القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل كتاب الديكاميرون Pdf

  كتاب الديكاميرون Pdf

تحميل كتاب الديكاميرون Pdf
كتاب الديكاميرون Pdf

وصف الكتاب:

ديكاميرون ، وتعني باليونانية: ديكا وهيميرا (اليوم) ، وتعني "الأيام العشرة".  حيث يقوم بوكاشيو   بالاعتذار للنساء عن الإهانات والإساءات التي وجهوها إلى الجنس اللطيف في كتابه السابق "Corpaccio". نحب ، في عشرة أيام ، عن لغات عشرة شباب (بين ثمانية عشر وعشرين عامًا)حيث يتوفر كتاب الديكاميرون على مئات من القصص والحكايات والروايات...انهم سبع نساء وثلاثة رجال ، يتفقون على اللقاء في احدى الكنائس وهي  كنيسة سانتا ماريا الجديدة ، ويعملون على رسم خطة للهروب من ذعر الطاعون الذي دخلط فلورنسا عام 1348 ، وذهبوا للعيش في منزل فخم في الريف غير بعيد عن المدينة. .

  يبدأ الكتاب بوصف مفصل ودقيق للواقائع التي حدثت في ضل وجود للوباء ، حيث "الحياة تهرب ، ولا تنتظر ساعة" ، كما أوضح في قوله بتراركا في بداية سوناتا بعنوان "في الموت" ، كتبت عام 1348 ، في ذروة الطاعون. التي ماتت فيها حبيبته لورا.  بدأ بوكاشيو في كتابة كتابه الشهير "The Decameron" في العام نفسه -1348- مدفوعاً بذكريات ماريا أكوينو ، التي استوعبت بعد ذلك مشاعر أخرى.

  "الحياة تهرب ، لم تعد تنتظر" هي ترنيمة حتى الموت وهيلحظة إجتماع كا الطبقات الاجتماعية في الرقصات والسهرات الشعبية لأدب القرن الرابع عشر.
  "الحياة تهرب ..." نعم ، سنة 1948 هي سنة الموت.  فالرجال والنساء ، مهما كان عمرهم ، ودون ادنى تمييز في مكانتهم الاجتماعية ، يخلفون ورائهم شبابهم وثرواتهم وينكبون جماعيًا إلى القبور.  دخل الموت الأسود ، وباء القرون الوسطى الذي أودى بحياة أناس أكثر من الحرب العالمية الثانية ، إلى القصور الثرية في فلورنسا وأثار الفوضى.  وقد مات الكثيرون ، عندما قررت سبع نساء من "ديكاميرون" مغادرة المدينة مع الشبان الثلاثة ، والهروب لطرد الأهوال التي عاشوها من أذهانهم.  وهكذا ، يرفع بوكاتشيو سقالات عمله فوق دعامة حدث حقيقي ، يعاني منه ويعاني مثل غيره من معاصريه.

  هناكزصديق آخر لبوكاتشيو ،والذي يعتبر أكثر شهرة منه في عالم الأدب في ذلك الوقت ، يبكي بحرقة وحزن ، بتراركا الذي فقد في الوباء لورا التي أحبها بكل حبه الأفلاطوني.

  بمجرد أن يفتح المرء صفحات كتاب "ديكاميرون" ، يدرك المرء أنه في وجود لحظة تاريخية مأساوية ، ليس فقط فلورنسا ولا إيطاليا ، ولكن العالم كله أصبح منصة لـ "وباء رهيب ، والذي قضى على ربع سكان القارة (توجد أخبار تؤكد على أن الوباء قتل خمسة وعشرين مليون شخص في أوروبا).  لم تنج أي دولة أوروبية من الوباء ، بل كان له وقع  سلبي كبير على المجالات العسكرية والسياسية.  في المرحلة الأولى من حرب المائة عام ، لا يحترم الوباء أي شخص ، بما في ذلك حليفه في الحرب ، مما اضطر الملك الإنجليزي إدوارد الفرنسي ، بالنظر إلى الخسائر التي لحقت برجاله بسبب الوباء.

 الديكاميرون "حديقة الملذات الأرضية" النص الكامل بالعربية للمرة الأولى ، تجاوز جيوفاني بوكاتشي عصره ، ليعمل على استكشاف خفايا الحياة من أي جانب كان، في كتابه السحري الرائع للغاية كتاب "ديكاميرون ، تحفة تراثية إيطالية وإنسانية ، كرنفال الحب واللذة والجمال ، صندوق من الحكايات السرية ، الفرح ، الكرب ، الإغراء ، اللذة والحب والفجور ، الخداع ، الخداع ، الفتنة ، السخرية ، السخرية ، التواصل الاجتماعي ، الدنس ، السحر ، الخداع ، الولاء ، الحرية ، الاعتراف ، التظاهر والتمويه. كل هذا وأكثر في الحكاية والروايات اليومية الرهيبة التي تحدث على الطريق أو وراء الأبواب المسدودة أو في الهواء الطلق أو في الغابة السحرية ، بعيدًا عن محاكم التفتيش والتزمت ، تهرب الرغبات الطبيعية الحية والعطش وتجاوزها. ميول حرة للرسم ، صورة متحركة مذهلة يمكن أن تصدم الخوف من الأشباح أو من أنفسهم ، أو من الحقيقة المجردة.


نبذة عن الكاتب:

  

كان جيوفاني بوكاتشيو مؤلفًا وشاعرًا وصديقًا وطالبًا ومراسلًا إيطاليًا لبترارك ، وهو شخصية مهمة في عصر النهضة الإنسانية ومؤلف عدد من الأعمال البارزة ، بما في ذلك The Decameron ، عن النساء المشهورات ، ولغته الإيطالية العامية.

معلومات الكتاب:

اسم الكتاب:  الديكاميرون
الكاتب: جيوفاني بوكاتشيو
اللغة: العربية
عدد الصفحات: 710
نوع الملف: Pdf
حجم الملف: 12,78 MB
جميع الحقوق محفوظة لمؤلف الكتاب للاستفسار يرجى التواصل معنا من هنا

إقرأ الكتاب اونلاين


رابط تحميل الكتاب

تعليقات

التنقل السريع