القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل كتاب اسرار عقل المليونير Pdf

  كتاب اسرار عقل المليونير Pdf

تحميل كتاب اسرار عقل المليونير Pdf
كتاب اسرار عقل المليونير Pdf

نبذة عن الكتاب:

كتاب أسرار عقل المليونير ، هو أحد الكتب المتميزة في موضوعاتها بحيث يتحدث الكتاب عن أسرار كسب المال وتحقيق الثروة.  بأفكاره الثورية ونصائحه الإيجابية ، استطاع تغيير حياة الكثير من الناس.  الناس من خلال تغيير طريقة تفكيرهم.

وصف الكتاب:

يعلمك كتاب أسرار عقل المليونير الشهير الذي يتقن لعبة أن تصبح ثريًا عن طريق وضع مجموعة من الخطط المدروسة بشكل متقن وعالي الدقة ، بحيث الهدف الرئيسي الذي يسعى ورائه الكتاب هو إعطاء كافة المعلومات اللازمة للقارئ لتطوير نظرته المحدودة المدى من أجل تحفيز وتشجيع الشخص على استغلال عقله وان يطمح في جمع المال الذي يعتبر ركيزة الحياة لان المال يبسط كافة الامور الصعبة والمشاكل ولهذا على الجميع ان يبدأ في التفكير في طريقة لتنمية ثقافته المالية من اجل ان يصبح ثريا ويخرج من دائرة الفقر المدقع.
في كتابه أسرار عقل المليونير ، يتحدث لنا هارف إيكر بشكل دقيق عن أهم الاسرار وطرق تفكير الشخصيات التي نجحت في تشكيل ثروة مالية هائلة بحيث اصبحوا على أوجه كل الصحف والجرائد ، كما يقدم الكاتب مجموعة من النصائح والارشادات من اجل تحقيق المال والثراء.

يحاول كتاب أسرار عقل المليونير ، أن يبين لنا أن مسألة تحقيقق الغنى المالي ليست بالأمر السهل الذي تتخيله باستمرار بل يجب بذل مجهود كبير وان تكون لديك الأساسيات التي يعتمد عليها الاغنياء كرجال الاعمال ، لأننا نتواجد في عالم توجد فيه كل الامور المتعاكسة ، مثل الخارج والداخل ، بارد و حار ، وما إلى ذلك ، ولكي يوجد أحد هذين الأضداد ، يجب أن يكون الآخر موجودًا.  بمعنى أنه مثلما توجد قضايا خارجية مرتبطة بالثقافة المالية ، هناك قضايا داخلية أخرى تتعلق بالمال من الداخل ، والتي اطلق عليها اسم: القوانين الداخلية.  مختلف الشركات والاستراتيجيات فهي تتعلق بالقوانين الخارجية التي عن طريقها تتم عملية إدارة وتدبير.  أما بالنسبة للقوانين الداخلية ، فهي لا تقل أهمية عن القوانين السابقة: على سبيل المثال ، إذا كان هناك عامل نجار ، فيجب أن يكون لديه كافة اللوازم التي سيحتاجها في عمله وان تكون تقنيات حديثة في هذا المجال ، ولكن يجب أن يكون بارعا جدًا في كيفية التعامل مع هذه الأدوات.
  يوضح كتاب أسرار عقل المليونير ، أن وجود الشخص الملائم في المكان والوقت المناسبين غير كفيل لبلوغ درجة من درجات الثروة والغنى ، لأنه بالإضافة إلى ذلك يجب أن يكون هناك أيضًا الشخص المناسب في المكان الصحيح.  ومن هذا المنطلق يريد الكاتب أن يظهر لنا ان تمرننا على النجاح وكسب الاموال مثل مثل التدريب  على تطوير هواية أو مهنة ، ولا ينسى أن يشير لنا أن الفشل هو أول خطوة على طريق النجاح ، فلا تيأس من الفشل ، بل يجب أن نجتهد أكثر وأن نجتهد لتحقيق ما نريد.

ومن اهم الامور المهمة التي يشير إليها كتاب "أسرار عقل المليونير" أن تحقيق الغنى والأموال الطائلة ليست شيئًا متعلقًا بالميراث أو الحظ ، بل بالعقل البشري وكيفية استثمار الموال بطرق صحيحة للرفع من مستواها وكيفية تدبيرها في مشاريع مختلفة
كتاب أسرار عقل المليونير يستعرض لنا العوامل التي ساعدت بعض الناس على تحقيق الثروة المالية مع عدم مساعدة البعض من الناس الآخرين. نجد أن المؤلف هارف ايكر قدم أفكاره بطريقة مثيرة ولديه قدرة رائعة على إبهار قرائه ، وتحفيزهم على العمل ، وتنوير عقولهم بأفكار مختلفة وجديدة. ويصنف كتاب "أسرار عقل المليونير" على أنه من أقوى وأقنع الكتب التي تتناول موضوع الثروة ، حيث أنه مليء بالرؤى والأفكار والخطط المدروسة من كافة الجوانب  والتي تطمح إلى تغيير النظرة العامة حول الحياة وكيفية عيش حياة الرفاهية والغنى.

