القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل رواية الخيميائي Pdf

  رواية الخيميائي Pdf

تحميل رواية الخيميائي Pdf
رواية الخيميائي Pdf

نبذة عن الرواية:

تنزيل رواية الخيميائي لباولو كويلو.  إنها رواية رائعة تتميز بأحداثها  المثيرة للانتباه نُشرت لأول مرة في عام 1988. تحكي هذه الرواية حياة الرجل الراعي الإسباني الشاب سانتياغو بشكل تفصيلي منذ طفولته الى أن أصبح شابا كبيرا.  إذ يستهدف الكاتب الوصول الى الحلم الذي كان يراوده كثيرا اذا كان يحلم بوجود كنز داخل اهرامات مصر وهكذا تروي لنا الرواية بداية رحلة الكاتب وانطلاقه للبحث عن الكنز مع ذكر اهم الاحداث الرئيسية والثانوية التي مر منها هذا الشاب الراعي مع ذكر العوائق والمشاكل التي وقفت في طريقه للبحث عن الكنز المدفون، واصل سانتياغو رحلته ليواجه الإثارة والفرصة والإذلال والحظ والحب.  حتى يفهم معنى الحياة بالشكل الذي هي عليه ويعرف الصعوبات التي تحكم احلام الناس وترجعهم للوراء ذلك أن تخلوا عن تحقيق احلامهم صنفه النقاد ضمن روائع الأدب المعاصر.  استوحى الكاتب من حبكة القصة القصيرة لبورجيس "قصة حالمين".  تُرجمت الرواية إلى 81 لغة ، مما يجعلها كتاب ينيتس للأرقام القياسية لأكثر الكتب إذ عرفت الرواية إقبالا كبيرا من طرف كافة الناس من بلدان مختلفة لانها متوفرة لمعظم اللغات الاساسية العالمي وقد حققت الرواية نجاح غير مسبوق  باعت 210 مليون نسخة في أكثر من 170 دولة.  هذا جعله أحد أفضل الكتب مبيعًا في كل العصور.

وصف الرواية:

تسرد لنا الرواية قصة الراعي الأندلسي "سانتياغو الذي حلم في إحدى الليالي ان هناك كنز مدفون في بلد بعيد وهو بلد مصر وقد كان يرى في حلمه ان الكنز مدفون في احد الاهرامات المتواجدة هناك في البداية لم يهتم بما رآه في حلمه ولكن بعد لقائه بإحدى العرافين طمأنته وأكد له ان مارآه في الحلم حقيقي وان الكنز متواجد في اهرامات مصر ، فجلس الشاب يوما وهو يرعى غنمه وبدأ يفكر في الحلم مرارا وتراوده أفكار عديدة ثم اتخذ قرار نهائي وهو انه يجب عليه ان يذهب بغنمه الى السوق وبيعها لاحد الفلاحين من اجل توفير بعض المال التذي سيحتاجه اثناء رحلته  في البحث عن الكنز والتي ستكون مدتها طويلة قد تستغرق ايام او اسابيع ، وكانت وجهته المغرب ، لكنه تم استغلاله من طرف أناس محتالين قاموا بمراوغته وأخذوا منه كل ماكسبه من بيع أغنامه فلم يبقى لديه أي مال يدبر به ماتبقى من الرحلة فبدأ يضيق تفكيره ويشعر بالاسى والحزن لأنه تعرض للاحتيال وذلك راجع لأنه لم يكن يجيد اللغة العربية جدا وكان ضعيف التحدث بها ثم اضطر الراعي الى العمل مع احد التجار ليدبر مالا. لاستكمال رحلته، الا انه بدأ يفك في أن يرجع الى بلدته حيث ينتمي ويترك البحث عن الكنز الذي بسببه باع اغنامه الا انه لم يستسلم وواصل البحث عن الكنز رغم ماتعرض له.

  بعد ذلك وقت طويل ، أخيرا وصل سانتياغو إلى مصر وبدأ ينقب ويحفر حفر كثيرة في نفس المكان الذي رآه في حلمه.  للأسف قامت مجموعة من اللصوص بمهاجمته وضربه لأنهم لم يتمكنوا من العثور على شيء وأخبره أحدهم عن كنز داخل إحدى الكنائس القديمة.

وقعت له أحداث عديد في اثناء توجهه إلى مصر ، وكان من المستحيل التغلب على كل منها ، الى أن يأتى بطريقة بديلة وخاصه من مشاكله.  سرق ماله وعمل في مصنع للكريستال ، برفقة رجل "أراد أن يصبح خيميائيًا" ، بحثًا عن أسطورته الشخصية ، شاهد المعارك بين القبائل في الصحراء ، والتقى بفاطمة التي أصبحت حبه الكبير والتقى بالكيميائي. الذي عرف الأسرار العظيمة التي دفعته لمواصلة طريقه إلى الكنز.  كان سانتياغو مرتبكًا ويكافح مع نفسه بين البقاء مع حبيبته فاطمة والاستمرار في البحث عن كنزه.  نصحته فاطمة بمواصلة السعي وراء حلمه ووعدته بالانتظار حتى عودته. رجع الراعي الطموح إلى إسبانيا ولم يستسلم وواصل في الحفر داخل الكنيسة الا ان عثر على مبتغاه واخيرا وجد الكنز الذي كان يحلم به وجد صندوقا كبيرا مليئ بالمجوهرات اليمنية والقطع الذهبية وهكذا حقق الراعي ذاته واثبت شخصيته.

من خلال هذه الرواية يعمل الكاتب على بعث رسالة إلى القراء مفادها عدم الاستسلام للمشاكل التي يواجهها وأن يستمروا في المحاولة لتحقيق أحلامهم وإثبات شخصياتهم الصبورة. فالإنسنان بطبيعته دائما حيا لابد ان يمر بالكثير والكثير من المشاكل والعقبات الصعبة .

نبذة عن الكاتب:


باولو كويلو هو كاتب ومؤلف وروائي ذو اصل برازيلي وكاتب قصة قصيرة من مواليد 24 أغسطس 1947. يقوم حاليًا لكاتبة وتجهيز قصص يحررها الجمهور عبر الفيسبوك.  تتسم معظم رواياته بإحساس روحي يمكن للجمهور تطبيقه.

معلومات الرواية:  

إسم الرواية: الخيميائي
الكاتب: باولو كويلو
اللغة: العربية
نوع الملف: Pdf
حجم الملف: 2,6 ميجا بايت
عدد الصفحات: 159
جميع الحقوق محفوظة لمؤلف الكتاب للاستفسار يرجى التواصل معنا من هنا

إقرأ الرواية اونلاين

رابط تحميل الرواية 

تعليقات

التنقل السريع