة والسعادة عندما تنظر إلي بينما أنا ألون!
  •   كل مساء اروي رواية قصيرة لابنتي الصغيرة رغد قبل النوم ، وهذه هي الليلة الأخيرة التي تبقى فيها رغد في حجرتي بعد مرور ثلاث سنوات كاملة من العودة إلى المنزل ، ثلاث سنوات من الرعاية والإنتباه عليها.  أعطيت كل شيء لابنتي الصغيرة ، تمامًا مثل أي أم أو أب!
  •   مع حلول الليل ، قمت أخذت سرير رغد وأشياءه الأخرى إلى غرفتها الجديدة ، والتي كانت صغيرة ومقابلة لحجرتي.

نبذة عن الكاتبة:

منى المرشود هي مؤلفة وروائة ذات جنسية سعودية، وكانت قد بدأت الكتابة سنة 2001، اشتهرت بتأليفها الرواية الضخمة أنت لي في جزئيه الأول والثاني، والذي تجاوزت عدد صفحاته 1600 صفحة.

معلومات الرواية:

إسم الرواية: انت لي
اسم الكاتبة: منى المرشود
اللغة: العربية
عدد الصفحات: 1602
نوع الملف: Pdf
حجم الملف: 12,03 ميجا بايت
جميع الحقوق محفوظة لمؤلف الرواية للإستفسار يرجى التواصل معنا من هنا

إقرأ الرواية اونلاين

 

رابط تحميل الرواية

تعليقات

التنقل السريع