القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل رواية قواعد العشق الاربعون Pdf

    رواية قواعد العشق الاربعون Pdf

تحميل رواية قواعد العشق الاربعون Pdf
رواية قواعد العشق الأربعون Pdf

تقديم موجز حول الرواية:

تعد رواية قواعد العشق الأربعون من أفضل وأكثر الروايات التي لقيت إقبالا واسعا وانتشارا غير مسبوق في تاريخ الروايات وقد انتشرت بين القراء والمهووسين بقراءة القصص والروايات في شتى أنحاء العالم بأكمله  وهي إحدى أشهر روايات الكاتبب التركية الاصل ألف شفق والتي صدرت بعد رواية نذل اسطنبول.  تحكي لنا الكاتبة خلال هذه الرواية قصتين متتابعتين ، واحدة في الوقت الحاضر والأخرى في القرن الثالث عشر وتجدر الإشارة أن هذه الرواية حازت على مبيعات وصلت أكثر من 550.000 .

  وصف الرواية:

تعد رواية قواعد العشق الأربعون من أكثر الروايات شهرة للروائية التركية ألف شفيق ، حيث تروي قصتين متوازيتين ، إحداهما منذ حوالي 800 عام ، والثانية في الوقت الحالي. وتتناول الرواية موضوع الحب والعشق.  تم بيع هذه الرواية أكثر من 550 ألف مرة ، لذلك سنقدم لكم هنا أجمل الجمل التي تحتوي عليها.

إنه لجميل ان تعيش بكيفية مختلفة:

الناس خائفون جدًا من التحول ، حيث يرغب الملايين منهم  في الحفاظ على حياتهم كما هي الآن وابقائها ثابة دون اعوجاج لمساراتها - على الرغم من أنهم لا يحبون ذلك كثيرًا - بدلاً من محاولة تغييره ، وهم يفعلون ذلك. بدون سبب وجيه ، فقط بدافع الخوف المجهول لكن للكاتبة ألف شفق رأي آخر برز في روايتها قواعد العشق الأربعون تعتقد أن إطراء تحول ملموس في الحياة شيء رائج والمجهول لا يجب أن يخشى لأنه قد يكون أفضل.

أكثر صعوبة تصيبك هي نتيجة سوء فهم بسيط:

تعتقد الروائية ألف شفق أن أغلب المشاكل التي يتعرض لها الناس ناتجة عن سوء فهم من طرف البعض، فعندما يقوم الشخص بفهم  المغزى الصحيح للعبارات ولا يفهم ما يعنيه المتحدث ، قد يشعر بالسوء وبالتالي يبدأ مشكلة.  يحتاج الشخص إلى فهم كامل لما يقصده الآخرون بكلماتهم ولماذا يقولون لهم ، فالشخص حيث يوجد أناس قد  يوبخونك ان قمت بفعل عمل غير جيد فذلك ليس لانهم يكرهونك بل لانهم يهتمون بك ويخافون على نفسك في كثير من الحالات ، يعبر السكوت عن الفكرة والشعور بشكل أوضح من الكلمة المنطوقة.  تقول الكاتبة شفق في قواعد العشق الأربعين:

تظهر أغلب مشاكل العالم من الأخطاء النحوية وسوء الفهم أقل أهمية من المشكلة التي يتسبب بها.  لا تأخذ العبارات بمقصدها الظاهري أبدا ، وعندما تدخل في دائرة الحب ، فإن اللغة التي نعرفها قد عفا عليها الزمن ، لأن الشيء الذي لا يمكن الوصول اليه بالكلمات هو أمر غير يستحيل وصوله الا بالصمت.

