القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل رواية لحظات لاغير Pdf

رواية لحظات لاغير Pdf

تحميل رواية لحظات لاغير Pdf
رواية لحظات لاغير Pdf

وصف الرواية:

ساعات في اليوم تقبع على باب عقله ، في انتظار فراغ  يذهب من خلاله مثل فيروسات الهواتف.  تعرف إنطلاق  من  شعور أحاسيسها أنه يعشقها ، فهو صغير من أن يعترف قلبه بحبها.  ويأتي الليل ، تقبّل حلمها ، ونبض قلبها  يغطي الشخير المتواصل لزوجها.
  صدمتني هذه القصة كمشهد من شريط شاهدته خلال سنوات زواجي السابقة. وقد أثارت إعجابي لأنها صادقة  سأعمل على مشروع جمع القصص لملء الفراغ الذي تركه وحيد.  في الكتابة ، فعلاقتنا هي استمرار وإمتداد غير ملموس.  كان يقول لي ، "أسلوبك  لسرد ​​القصص والروايات مرن ومثير للاهتمام.  فأنا أعتبرك روائية جيدة.  وأجيب: "أنت تبالغ ، الرواية تأخذ نفسا طويلاجدا ، قد أكون أكثر نجاحا في القصة".  يتابع: "لا يهم النوع الذي تكتبي فيه. الشيء الوحيد الجيد هو إستمرارك في الكتابة ، ومن يعرف ، فربما تصنعين نوعًا أدبيًا جديدًا لم يسبق أن كان موجودا من قبل ... 
  كان لدي الاستطاعة على ملء نفسي بثقة  كالجبل.   سوزان يجب أن تكون سعيدة للغاية لأنه أعدته إليها أخيرا.  ومع ذلك ، هل نستعيد الحب بتلقي فستان من صديق استعاره ليتم عرضه في مناسبة خاصة؟ ... وكيف نعيش مع شخص أجبرنا على على العيش معه بشكل لا إرادي ، عندما نعلم ان معرفته لا تعني أن لنا قلبه أو عقله؟ هل يمكن للإنسان أن يقطع علاقة عاطفية بين شخصين بمنعهما من اللقاء؟

  لا .. لا أحسدها على الوضع الذي أصبحت فيه من حراس سجن الزواج .. وهو السجين.  كل حركة تعتمد عليه.  إذا تجول ، فعليه التفكير في عشيقته.  إذا قال بإعتذار منها عن عدم تناول الطعام ، فإنه يشعر بالإحباط لأنه يريد ذلك ، إذا سمع أغنية لأم كلثوم فإنه يتحدث معه.  إذا رن هاتفه الخلوي ، فلا  أنها تتصل به.  وإذا لم يرن ، وافقوا على عدم استخدام الهاتف الخلوي لتجنب إثارة فضولهما.  إذا بدا طبيعيًا ، فهو انتهازي أو يحاول إخفاء شيء ما.  وإذا قدم هدية ، فإنه يشعر بالذنب.  وحتى لو قال إنني أحبك ، فعليه أن يلفظها وعليها أن تحملها بثقل وتمعن.
  إنها رواية استعادة الحياة ، ولا شيء يستعيد الجثة إلى الحياة مرة أخرى إلا إذا أراد الله تعالى ذلك ، أو الرغبة الانتحارية ،  كصدمة الحب.  الدكتورة أسماء تعيد جسدها  أخيرابعد أن رفضت من قبل فكرة الجراحة التجميلية بعد ان تمت إزالة ثديها.  بلغة الشاعر ، تدون الطبيبة فتيحة مرشد رواية رومانسية رائعة تعكس حبكتها من واقع الحياة وجمال البلاغة وغنى الشعر.  هذا يعطينا رواية جذابة ومؤثرة للغاية.

نبذة عن الكاتب:

فتيحة مرشد (من مواليد سنة 1958 في بن سليمان ، المغرب) شاعرة وروائية مغربية ، حاصلة على دكتوراه في الطب عام 1985 وشهادة في طب الأطفال عام 1990. أشرفت على إعداد وتقديم برنامج التثقيف الصحي على القناة المغربية.  لعدة سنوات.  كما أشرفت على فقرة "لحظة الشعر" في البرنامج الثقافي.

معلومات الرواية.

الكاتب فتيحة مرشد
اللغة: العربية
عدد الصفحات : 178
نوعية الملف : Pdf
حجم الملف: 1,95 MB
صنف: الروايات والقصص الادبية
جميع الحقوق محفوظة لمؤلف الرواية للإستفسار يرجى التواصل معنا من هنا

إقرأ الرواية اونلاين


رابط تحميل الرواية

تعليقات

التنقل السريع