القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل رواية مئة عام من العزلة Pdf

  رواية مئة عام من العزلة Pdf

تحميل رواية مئة عام من العزلة Pdf
رواية مئة عام من العزلة Pdf

وصف الرواية:

رواية مائة عام من العزلة للكاتب جابرييل جارسيا ماركيز ، تعد هذه الرواية من أفضل وأشهر الإنجازات الأمريكية الإسبانية على وجه الخصوص ، ومن أحسن الإنجازات الأدبية العالمية بشكل عام.  تحكي الرواية قصة أسرة بوينديا خلال ستة أجيال تحيا داخل قرية ماكوندو الخيالية.  يتحدث ماركيز عن الحياة التي عاشتها عائلة بوينديا في قرية ماكوندو على ساحل البحر الكاريبي ، بدءًا من الجد الأكبر خوسيه أركاديو بوينديا ، والجدة الكبيرة أورسولا وبيلار تيريزا ، اللذان يتعرفان مستقبل الناس بواسطة أوراق اللعب ،وبالإعتماد على الكثير من المهاجرين المختلفين سواء من حيث الجنسية أو الديانة.  ثم تشكيل مجتمع ماكوندو العجيب الذي يمتاز بخاصية العزلة النسبية لدى كل الأشخاص.  كل فرد ومكان له خواص خاصة بشخصيته تجعل تفرده حالة غير قابلة للحل.

 بعد ذلك في القرية يبدأ امتلاؤها  بالغجز بألعابهم الجديدة  الساحرة التي لاحد نهائي لها ، فتبصم على القرية ومواطنيها شكلاً جديدا ومختلفا من أشكال الأسطورة ، ومع الغجر الشخصية العجيبة "Malchiadis" حيث يقوم بأشياء ليست معتادة ويترك وراءه كنزًا غريبًا قليلا ، والذي عبارة عن عدة أوراق تدون بدقة عالية تاريخ القرية وجميع الأحداث التي مر بها سكانها منذ لحظة تأسيسها وحتى وقت إبادة القرية وسكانها ، لكن هذه الأوراق لم يقرأها أحد إلا بعد مرور مائة عام على ذلك. منذ كتابتها!! وبعد ذلك يتم تغير أحفاد عائلة Buendia إلى الكثير من الأبناء والأحفاد المصنفين إلى نصفين مختلفين ؛   الأول يمتاز بخواص جسمانية غير عادية وقدرة جنسية فائقة ، والبقية يمتازون بصفات الوحدة والتمرد المطلوبة للقائد. ثم يظهر ويذهب المستعمر الأجنبي إلى القرية الهادئة ضوضاءه وشركاته ويؤسس في الجانب الآخر للمدينة شركة الموز التي استغلها المستعمر لاستعباد سكان القرية  سواء مساءا أو رجالا أو أطفالا صغار والثروات المتنوعة الموجودة في القرية تحت حماية القوات. من الجيش الوطني والحزب المحافظ.  كما نهض العقيد الدموي المستبد والمتمرد أوريليانو بوينديا قائلا: "انظروا إلى الكارثة التي جلبناها على أنفسنا فقط أننا دعونا أميركيًا لأكل الموز لدينا !!".

  تتقاطع أحداث الرواية الخيالية مع تاريخ كولومبيا وافتراقها عن إسبانيا ونشر قرار استقلالها من الاستعمار وحربها الأهلية التي اندلعت عام 1885 قبل أن تنتهي بتوقيع اتفاقية نيرلانديا. رافائيل يريبي ، الذي حارب جد الكاتب تحت إمرته. ثم جاءت سنوات من الغنى الفظيع إلى القرية ، فقام أحد الأحفاد بتغطية جدار المنزل بالأوراق النقدية ، وتحمل مسؤولية تغطية نفقات عدة مشاريع للنقل بالسكك الحديدية والبحر ، وتزوج بملكة أندلسية ، قبل سنوات من الفقر لا تعود بفيضان.  من الأمطار التي استمرت لسنوات وسنوات ، وفي النهاية عندما توقفت ، تغيرت الحياة في قرية ماكوندو تمامًا نحو الأسوأ ، لكن الحياة تبقى مستمرة على الرغم من ذلك.

نبذةعن الكاتب:


غارسيا ماركيز، هو روائي  وناشر وناشط سياسي أصله كولومبي ازداد في أراكاتاكا، ماجدالينا في كولومبيا في سنة، قضى كل حياته في المكسيك وأوروبا

معلومات حول الرواية:

إسم الرواية: مئة عام من العزلة

الكاتب: غابرييل جارسيا ماركيز

صنف: الأدب الإنجليزي

اللغة: العربية

عدد الصفحات: 208

حجم المستند: 3,68 MB

نوع المستند: Pdf

جميع الحقوق محفوظة لمؤلف الرواية للإستفسار يرجى التواصل معنا من هنا

إقرأ الرواية اونلاين

رابط تحميل الرواية

تعليقات

التنقل السريع