القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل كتاب نور البيان Pdf

  كتاب نور البيان Pdf

تحميل كتاب نور البيان Pdf
كتاب نور البيان Pdf

تقديم موجز حول الكتاب:

مرحبا وأهلها بكم اعزائي واحبائي الزوار في موقعنا alma3rifa ،ينقدم لكم اليوم أحد افضل الكتب التي قد تصادفها في حياتك خصوصا ان كان لك اطفال صغار لم يلتحقوا بالمدرسة بعد حيث يعمل هذا الكتاب على تعليم طفلك اللغة العربية بإتقان اذا يتوفر على ثمان مستويات وهذا ماسنتطرق له في الفقرات الآتية.

وصف الكتاب:

هل انت في امس الحاجة لكتاب يمكنك من تعلم اللغة العربية للاطفال بشكل سلس وبسيط؟  كتاب نور البيان مع شرح صوتي وتفاعلي هو أحد أساليب التدريس التي يمكنك استغلالها لصالح أطفالك ليتمكن من تعلم اللغة العربية باحتراف من خلال قراءة القرآن الكريم.  وهو كتاب رائع وممتاز يتسم بأنه مناسب لكافة الأطفال الصغار ، وخاصة الأطفال الذين سيلتحقون بالفصول الدراسية في العام الدراسي الآتي ، أو مايمكن القول عنه دخول الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة.
  ولهذا سنتيح لك في هذا المقال امكانية  تنزيل وقراءة كتاب نور البيان وذلك حتى يتسنى لك تعليم طفلك اللغة العربية بشكل احترافي وكأنه داخل الفصل الدراسي أمام الاستاذ وكل هذا عبر الهاتف ، بنماذج تفاعلية وأمثلة تستطيع استعمالها أثناء التعلم حتى لا يشعر طفلك بالاحباط او الاستياء تجاه اللغة العربية وجعله يتعلمها وهو يضحك وفي حالة نشاط الشيئ الذي سيجعل اللغة العربية محبوبة عنده منذ صغره وهذا ما سيتسبب في تنوير مستقبله وافكاره خاصة وأن هذه اللغة هي لغته الأم وهي أفضل طريقة لبدء رحلة تعلم اللغة الخاصة به.أنصحك بتنزيل تطبيق رائع جدا بالنقر هنا و المتخصص في دعم الاطفال لكافة المستويات الدراسية إذ يتوفر التطبيق على كافة الدروس الخاصة لمسيرة التلميذ وذلك بشكل منسق ومرتب حتى يتمكن التلميذ من مراجعة دروسه بشكل بسيط وسلس.
اعتقد ان هذا الكتاب هو أفضل كتاب على الاطلاق وخصوصا بالنسبة للأطفال الذي يرغبون في تطوير قدراتهم ومهاراتهم في اللغة العربية وهو مناسب لكافة الأطفال سواء العربيين او الاجانب الذين يحلمون بإتقان اللغة العربية من أجل التواصل معنا باقي الأشخاص من كافة دول العالم العربي . إذ يعد هذا الكتاب من اكثر الكتب في العالم والذي اشتهر بها المؤلف الكبير الشيخ طارق السعيد.  بصراحة انه كتاب من العيار الثقيل والي يقدم الاستفادة للاطفال وتحسين قدراتهم اللغوية من خلال تعلم وتجويد قراءة القرآن الكريم.  وهي تشبه اساليب تدريس اللغة العربية ، مثل الاسلوب البغدادي وطريقة النوراني للشيخ محمد حقاني رحمه الله.

  يتعلق الأمر بتقديم كل ماله صلة باللغة العربية سواء حروف الأبجدية وعلامات التنوين والمد ، وكيفية وضع خط تحت الكلمات المختلفة بالإضافة إلى تقديم الكيفية الصحيحة لنطق كافة هذه المفردات والكلمات.  إذا كنت تود في تنزيل هذا الكتاب بشكل منفصل حتى يستطيع طفلك من تعلم الجزء المحدد والتمرن عليه بشكل مستمر ودوري ، أنصحك بتنزيل الكتاب والمستويات الثمانية التي يتوفر عليها  والتي تم تصميمها من طرف شركة IGY والتي قسمت محتوى الكتاب بطريقة ممتعة بحيث يتم تنظيم المحتوى بشكل رائع لأن الكتاب يحتوي على تنسيق ورقي أو بالنسبة للمستويات الثمانية ، فهي تدعم الصوت المراد نطقه وتدريب الأطفال على إنتاج الحروف بشكل صحيح.