كتاب أسرار عقل المليونير من تأليف الشهير والمعروف هارف ايكر ،  هو من بين اروع الكتب التي تقدم استفادة كبيرة عل مستوى التنمية البشرية والتنمية الشخصية ، والتي تعمل على إجراء الكثير من التغيرات والتحولات على مستوى أسلوب  تفكير الفقراء في ليمتلك أفكار الشخصيات المليونيرات ، بناءً على مجموعة من المبادئ التوجيهية والأركان التي تقدم له نظرة ثاقبة عن الاستراتيجيات المالية ورسم الطريق للثراء وتحقيق الربح هي الطريقة التي يحلم بها معظم الناس.

ملخص الكتاب:

قبل تنزيل وقراءة كتاب أسرار عقل المليونير من تأليف هارف ايكر مجانًا ، إليك ملخص هذا الكتاب الذي يتعمق في عقلية أصحاب الملايير.

  أسرار عقل المليونير ، من أهم الكتب التي تتحدث عن التنمية البشرية ، ويقوم على فكرة رئيسية هي ضرورة تغيير الأفكار لتحقيق نتائج مختلفة لأن الأفكار هي أهم الأشياء التي تحفزك على اتخاذ الإجراءات ، وهذه الإجراءات سوف لها نتائج ، مما يعني أن الأفكار تؤدي إلى نتائج ، مما يعني أنه عندما تفكر كما يفكر المليونير ، ستكتسب عقلية المليونير ، وإذا كان الأمر كذلك. في حالة ، ستحقق نفس نتائج المليونير ، أي ستحصل على الوسائل التي يمكنك من خلالها الوصول إلى الملايين.

  يقدم كتاب أسرار عقل المليونير للكاتب هارف إيكر مقارنة بين الأغنياء والفقراء ، ليس من الجانب المالي ولكن من حيث عقلية كل صنف .

الركائز السبع لتحقيق الثروة المالية:

  أولاً: مقدار الطموح: حيث يرى أن الأغنياء في عقليتهم لديهم طموح كبير ، بينما الفقراء في عقليتهم لديهم طموحات قليلة جدًا.

  ثانيًا: ان الشخص القرب والمليونير يعتبر ان كل فرص تتاح له هي بداية تغير وتحول من اجل بلوغ درجات عالية من الثروة وبذلك الجهد الكبير لتحقيق النجاح المالي على عكس عقول الفقراء الذين يرون التغيير أو التحول على أنه  حاجز.

  ثالثًا: الإعجاب بالأغنياء: هذه الجملة يقصد بها ان الاغنياء يقومون بتطوير علاقاتهم العملية مع اشخاص أكثر ثروة منهم بهدف معرفة سر نجاحهم الكبير في حين أن الفقير له عقلية محدودة التفكير فهو يعتقد حسب وجهة نظره ان الغني لم يكتسب ثروته ببذل جهد وطاقة اكثر من استطاعته ففي نظره الذي يكتسب المال بجهد هو اما سارق او محتال.

  رابعًا: يمكن لعقل المليونير أن يقوم بغامرة بأموال طائلة وذلك حتي يصل إلى مكانة ترجع له أمواله وتزيده نجاحا وغنى اكثر على عكس عقل الفقير الذي يرى أن كل شيئ فيه مخاطرة لا يستحق المحاولة أو أنه مضيعة للمال.

  خامساً: إعطاء المال مقابل نتيجة: ان المليونير دائما جاهز على إعطاء المال الكثير مقابل نتيجة مبهرة على سبيل المثال ففي مجال رجال الاعمال والشركات فهناك من يشتري فكرة من شخص ذو ذكاء عالي تهدف إلى تطوير عمل تلك الشركة بأموال كثيرة وفي المقابل فإن تلك الفكرة ستجعل من عمل الشركة اكثر نجاحا وتقدما اما الشخص ذو العقلية الفقيرة لن يخاطر بدرهم واحد من اجل تطوير عمله فهو  دائما ما يرغب فقط في جمع المال القليل .

  سادساً: كيف يتصرف الغني والفقير بالمال: سبق ذكر هذه الفكرة في كتاب الأب الغني والأب الفقير ، وتتمثل في أن الغني يضع ماله في أشياء تكسبه مالا.  النقود.  بينما الفقير يضع ماله في أشياء لن يحصل عليها من ورائه في أموال أخرى.

  سابعاً: انك بحاجة إلى التنمية: الغني يرى دائما انه بحاجة إلى تطوير طريقة تفكيره لتلقي الكثير من النجاح ، لكن الفقير يرى أنه يعرف كل شيء ولا يحتاج إلى التطور ، مما يشكل عائقاً أمامه.

صورة الكاتب:

معلومات الكتاب:

اسم الكتاب: اسرار عقل المليونير
الكاتب: هارف ايكر
 اللغة: العربية
نوع الملف: Pdf
حجم الملف: 5,3 ميجا بايت
عدد الصفحات: 231

جميع الحقوق محفوظة لمؤلف الكتاب للاستفسار يرجى التواصل معنا من هنا

إقرأ الكتاب اونلاين

رابط تحميل الكتاب 

تعليقات

التنقل السريع