القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل رواية الجريمة والعقاب Pdf

   رواية الجريمة والعقاب Pdf

تحميل رواية الجريمة والعقاب Pdf
رواية الجريمة والعقاب Pdf

نبذة عن الرواية:

رواية الجريمة والعقاب من اشهر اعمال وانجازات الكاتب الروسي المتألق فيودور دويتوفسكي ، وهي واحدة من أشهر الروايات التي كتبها هذا الروائي البارز.تتحدث الرواية عن الصراع الدائم الذي يعيشه الانسان وهو قائم بين مكونات الجهاز النفسي بداخلي والخارجي بحيث تبقي الشخص في توتر مستمر.

وصف الرواية:

كما تم إدراج رواية الجريمة والعقاب "ضمن الروايات العالمية الأكثر شهرة والتي حققت نجاحًا باهرًا غير مسبوق في عالم الروايات بشتى أنواعها ، كما أن الجريمة والعقاب هي أيضًا واحدة من أولى المؤلفات التي ألفها الكاتب المعروف دوستويفسكي. تم إطلاقها سنة 1866 ، تمت ترجمة رواية الجريمة والعقاب بواسطة سامي الدروبي pdf ، وهو من المترجمين الرائعين والممتازين من الدرجة الأولى في مجال ترجمة الكتب والروايات ، حيث قام بترجمة مجموعة كبيرة من المؤلفات الأخرى تضم كتب روايات وقصص مختلفة بأسلوب متميز وشيق دون المساس بالنصوص في أصولها ، وهنا نسمح لك بقراءة ملف الجريمة والعقاب pdf.

مقتطفات من الرواية:


قبل  الغوص في قراءة رواية الجريمة والعقاب ، نعرض هذا المقتطف من الرواية.

 لقد كان محظوظًا بما يكفي لتجنب مقابلة مالك الشقة التي يعيش فيها.  كانت الغرفة التي كان يعيش فيها الشاب تقع في أسفل سقف بيت مرتفع مشكل من أربعة طوابق وبدت وكأنها حجر أكثر من كونها مسكنًا.
  وصاحب الشقة الذي استأجر هذه الغرفة للشاب مع تقديم الطعام والخدمة فهو نفسه يقطن في غرفة منعزلة تحت الغرفة التي يقطن بها ذلك الشاب ولهذا فإن الشاب عندما برير ان يخرج مان لابد له من رؤية غرفة ملك الشقة الذي يستأجر عنده لان غرفته مطلة على سلم الدرج ودائما مفتوحة.

  في كل مرة يمر فيها الشاب يشعر بالتوتر والإحراج والانزعاج ، لذلك كان يخجل من الإحساس ، وتختفي ملامح وجهه الطبيعية لتظهر ملامح حمراء من الخجل والاحراج لانه كان يدين لصاحب الشقة

  ليس لأنه جبان مرعوب ، أو لأنه خائف ومذعور ، بل على العكس.  مرض الاكتئاب.  وصلت حياته المنعزلة وانطوائه الشديد إلى نقطة يخشى فيها مقابلة أي شخص ، وليس فقط صاحب الشقة.

  لقد عاش في حالة من الفقر والانجراف لمشاكل الحياة وصعوباتها وكان دائم البؤس والاكتئاب ، لكن الحاجة نفسها لم تعد ثقيلة عليه.  أصبح الشباب غير مبالين بعمله ولم يرغبوا في الاعتناء به.  والواقع أن صاحبة الشقة لم تخيفه مهما كانت المكائد التي نفذتها ضده.

  لكن الوقوف على فضاء السلام ، والاستماع إلى شائعات سخيفة مختلفة حول الهراء الذي لا يعنيه كثيرًا أو قليلًا ، وإمكانية تذكير دائم ، مصحوبًا بالتهديدات والشكاوى ، بضرورة مبادرته لدفع الراتب لصاحب الشقة ، و حاجته الملحة إلى ابتكار الحيل وإيجاد الأعذار واختلاق الأكاذيب من اجل ان يتفادى مالك الشقة في كل مرة يقابله.

  لكن كل هذا أصبح من الأشياء التي لم يستطع تحملها ، لأنه أثر في الأمر بصعود الدرج مثل قطة والهرب دون أن يراه أحد ، لأن الخوف الذي كان يحي به هذه المرة بسبب تصور أن دائنه يستطيع أراه ، لقد اندهش بنفسه منذ أن أصبح في الشارع بلا مأوى يرجع له اثناء الليل.
  صادف أن قال بابتسامة غريبة: "أعتقد أنني أفعل شيئًا كهذا ، وبعد ذلك أخشى شيئًا عاديًا جدًا!"  نعم ، كل شيء موجود في الإنسان ، لكنه يترك كل شيء يمر تحت أنفه .. هذا فقط لأن الإنسان خائف ومتردد في افعاله .. نعم ، إنها بديهية .. إلا أنه من المثير للاهتمام معرفة أكثر ما يخشاه البشر.  إلا أن أكثر ما يخشاه الناس هو اتخاذ خطوة إلى الأمام .

نبذة عن الكاتب:


فيودور ميخايلوفيتش دوستويفسكي ؛ روائي ومؤلف لقصة قصيرة وصحفي وفيلسوف روسي.  إنه أحد أشهر الكتاب والمؤلفين في العالم.  تخلل رواياته الفهم العميق لنفسية الإنسان وتقدم تحليلًا مظبوطا للحالة السياسية  والروحية لروسيا في القرن التاسع عشر ، وتتوفر على حزمة متنوعة من الموضوعات الفلسفية والدينية.

معلومات الرواية:

إسم الرواية: الجريمة والعقاب
الكاتب: فيودور  دوستويفسكي
اللغة: العربية
نوع الملف: Pdf 
حجم الملف: 6,3 ميجا بايت
عدد الصفحات: 456
جميع الحقوق محفوظة لمؤلف الكتاب للاستفسار يرجى التواصل معنا من هنا

إقرأ الرواية اونلاين

رابط تحميل الرواية

تعليقات

التنقل السريع