المستوي الاول

هذا هو المستوى الأول التي تم تقديمه من طرف شركة IGY لكتاب نور البيان ، والذي يتوفر بالاساس على الأحرف   الأبجدية كاملة في اللغة العربية ، بدءًا من الحرف "أ" وانتهاءً بالحرف "ص"  ، بالإضافة إلى أن هذا الكتاب يقدم ايضا مجموعة مختلفة لهذه الحروف سواء وسط الجمل بدايتها او نهايتها. وكيفية نطقها بشكل صحيح .

المستوى الثاني

يشمل هذا المستوى ماتبقى من الأبجدية الاخرى التي تتضمن الحرف "ض" وينتهي بحرف "ي"  ، بحيث يستطيع الطفل كتابة الحروف بالكيفية الصائبة والصحيحة  وطريقة نطقها ، خاصة أن هذه الحروف تتسم بصفة مشتركة وهي تشابهها في النطق وهذا مايعل العديد من الأطفال يقعون في هذا الخطأ الكبير.  هذا الكتاب هو الحل الافضل للتمرن وممارسة الحروف الهجائية المختلفة.

المستوى الثالث

يعمل هذا المستوى على تقديم مساعدة كبيرة للأطفال وذلك نظرا لانه يحفز ويشجع الاطفال على التمرن على كيفية نطق الاحرف المشكولة بالحركات التالية  (الشدة والكسرة والضمة).وهذا مايجعلك متمكنا من التفريق بين هذه الحركات وكذا معرفة الطريقة الصحيحة لنطق الأحرف التي تتوفر على تلك الحركات.

  المستوى الرابع

  أما المستوى الرابع فهو فيقتصر  عمله في تعليم المدود ،  لا توضع فيه أي حركة على عكس حركات الشكل الاخرى والتي تطرقنا لها في المستوى السابق ، تتشكل من ثلاثة اصناف وهي (المد بالألف ، المد بالواو المد بالياء) مع تقديم مجموعة من الأمثلة وذلك من أجل تثبيت المعلومة والتمكن منها .

  المستوى الخامس

  من الممكن أن ينتسب هذا المستوى الى المستوى الثالث لأنه كذلك يدرس حركة السكون.  والسكون هي إحدى الحركات ، وهي عبارة عن كرة صغيرة فوق الكلمة .
 
  المستوى السادس

  بالإضافة إلى كافة مميزات هذا الكتاب فهو يتوفر على ، ثلاثة أنواع من التنوين (الفتح والظم والكسر) وكما هو متداول وشائع التنوين دائما مايكون في نهاية الكلمة إما في أعلى أو أسفل الكلمة. وكذلك فإن الكتاب يقدم مجموعة من الحالات المتعلقة بهذه الحركة من أجل اتقانها جيدا.
  
  المستوى السابع

  يوفر كذلك هذا الكتاب الممتاز والرائع نوع آخر من حركات الشكل وهي التشديد  ليعرف الطفل كيفية نطق الكلمات المشددة بشكل مضبوط.

  المستوى الثامن

  ويشمل هذا المستوى أحكام تلاوة القرآن بإيجاز لا يتعب الطفل أثناء التعلم.  يتضمن 4 دروس من بين دروس التنغيم  المتشابهة في طريقة عرض الحروف.  مع هذا التطبيق ، لا أحد يسقط بعيداً

معلومات حول الكتاب:

اسم الكتاب: نور البيان
اسم المؤلف: طارق السعيد
اللغة: العربية
عدد الصفحات: 31
نوع الملف: Pdf
حجم الملف: 2,26 ميجا بايت
جميع الحقوق محفوظة لمؤلف الكتاب للاستفسار يرجى التواصل معنا من هنا

إقرأ الكتاب اونلاين

رابط تحميل الكتاب

تعليقات

التنقل السريع