القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل رواية الفقراء Pdf

  رواية الفقراء Pdf

تحميل رواية الفقراء Pdf
رواية الفقراء Pdf


وصف الرواية:

من أول الإنجازات التي قام بها دوستويفسكي هي تأليف رواية الفقير الشهيرة ، التي أصبح بسببها من أشهر الروائيين وأصبح إسمه فجأة إلى صدارة المشهد الأدبي الروسي.
  قال بيلينسكي ، الناقد الروسي الشهير الذي يخشاه المؤلفين، عن دوستويفسكي بعد قراءة أحداث والموضوعات التي تناولتا الرواية: "أيها الشاب ، هل تفهم حقًا كل هذه الحقيقة التي كتبت عنها؟  إنه إلهام فني.  لقد ألهمتك هذه الموهبة من الأعلى ، لذا احترم تلك الموهبة بداخلك.  سوف تصبح كاتبا عظيما ".
رواية الفقراء تم تأليفها الترف على مايجري داخل الشعب ، أرجعنا دوستويفسكي في روايته إلى روسيا في القرن التاسع عشر ، ويبيين لنا حقيقة ماتمر به الطبقة الفقيرة من ظلم كبير وإحتكار من طرف التطبيق الحاكمة والتي تعمل على إستغلال الطبقة الفقيرة وإستنزافها مع ثرواتها.
  موظف قديم وفتاة ، أصدقاء فقراء ، يراسلون بعضهم البعض ليسردا لنا حكايتهم والأحداث والوقائع التي عاشاها في حياتهما.  الرواية كلها من أولها إلى آخرها عبارة عن  حزمة رسائل وإتصال منه وإليها ، تبدأ في أبريل وتنتهي في سبتمبر ، نعيش عبرها معهم الأحداث الصعبة والإحتكار الذي مروا به ، وكيف يحاولون تأمين مصدر رزقهم.

  وهنا أود أن أتحدث عن القليل مما ورد في الرواية عن لغتهم ، جمل تتوفر على العديد من الأحاسيس المتضاربة:

  "هل يشرب الشاي هنا؟"  جميع التجار والعاملين ميسور الحال ، الأمر الذي قد أخجل منه وأنا أمامهم. هو أنني  أشرب الشاي بسببهم ، فقط من أجل المظهر واللياقة.

  "من أنا؟ إن وجودي منعدم بشكل كلي"

  "إن الشيئ الأساسي هو التعرف على طريقة جني وكسب النقود. لكي لا أعتمد على أي شخص ، ولست أعتمد على أحد ، فإن قطعة من خبزي تخصني وفي عرق جبيني".

  "أنا خائف من موضوع واحد فقط: القيل والقال".

  "إما أن الناس لا لايدركون طريقة القيام بفعل الخير ، أو أنهم بارعون جدًا في القيام بذلك ، وكلاهما فقط. ربما لاتدرين ، فقد هذا الوقت المناسب لتكتشفي. الفقراء رائعون في أشياء كثيرة فهم طيبون ، فهم يعرفون ذلك جيدًا.
  "إننا لانلبس معطفا على أجسادنا ، أو أحذية لأنفسنا فقط ، ولكن للناس. إن السيئ الذي يدفعني الى لبس  المعطف والأحذية هي من أجل الشرف والسمعة."
  "لكي لا يأتي يوم ويأتيك أحد جاهل أقل أهمية ، ويهينك ويشتمك ، لأنه يرتدي ملابس أنيقة فقط.

نبذة عن الكاتب:

فيودور ميخايلوفيتش دوستويفسكي ؛ روائي ومؤلف لقصة قصيرة وصحفي وفيلسوف روسي.  إنه أحد أشهر الكتاب والمؤلفين في العالم.  تخلل رواياته الفهم العميق لنفسية الإنسان وتقدم تحليلًا مظبوطا للحالة السياسية  والروحية لروسيا في القرن التاسع عشر ، وتتوفر على حزمة متنوعة من الموضوعات الفلسفية والدينية.

بعض أقوال ديستويفسكي بالصور:








معلومات الرواية:

إسم الكاتب: فيودور ميخايلوفيتش دوستويفسكي
إسم الرواية: الفقراء
القسم: روايات
عدد الصفحات:222
جميع الحقوق محفوظة لمؤلف الرواية للإستفسار يرجى التواصل معنا من هنا

إقرأ الرواية اونلاين


رابط تحميل الرواية

تعليقات

التنقل السريع