القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل رواية حب في المنفى Pdf

 رواية حب فى المنفى Pdf

تحميل رواية حب في المنفى Pdf
رواية حب في المنفى Pdf

وصف الرواية:

عند الظهر ، أثناء استراحة وجبة الغداء في يوم العمل الطويل للعاملين ، جلسنا معًا.  اشرب كوب من القهوة ، تتحدث عن نفسها  واحكي لها عن نفسي ، والسكوت يجعلنا أكثر قريبا من بعضنا البعض الشيء الذي يجعلنا ايضا نحصس بمشاعر بعضنا ونحن ننظر من خلال نافذة المقهى في هذا الجبل المتعرج المستطيل ، الموجود على الطرف الآخر ضفة الظهر النهر مثل تمساح طويل الذيل ،حيث  رغبت بها وأحببتها ، لكن بسب خجلي منها  كنت مختبئًا خلف جدار الكلمات حتى لا تكتشف ذلك بي ، وكلماتي التي لاداعي لها تندفع الى الخارج ، وقد كانت هذه الفتاة الجميلة تنظر إلى عينيه الساحرتين ، بعيون واسعة ، تضحك وتطرح علي أسئلة: من أين جئت بهذا القدر الكبير من الكلام؟  لقد تحدثت إلى ، فكيف تفوقت علي؟
  لكن بعد ظهر ذلك اليوم لم تكن لدي القدرة ، كانت سلاسل الكلمات متناثرة وممزقة ، كانت هناك فترات طويلة من السكوت حدقت خلالها إليها في طرف النهر.  جلست منحنية فوق كوب قهوتها الفارغ ، وتدوره على الطبق. 

أحداث الرواية:

تتمحور وقائع وأحداث رواية "الحب في المنفى" في مطلع الثمانينيات ، قبل الاستعمار الإسرائيلي الذي ضرب بيروت  ، وقد رويت هذه الأحداث والوقائع من طرف الصحفي المصري ناصر  الذي كان حينها في الخمسينيات من عمره ، تدمر وعرف أزمات ومشكلات صحية جراء ما حل في بلاد ، والانتقال الذي تمر به البلاد. من زعيم إلى زعيم.  أصيب بمجموعة من المشاكل التي عطلت أجزاء من حياته الزوجية  الشيء الذي أدى به الى الطلاق من زوجته منار ، ثم ذهب إلى سويسرا ، حيث عمل مراسلاً لصحيفة لم تعد تنشر أي شيء!
  على مدار الرواية وأحداثها المتجددة، في يوم يلاقي المرشدة السياحية النمساوية بريجيت ويقع في حبها.  ثم يخرج أمير خليجي غني الى حياته والذي يعمل على  محاولة إقناعه بتحرير صحيفة ينوي إنشاءها .

نبذة عن الكاتب:


بهاء طاهر كاتب وروائي وراوي قصص ومدبلج مصري من جيل الستينيات ، حصل على الجائزة الدولية للرواية العربية سنة 2008 عن روايته واحة الغروب.  حصل على إجازة جامعية من كلية الآداب قسم التاريخ سنة1956 من جامعة القاهرة ، ودبلوم دراسات عليا في قسم الإعلام والإذاعة و
التلفزيون عام 1973.

معلومات عن الرواية:

إسم الرواية: حب في المنفى
الكاتب: بهاء طاهر
اللغة: العربية
عدد الصفحات: 243
نوع الملف: Pdf
حجم الملف: 5,14 ميجا بايت
صنف: الروايات والقصص الأدبية 
تاريخ الاطلاق: 1 يناير 2019
جميع الحقوق محفوظة لمؤلف الكتاب للاستفسار يرجى التواصل معنا من هنا

 إقرأ الرواية اونلاين

رابط تحميل الرواية

تعليقات

التنقل السريع