القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل كتاب الأب الغني والأب الفقير Pdf

  كتاب الأب الغني والأب الفقير Pff

تحميل كتاب الأب الغني والأب الفقير Pdf
كتاب الأب الغني والأب الفقير Pdf

نبذة عن الكتاب:

 حظي كتاب الأب الغني والأب الفقير بشهرة كبيرة وشعبية بين القراء إذ لاقى الكتاب انتشار واسع في جميع أنحاء العالم كما تمت ترجمة هذا الكتاب إلى أغلب لغات العالم الأساسية.  الأبطال يجعلون الصعوبات تبدو سهلة ، وإذا كان بإمكانهم فعل ذلك ،  فنستطيع أنت وأنا أيضًا القيام بذلك فعندما يجعل العديد من الناس عملية الاستثمار عصيبة وخطيرة وحتى لايمكن تحقيقها ، ابحث عن أبطالك وتصرف مع الأمور كما لو كانوا أنت.

وصف الكتاب:

  يروي الكاتب قصة طفولته بالتفصيل الممل ، مجزأة بين ارشادات ابيه الأستاذ الجامعي الذي يرمز إليه الكتاب على أنه الأب الفقير ، وبين نصيحة والد صديقه مايك ، وهو رجل أعمال ثري علم نفسه بنفسه حتى بلغ درجة عالية من الغنى. يرمز اليه الكتاب بالأب الغني.  يقدم الكتاب تفصيلا عن طفولة الكاتب حيث يتعلم طريقة الوصول الى المال وكسبه ، مع مقارنة مستمرة بين حالة والده الاستاذ الجامعي ووالد صديقه التجاري.
  يبين لنا كتاب الأب الغني والأب الفقير أن الشخص غير مطالب برأس مال كبير لكي يصبح من أغنى الأغنياء وذو ثروة ، ولست مطالبا إلى أن تكون أحد الأشخاص الذين يعملون في القاعات المتوفرة دوليا من اجل بلوغ الاستقرار المالي الذي ترغب في الوصول اليه ، فمثلا هذه الاعتقادات هي اكثر الاشياء التي تجعلك تفكيرك محدودا ومدمرا اي انك ترى فقط المدى القريب وغفلتك عن المدى البعيد .

  يعلمنا كتاب الأب الغني والأب الفقير الطريق الصحيحة التخلص من فخ الحياة الذي يبقينا في خوف وتردد دائمين ، ويجبرنا على المرور بحياة روتينية مثل اليوم مثل غد اي ماعشناه البارحة معيشة اليوم ايضا ، والعمل من أجل المال ودفع الفواتير ، والتي سنتمكن من تجاوزها بالتخلي عن  أفكار الأب الفقير ، حيث سنتمكن من رؤية الفرص المتاحة والتي لا يراها الفقراء ، بسبب خلودهم الى منطقة الراحة والنوم.
  كما يوضح لنا هذا ابكتاب أن السبب الرئيسي الذي يجعل الناس فقرء جهلهم بالثقافة المالية ، لذلك يجب على كل شخص أن يصبح مدركا تماما المقصود بالثقافة المالية ، وإلا فإنه سيؤمن طوال حياته بأن المال هو كل شيء ، وأن المال يحل المشاكل ، نعم المال يجلب المال ، ولكن عندما يكون المالك يتميز بالخبرة والفطنة ، وإلا فسيكون سببًا رئيسيا في تدميره وسرعان ما سيضيع المال من يده وتبدأ حياته في الانجراف نحو الاسوء.
 يجب علينا اكتساب عقلية الأب الثري ، لأن المشاكل والصعوبات التي يواجهها عامة الناس مصدرها الجهل المالي.  المهم ليس كسب المال ، ولكن طريقة استثمار المال ، لنصبح أغنياء ونحصل على ثروة كبيرة ، لذلك علينا أن نتابع التعلم والدراسة وليس كسب المال ، لأن الأب الفقير لايعرف الا العمل الذي سيوفر له الراحة والذي ينتج نتيجة الخوف من المستقبل ، الخوف من الضياع ، الخوف من خسارة المال.  لكن مسار تراكم الثروة لا يعني أنه طريق مستقيم ، بل يجب المخاطرة به ، وعدم الاعتماد على الفشل وعدم الخوف من الخسارة.

مواضيع الكتاب:

  يوضح الكتاب الاختلاف القائم بين الأصول والأعباء.
  ما يعرفه الأغنياء الذين ينتمون إلى الطريقة الثرية وما يعلموهم لأبنائهم عن طريقة كسب المال ولا يعرفه الفقراء والطبقة الوسطى.
  رفض الاعتقاد القائم بأن بيتك هو أحد الأصول ولكنه من الأعباء.
  الأهمية الكبرى الذي يمثلها للذكاء الاقتصادي في الحياة المهنية وعيوب الجهل الاقتصادي الذي يدمر الحياة المهنية.
  الدور المهم الذي تلعبه المشاريع التجارية القوية والمهارات الاقتصادية والممارسة والخبرة في النجاح الاقتصادي.
  الدور الكبير الذي تلعبه المهارات الإدارية والاستثمارية والتذ يعتبر نقطة الانعطاف من الفقر نحو الغنى وبداية التحول وحاجتها للنجاح والتميز في المجتمع الرأسمالي.

اقتباسات من الكتاب:

  • المعرفة قوة و لكن مع وجود المال تتحول الى قوة هائلة تحتاج الى ان تكون مدركا لكيفية صيانته و تنميته فبدون المعرفة ستتخلى للحياة عن الزمام لتقودك.
  • الفقراء وأبناء الطبقة الكادحة يشتغلون لكسب المال، لكن في المقابل الاغنياء المال هو الذي يشغل من أجلهم. 
  • نحن نكتسب التعلم من الوقوع بالاخطاء أكثر مما نتعلم من النجاح.

نبذة عن الكاتب:

روبرت كيوساكي ، ازداد في 8 ابريل سنة 1947 ، هو رجل أعمال أمريكي ومختص في التنمية البشرية وكاتب كتاب "الأب الغني والأب الفقير" الكتاب الأكثر مبيعًا وشهرة على الصعيد العالمي في نيويورك تايمز.  وُلد روبرت كيوساكي في هاواي وهو ابن المعلم غالف آش كيوساكي.

معلومات الكتاب:

اسم الكتاب: الأب الغني والأب الفقير
الكاتب: روبرت كيوساكي
اللغة: العربية
نوع الملف: Pdf
حجم الملف: 7,6 ميجا بايت
عدد الصفحات: 244
جميع الحقوق محفوظة لمؤلف الكتاب للاستفسار يرجى التواصل معنا من هنا

إقرأ الكتاب اونلاين

رابط تحميل الكتاب 

تعليقات

التنقل السريع