لايقصد بالصبر التحمل فحسب وإنما الايمان كذلك:

كثير من الناس لا يعرفون المعنى الدقيق للصبر ، حيث يعتقدون أنه يعني تحمل السخص للأشياء أكثر من طاقته ، لكن بصراحة ووضوح فإن الصبر أكثر من الاحتمال ، فهو التحمل وتوقع الغد المشرق الذي سيأتي دون أدنى شك.  يجب أن يكون الشخص الذي يتحمل التجربة السلبية التي يمر بها له الإمكانية على رؤية النتيجة الإيجابية التي ستأتي بعد التخلص من كافة السلبيات والمشاكل التي قد تصيبه سواء اليوم او غدا ، لأن صبره سينفد إذا كان مجرد احتمال ، ولن يكون قادرًا على الاستمرار حتى بلوغ النتيجة الإيجابية.

لا يعني الصبر ان تتحمل الشدائد والابتلائات بشكل سلبي ، بل يعني أن تكون مستبصرًا ولديك الثقة بأن في نهاية المطاف ستصل الى النتيجة ترغب فيها.  ماذا يقصد بالصبر؟  يعني أن ترى الشوكة وانظر إليها كالوردة ، وتنظر إلى الليل وترى الفجر.  نفاد الصبر يعني أنك قصير النظر ولاتستطيع ان ترى النتيجة.

ملخص الرواية:

في الرواية نجد مجموعة كبيرة من الشخصيات التي تنتمي الى عصرين مختلفين ، تقص لنا الرواية في الزمن الحاضر عن إيلا وعائلتها في الأزمنة المعاصرة ، وتحديداً في عام 2008.
  اما  الرواية الأخرى فهي تحكي لنا عن لقاء شمس التبريزي مع جلال الرومي في القرن الثالث عشر الميلادي.
  تسرد الرواية الأولى قصة إيلا روبنشتاين البالغة من العمر أربعين عامًا ، وهي غير سعيدة بزواجها وتعمل كناقدة لوكالة أدبية.
اما بالنسبة للقصة الثانية المنتمية لنفس الرواية فإنها تتحدث عن اللقاء السحري والرائع بين جلال الدين الرومي وشمس التبريزي ، خلال أحداث كبيرة ، كان آخرها مقتل التبريزي ، في حين بات الرومي هو اشهر شاعر في الديانة الإسلامية.
تبدأ الرواية بكلمة من شمس التبريزي يقول فيها: لما كنت طفلاً صغير السن شاهدت الله والملائكة ورأيت أسرار العوالم العليا والسفلى ، لكنني ظننت أن كل الرجال في العالم شاهدوا نفس ما شاهدته أنا لكن مع مرور الوقت وتطوره ايقنت انهم لم يشاهدوا ذلك.
  في الرواية ، كما تحاول الكاتبة التركية إلف شفق التأكيد على أن لايوجد اي فرق فترة القرن الحادي والعشرين لا وفترة القرن الثالث عشر الميلادي ، وأن هذين الحقبتين هما في الغالب صراعات دينية.

اقتباسات من الرواية:

  • يميل الناس إلى التقليل من شأن ما لا يستطيعون فهمه.
  •   "لقد عملت على تقبل الم الشوكة وود الوردة معًا ، إيجابيات وسلبيات الحياة".
  •   "محبي الله لا ينقصهم الصبر أبدًا ، فهم يعلمون أن اكتمال القمر يستغرق وقتًا".

نبذة عن الكاتب:

الف شفق هي كاتبة ذات جنسية تركية تكتب باللغتين التركية والإنجليزية ، وقد ترجمت أعمالها إلى أكثر من ثلاثين لغة.  اشتهرت بكتابتها رواية قواعد العشق الأربعون 
عام 2010.

معلومات الرواية:

إسم الرواية: قواعد العشق الأربعون
إسم المؤلف: إلف شفق
اللغة: العربية
صنف: روايات وقصص حب ورومانسية
الصفحات: 512
نوع الملف: Pdf
حجم الملف: 6,3 MB
جميع الحقوق محفوظة لمؤلف الرواية للإستفسار يرجى من هنا

 إقرأ الرواية اونلاين

رابط تحميل الرواية

تعليقات

التنقل السريع